رضوى البحيري عازفة آلة التيمان صاحبة الشموخ بحفل موكب المومياوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
رضوى البحيري عازفة آلة التيمان صاحبة الشموخ بحفل موكب المومياوات

بشموخها، خطفت العازفة رضوى البحيري، الأنظار حولها في حفل موكب المومياوات الملكية  في القاهرة، من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة، حيث انتشرت صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولقبت بـ"ملكة مصرية"، بسبب ثقتها بنفسها، وتمكنها من العزف في الاحتفال والسيطرة على الإيقاع الموسيقي من على مقعدها أمام آلة "التمباني"، وسط الفرقة الموسيقية.

رضوى البحيري عازفة حفل المومياوات

رضوى البحيري، هي عازفة التمباني، وتعمل في أوركسترا أوبرا القاهرة، حيث تم إختيارها من قبل المايسترو المصري نادر عباسي لتصبح ضمن اوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني" الخاص بـ موكب المومياوات الملكية، مع 120 موسيقيًا و100 مغني لتلحين جديد للملحن المصري هشام نزيه لإحياء الموكب الملكي، وعملت العازفة رضوى البحيري، سابقا، عازفة بدار الأوبرا المصرية.

تصريحات رضوى البحيري

وقالت رضوى البحيري، عازفة آلة "التمباني"، في تصريحات صحفية، إنها لا تستطيع وصف سعادتها باختيارها ضمن هذا الحدث العالمي، حيث تم اختيارها كونها ضمن الوجوه التي سيذكرها المصريون في احتفال موكب المومياوات شرف كبير سيظل عالقا في ذهني لسنوات طويلة، لافتة إلى أن الأمر لم يكن سهلاً، فخروج هذا العمل تطلب منها الكثير من الجهد والسهر والتدريب المتواصل لمدة 4 أشهر قضوها في العمل استعدادًا لهذا الحفل، مؤكده أنها كانت أشبه بمهمة وطنية لا مجال فيها للخطأ أو الفشل.

وأضافت أنه فور علمها باختيارها ضمن الفرقة شعرت بسعادة كبيرة، ولكنها مع الوقت تعرفت على تفاصيل الحفل مع تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي، شعرت بخوف ورهبة كبيرين، لافته إلى أنها كانت لا تكتفي بالتدريب مع الفرقة بل كانت تحرص للتدريب لوحدها حيث تحاول الخروج بالشكل الذى خرجت عليه في الحفل.

وأوضحت أن القائمين على الحفل حاولوا نزع الخوف والرهبة من قلوب جميع المشاركين في هذا الحفل الكبير والعظيم، حيث أرادوا أن يخرج الحفل في أفضل شكل، لذا حملونا أهمية الحدث وأخبره العازفين أن الملايين حول العالم سوف يشاهدونه، مؤكده أنها فور إزاحة الستار عن الحفل كانت تشعر بالخجل و الرهبة الشديدة إلا أنها تمالك أعصابها فأخذت نفس عميق، واندمجت مع العزف والموسيقى وعدت للتركيز في العمل.

رضوى البحيري فيس بوك

وأكملت حديثها بأنها قامت بالإتصال بوالدتها فور انتهاء الحفل ووقتها أخبرتها أنها كانت الأقوي حضور بين زملاءها وأنها كانت بطلة اليوم، قائله:"أشعر بفخر شديد، الجميع يخبرني بمدى جديتي في العزف بصحبة الفرقة، لم ألتفت للحضور واندمجت في العزف لتقديم عرض تاريخي عالمي"، مؤكده أنها تفاجئت بكم هائل من الرسائل والمنشورات على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

فيما  جاءت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على عزف "رضوى البحيري"، جميعها إشادة وإعجاب وفخر بهذه العازفة المصرية التي كانت تتمكن من العزف وتجلس بشموخ، وثقة بالنفس، حيث كتب البعض "معرفهاش بس كانت هايلة جدًا جدًا ثبات انفعالي رهيب وتركيز في العزف وكاريزما كنت بستني الكاميرا تيجي عليها.. تستحق إننا نعرفها ونقولها إنها كانت ١٠/١٠ النهاردة برافو برافو" ، "كاريزما وجمال وثبات انفعالي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار