رد تامر عاشور ورامي صبري على اتهامهم بسرقة ألحان عمرو مصطفى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
رد تامر عاشور ورامي صبري على اتهامهم بسرقة ألحان عمرو مصطفى

مازالت الأزمة الفنية التي بدأها الملحن والمغني عمرو مصطفى، تتصاعد بينه وبين الملحن والمطرب تامر عاشور والنجم المصري رامي صبري، حيث تبادل كل منهم الاتهامات والبيانات والاردود بشأن سرقة ألحان الأغاني.

تامر عاشور يرد على اتهام عمرو مصطفى له بسرقة إحدى أغانيه

فبعدما ادعى الملحن عمرو مصطفى أن النجم تامر عاشور قد قام من قبل بسرقة ألحان له، قام عاشور بالرد على هذا الاتهام ببيان طويل خلال الساعات القليلة الماضية، ليوضح فيه حقيقة سرقة لحن أغنية "الرك على النية"، وكان سؤاله حول لماذا لم يلجأ إلى القانون لأخذ حقه.

حيث أكد قائلاً: "وبعدين أنا مالي، ده صِراع مُبدعين ويقدر ياخد حقه قانونيًا ويوقفها، محدش منعه أنا أداة على كلامه، ده غير إن الاستعانة بعمرو مش صعبة واشتغلنا مع بعض أغنية انطق".

حيث صرح عمرو مصطفى من قبل على أن عاشور كان لا بد أن يذكر اسم الملحن الحقيقي للأغنية عند طرحها، حيث قال: "المفروض يكتب على الأغنية لحن عمرو مصطفى، أو يمسحوها نهائيا من على اليوتيوب لأنها كدا كدا هتتحذف".

وأكمل: "أرفض التفاوض، أنا أهدافي أدبية وليست مادية، القصة ليست مادة ولكنها حقوق مؤلفون وملحنين، الناس اتهموني بالغرور ولما اتكلمت التواضع آذاني، دلوقتي كل واحد يقف في مكانه وعند حده"، مشيراً إلى أن عاشور حاول التفاوض معه على أرباح الأغنية.

عمرو مصطفى يدافع عن حقوق الملحنين

حيث أكد عمرو مصطفى خلال المقابلة التليفزيونية معه أنه يسعى إلى الحفاظ على حقوق الملحنين، والألحان الحصرية بكل ملحن، وقال: "أنا هدفي أني أمنع أولاد وأحفاد المؤلف إنهم يمدوا أيديهم وأحافظ على حقوق المؤلفين والملحنين، نريد أن نرتقي بحياة المؤلفين الذين يجلسون الآن في جمعيات، ونقدم لهم حياة كريمة".

وخلال حديثه أكد على أن هناك انتهاكاً للألحان على وسائل التواصل الاجتماعي بدون أي حقوق: قائلاً: "لا يصح شخصيات ليس لها علاقة بالموسيقى، تخرج في فيديوهات تتكلم عن عمرو مصطفى، ويتغاضون عن حقوق المؤلفين والناس الغلابة، الكلام مكرر شخص واحد يملي عليهم، واسمه موجود في كل فيديو".

رامي صبري يرد على اتهام عمرو مصطفى له بسرقة ألحانه

أما عن الفنان رامي صبري فقد أعرب عن غضبه من اتهام عمرو مصطفى له بسرقة ألحان خاصة به، حيث أكد أن أغنية "يمكن خير"، ليس لها علاقة بلحن أغنية "رقصة"، فقال مؤكداً: "رامي ميسرقش، لكن في فرق بين السرقة وتوارد الأفكار، بمعنى أنه ممكن أسمع 10 ألحان في منهم جملة شبه الثانية، مثلاً أنا زمان عملت أغنية للفنان عامر منيب "مكنش حب" بعدها بسنة عمرو دياب عمل أغنية من تلحين محمد يحيى، فهي كانت نفس الشكل، وهذا الأمر مش عيب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار