مسلسل الحشاشين: قصة المسلسل ومواعيد العرض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 13 مارس 2024
مسلسل الحشاشين: قصة المسلسل ومواعيد العرض

يشارك مسلسل الحشاشين في رمضان 2024 في السباق الرمضاني، ويعد واحد من أهم المسلسلات التاريخية في رمضان هذا العام، حيث يستعرض قصة جماعة من أهم الجماعات التي تركت بصمة قوية في التاريخ وهي جماعة الحشاشين.

مع بدء أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين جذبت الأحداث المشاهدين حيث انطلقت الأحداث بداية من تتر المقدمة  بشرح الدين الإسلامي، بداية من بعثة النبي محمد إلى الخلفاء الأربعة،  وكيف كانت بداية تقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة، وما المذاهب وما الدول المتناحرة.. كما تضمنت بداية المسلسل  كيفية الانتقال من خلافة راشدة ورشيدة إلى خلافة أموية، ثم إلى خلافة عباسية، وكيف حاولت كل خلافة من تلك الخلافات الانتقام من الخلافة التي سبقتها.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، حيث يرجع لزمن حسن الصباح مؤسس فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بفرقة الفدائيين.. رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، فكانت هذه الفرقة مصدر الرعب في قلوب الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا طوال مسيرتهم من اغتيال الكثير من الشخصيات والزعامات.

وبعد اختلاف الخلافات ظهرت فرق خوارج ومعتزلة وغيرها، إلى أن بدأت الخلافة العباسية التى حكمت نص الكرة الأرضية،إلا أن القرن الـ11 كان شاهداً على تدهورها بصورة كبيرة،  لتصبح بغداد في أسوأ حالتها،  وتظهر بعدها مجموعة من الرعاة من بني سلجوق  وهي المجموعة التي كونت أكبر جيش في الأرض  واعتمدوا على أن شريعتهم هي شريعة حماة الخليفة السني،  إلا أنهم في الواقع كان لهم سلطة على الخليفة،  بالتزامن مع الوقت الذي كانت فيه خلافة الدولة الفاطمية في مصر والمغرب في أضعف حالاتها، وانتشر بالتبعية الفرق والأفكار والمذاهب،  ومن بينها كان الباطنية،  وهي الفرقة التي ظهر منها رجل يُعد  هو الأخطر والأغرب  وهو حسن الصباح.

وعن الحركة التي أسسها حسن الصباح، والتي تعد فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية  وهي فرقة "الفدائيين"، التي تدور حولها أحداث مسلسل الحشاشين فهم مجموعة من الرجال الذين لا يهابون الموت في سبيل تحقيق هدفهم، وتوثق أحداث مسلسل الحشاشين مرحلة مهمة وفارقة في تاريخ التنظيمات المتطرفة  حيث كانت هذه الجماعة هي أول الجماعات في التاريخ التي بدأ على يديها الاغتيالات والتصفيات.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين

يُعرض  مسلسل الحشاشين على شاشة قناة DMC الساعة 9:15 ويعاد في تمام الساعة 1:45 و 4:15 صباحاً والمسلسل للنجم  كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأولى

وعن أحداث الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين  فانطلقت بأحداث أُجبر فيها حسن الصباح على مغادرة مدينة فارس بإيران، وهي مسقط رأسه،  بعد تعرضه للظلم من السلطان،  وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الالتحاق بالدعوة الإسماعيلية، ليصبح مع الوقت واحداً من أتباعها.

ودارت أحداث الحلقة الأولى في إحدى القلاع   بعد ان وصل  رسول ملك فرنسا للتحالف مع سيد القلعة حسن بن الصباح، وهي الشخصية التي يقدمها الفنان كريم عبد العزيز والذي يطلب من أحد رجاله أن يلقي بنفسه من أعلى نقطة في القلعة، في محاولة لإثبات ولاءه وإثبات ما يمكن لحسن بن الصباح فعله من خلال ولاء رجاله. لتكشف الأحداث مدى انبهار ملك فرنسا بالطاعة العمياء لرجال حسن الصباح،  وكيف يستطيع هذا الرجل التحكم في رجاله بهذه القوة والثبات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار