دنيا بطمة تنهار باكية: أتعرض لمؤامرة كبيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
دنيا بطمة ةتنهار باكية: أتعرض لمؤامرة كبيرة

نشرت دنيا بطمة مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، وظهرت فيه الفنانة المغربية وهي تبكي بشدة ولا تستطيع تمالك نفسها، متحدثة عن تعرضها لمؤامرة.

ويأتي فيديو بكاء دنيا بطمة بعد ساعات قليلة من الإعلان عن رفض محكمة نقض مغربية الطعن المقدم منها في القضية الشهيرة التي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، لتؤكد الفنانة الشهيرة على أن حقائق ستكشف خلال الفترة القادمة.

بكاء دنيا بطمة

وقالت دنيا بطمة في مقطع الفيديو: "أنا أتعرض لمؤامرة كبيرة، ولكن الله فوق يعلم، لن أتحدث عن التفاصيل، ولكن الله فوق، وسيأخذ حقي.. ستكشف الحقائق مع مرور الوقت، وستكتشفون أشياء كثيرة، عن خبث بعض الناس الذين يحفرون لك ويخونونك، ولكن الحمد لله.. حاولت ألا أبكي، ولكن لم أستطع، فأنا إنسانة".

ويأتي فيديو دنيا بطمة بعد إعلان وسائل الإعلام المغربية المحلية رفض محكمة النقض الطعن المقدم من الفنانة المغربية، وتحويل القضية إلى رئاسة محكمة الاستئناف في مراكش. وذلك على خلفية اتهامها في القضية التي عرفت إعلامياً باسم قضية حمزة مون بيبي.

وكانت القضية خرجت للرأي العام منذ سنوات بعد قيام شخص مجهول بإنشاء حساب على تطبيق سناب شات استهدف من خلاله فنانات مغربيات، ونشر فضائح عنهن وهو ما أحدث ضجة كبيرة في البلاد،  ليتم بعدها توجيه اتهام لدنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بإدارة الصفحة، وهو ما أدى إلى سجن الأخيرة لمدة عام كامل.

تداول المتابعون فيديو دنيا بطمة وأرفقوه بتعليقات تباينت ما بين تعليقات تأثر أصحابها ببكاء الفنانة المغربية وأخرى هاجموا فيها دنيا بطمة، ومن بين التعليقات: "والله يا دنيا الي سويتيه لا يمكن أحد يسويه وما حصل هو جزاء لأناس وقعوا ضحيّة حسد منك .. دائما ضعوا في بالكم الرزق مثل الكيكة كلن بياكل ويأخذ لقمته الفرق بس في حجم اللقمة .. صفوا قلوبكم".

قضية حمزة مون بيبي

كان محامي دنيا بطمة قال في وقت سابق: "إن المحكمة لم تجد أي دليل يفيد بتسيير دنيا بطمة وشقيقتها، للحساب أو أنهما تدخلتا من خلال الصور، في المشاركة المنصوص عليها في الفصل 129 من القانون الجنائي، في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

وأوضح أن القضاء المغربي مستمر في تقييد سفر الفنانة المغربية حتى يتم التحقيق معها في تهم أخرى منها، وأضاف عن التهم الموجهة لها: "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، مع استمرار حبس شقيقتها ​ابتسام بطمة​ قيد التحقيقات".

إدانة دنيا بطمة وحبس شقيقتها

وتم إدانة دنيا بطمة في القضية التي عرفت باسم قضية حمزة مون بيبي، وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً، لتثير الأخيرة الجدل بتعليق نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستقرام.

وبعد أشهر من التحقيقات أصدر القضاء المغربي حكمه على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها ابتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، ولكن قرار تبرئتها من تهمة إنشاء الحساب والنصب والاحتيال، لم يكن يعني أنها خارج التحقيق، وإنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى منها المساس بحياة الآخرين.، إلا أن الفنانة المغربية عادت واحتفلت ببراءتها مع عائلتها وأكدت عدم تورطها في القضية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار