خطة حمية الموز والحليب لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
خطة حمية الموز والحليب لإنقاص الوزن

عادة ما تبحث السيدات عن كل ما هو جديد في إنقاص الوزن إضافة إلى اكتساب عضلات خالية من الدهون، لذلك يتم البحث عن الحمية الغذائية الجديدة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي والتي يكون لها فوائد عديدة وغنية بالفيتامينات، لذلك عليكِ البدء بإضافة الموز والحليب إلى نظامك الغذائي.

فوائد حمية حليب الموز

تحتوي حمية الموز والحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعود بالنفع على الجسم، فهو يحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية والكالسيوم والبروتين، حيث يعد تناول حليب الموز، واحدة من أفضل الطرق للحفاظ علي عملية الشبع لساعات طويلة،  وعدم اللجوء لتناول الطعام، مع العمل على تقوية العظام.

ويعد الموز من أهم المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن والبوتاسيوم، حيث يساعد النشا الموجود في الموز على تقليل حجم الوجبة الغذائية، مع ضرورة تحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتقليل وزن الجسم.

القيمة الغذائية لحليب الموز

يعمل الحليب كامل الدسم، على إنقاص الوزن بشكل أفضل من الحليب قليل الدسم، لذلك  يجب تناول الموز قبل أو بعد تناول الحليب.

يحتوي الموز والحليب على المواد الغذائية التي تمد الجسم بجرعات وافرة من البروتينات والفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن، مما يجعلها من الحمية الغذائية المفيدة، حيث من الممكن تناول مشروب حليب الموز كواحد من المشروبات الصحية بعد ممارسة التمارين الرياضية.

حمية الموز والحليب تساعد على إنقاص الوزن

يساعدك الموز على التمتع بصحة جيدة مع اكتساب العضلات بدون دهون خاصة مع زيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها، حيث يوفر الموز والحليب جميع العناصر الغذائية اللازمة، بالإضافة إلى أنه عند اتباع حمية الموز بالحليب يجب التعرض إلى ضوء الشمس لتكوين فيتامين د الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور.

خطوات حمية الموز والحليب

عليكِ اتباع حمية حليب الموز وذلك من خلال استهلاك كوبين من اللبن المخفوق بالموز، وذلك لمدة مرتين في اليوم جنباً إلى جنب مع حليب الموز.

عليكِ تناول 2-3 موزات و2-3 أكواب من الحليب كامل الدسم 3 مرات في اليوم أثناء اتباع هذا النظام الغذائي، وذلك لمدة 3 أيام، حيث يجب الحصول على 1000 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن، ويوصَى بتناول الحليب كامل الدسم.

يمكنكِ تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين والألياف، وذلك خلال اتباع حمية حليب الموز والتي  تساعدك على التخلص من الدهون بسرعة دون الشعور بالجوع.

يجب تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم وطرد السموم.

خطة حمية الموز والحليب

تبدأ الخطة من الساعة  6:00 - 7:30 صباحاً بتناول كوب ماء مع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المنقوعة طوال الليل.

ثم تناول الإفطار 7:00 - 8:30 صباحاً كوب حليب كامل الدسم + ثمرة من الموز.

وفي منتصف الصباح 10:00 - 11:00 كوب شاي أخضر + حبتين من اللوز.

ثم يأتي موعد تناول الغداء 12:30 - 1:30 مساءً، تناول كوب حليب كامل الدسم + ثمرة من الموز.

وجبة خفيفة 4:00 - 4:30 مساءً كوب من عصير الفواكه + ثمرة من الموز.

ثم تناول العشاء 7:00 - 7:30 مساءً، مع تناول كوب صغير من الخضار المقلية أو المشوية + 3 سمكات مشوية + نصف كوب فطر مقلي + كوب حليب دافئ قبل النوم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار