دنيا بطمة تنفي القبض عليها في قضية حمزة مون بيبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 03 يناير 2024
دنيا بطمة تنفي القبض عليها في قضية حمزة مون بيبي

نفت الفنانة المغربية دنيا بطمة الأنباء التي ترددت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن القبض عليها بعد رفض المحكمة الطعن المقدم منها على الحكم الصادر بالإدانة والحبس في القضية الشهيرة "حمزة مون بيبي".

دنيا بطمة تنفي القبض عليها بهذه الطريقة

ولجأت دنيا بطمة إلى نفي القبض عليها بطريقة غير مباشرة من خلال عدد من الفيديوهات عبر ستوري حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام حرصت فيها على استعراض إطلالتها التي جاءت عبارة عن فستان أصفر اللون بشق أمامي طويل وصيحة الكتف الواحد.

ووجهت دنيا بطمة العديد من الرسائل من خلال الأغنيات التي وضعتها على الفيديوهات أو الكلمات التي ترددت في الخلفية، من بينها كلمة الشاعر محمود درويش: "الجميلات هن القويات"، بالإضافة إلى ظهورها في السيارة تغني وتستمتع بوقتها.

واعتبر الجمهور أن ظهور دنيا بطمة المفاجئ على حسابها عبر إنستغرام رسالة إلى الجميع بأنه لم يتم القبض عليها وما زالت تستمتع بوقتها.

وأعلنت دنيا بطمة في الوقت نفسه استعدادها لإحياء حفل ليلة رأس السنة في مدينة طنجة، ي إشارة منها إلى عدم إمكانية القبض عليها بناء على الحكم الصادر ضدها بالحبس سنة نافذاً وغرامة مالية قدرها 10000 درهم.

وعادت بذلك قضية دنيا بطمة لتتصدر حديث الجمهور بعد أن أحالت المحكمة في الرباط قرارها القضائي إلى رئاسة محكمة الاستئناف برفض طعنها على قرار الحبس.

وذلك بعد أن أصدرت المحكمة الابتدائية في مراكش حكم بالسجن 8 أشهر بحق دنيا بطمة في عام 2000 إلا أن المحكمة الاستئنافية شددت الحكم وقامت برفعه إلى الحبس سنة كاملة.

الحكم الصادر ضد دنيا بطمة جاء على خلفية اتهامها مع شقيقتها ابتسام بطمة في القضية المعروفة إعلامياً بحساب "حمزة مون بيبي"، والذي نشر صوراً ومعلومات شخصية لأشخاص وفنانين.

وتواجه دنيا بطمة مجموعة من التهم من بينها: "بث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك.".

قضية حمزة مون بيبي

يذكر أن ابتسام بطمة، شقيقة الفنانة المغربية تعرضت بالفعل إلى قضاء عقوبة الحبس سنة خلال عام 2000، وتم خروجها في مارس 2021.

وكانت دنيا بطمة تحدثت عن تلك التجربة، مؤكدة أن شقيقتها قريبة منها للغاية وتسبب سجنها في معاناة لها خاصة أن الأمر لم يكن سهلاً، معتبرة أن تلك السنة مرت كعشرين.

وقالت دنيا بطمة: "الأمر لم يكن سهلاً كأن عيني اقتلعت من مكانها، علاقتي مع ابتسام كانت استثنائية، وسنة من غيابها مرت عشرين سنة، السجن ليس سهلاً ولا أتمناه لعدوي، ولا أريد السجن لمن أوصلني إلى هنا، لكن في المقابل السجن مدرسة علمتنا الكثير وهذه المحنة التي مررت بها مع أختي علمتنا الكثير من الأشياء".

وأكدت الفنانة المغربية أن هذه المحنة أسقطت العديد من الأشخاص والأقنعة من حولهم وأدخلت أشخاصاً جدداً في حياتهم، قائلة: "هي عبارة عن درس، أدخلت ناس جدد في حياتنا، وأسقطت أقنعة في الوقت نفسه".

ولفتت إلى أنهم يحاولون تجاوز هذه الأزمة التي أظهرت لهم الكثير من الأشخاص والأشياء، متابعة: "وفي الوقت نفسه تعرفنا على أناس من مستوانا، سواء القريب أو البعيد، لكن الفترة بقدر ما هي قاسية فهي مدرسة تعلمنا منها.

وقضت ابتسام بطمة حكماً بالسجن عاماً باتهامات التشهير والابتزاز في القضية المعروفة باسم حساب حمزة مون بيبي.

يذكر أن التحقيق مع دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بدأ في عام 2019، واستمر لأكثر من 12 ساعة بعد أن ورد اسمهما ضمن اعترافات إحدى المتهمات في القضية بأن مغنية شهيرة وشقيقتها زودن المتهم الرئيسي بصور ومقاطع فيديو  تم تصويرها داخل بعض الملاهي الليلية، حيث تم نشرها على الحساب عبر إنستقرام بهدف الابتزاز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار