نصيحة رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل البصباص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
نصيحة رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل البصباص

وجهت الإعلامية رضوى الشربيني، نصيحة للنساء في التعامل مع الرجل البصباص، وهو وصف يطلق على الرجل ذو العيون الزائغة، الذي يدقق في مفاتن النساء ولا مانع لديه في إطالة النظر إليهن.

مشكلة الرجل البصباص

تلقت رضوى الشربيني خلال حلقة برنامجها هي وبس، مشكلة تواجه إحدى صديقات البرنامج، وكتبت لرضوى قائلة إنها تحب شاب يكبرها بعام واحد، ويحبها كثيراً، وعلاقتهما على خير ما يرام.

وتابعت صديقة البرنامج في كتابة مشكلتها قائلة إن حبيبها يعاني من مشكلة وحيدة، وهي أنه يطيل النظر إلى النساء، بصورة مستفزة، ووصفته رضوى الشربيني بأنه بصباص.

ردت رضوى الشربيني ضاحكة: "هو في رجل مش بيبصبص، دول قعدوا يقولوا النظرة الأولى حلال وحرام، عشان بس يبص البصة اللي تفصل البنت اللي معدية قدامه من فوقها لتحتها، كلهم بيبصبصوا يا حبيبتي".

رضوى الشربيني: كيف تتعاملين مع الرجل البصباص؟

أوضحت رضوى الشربيني أن النظر للنساء، والعين الزائغة عيب لدى كل الرجال، فلا يوجد رجل إلا القليل جدا، لا ينظر إلى المرأة التي تمر من أمامه.

وقالت الشربيني أن هناك نوعين من النظرات، النوع الأول هو صاحب النظرة العابرة، الخاطفة، الذي لا يدقق في الفتاة أو المرأة التي تمر من أمامه، هو فقط يستطلعها ولا يدقق النظر، وهذا ليس عليه حرج، ولن نقف أمامه، ومن الأفضل لكِ عزيزتي أن تعتبري نفسك لم تري شيئاً، ولا تشعريه بأنك التفتي إليه أصلا، وغيري مجرى الحديث.

أما النوع الثاني من الرجال، هو الذي يدقق بعينه في المرأة وينظر إليها طويلا بصورة مزعجة وواضحة، فهذا الشخص ليس محترماً، ليس هذا فحسب، بلا هو لا يحترم الفتاة المرتبط بها أصلا، ولا تنصح بالاستمرار في علاقتك بالرجل من هذا النوع.

رأي الجمهور في نصيحة رضوى الشربيني

تفاعل العديد من المتابعين والمتابعات مع نصيحة رضوى الشربيني للتعامل مع الرجل البصباص، ووافقها الرأي الكثير منهم.

وكتب البعض: "اغلب الرجال بصباصه عدهم حب استطلاع مو طبيعي"، "صراحه ميستحقني الي يبصبص الغيري مثل ما اني احترمه وأكن اله المشاعر لازم يبادلني نفس الشي وإلا مايستحق انطي من وقتي وحياتي"، "ده يبقي راجل مقرف ومش راجل أصلا لا تعدي اول بصه ولا يبص من اساسه امال الإنسانه الي معها لزمتها ايه معلش"، "فعلا بيكون انسان مش محترم وجهي محترمكيش وحترم نفسو يبقي مينفعش لان اللي زي دا هيطلع منو كتير اشياء".

وقال شاب من وحي تجربته الخاصة: "على فكرة مش كل الرجالة فيها الداء ده وأنا كشاب لما بكون قاعد مع اصحابي والاقي واحد فيهم عمال يبحلق للي رايحه واللي جاية انا بتضايق وبحس انها حاجه بتعيبني انا وفعلا قطعت علاقتي بناس كتير عشان فيهم داء الكلام والبص وحاجة منتهي القرف يعني ومن وجهة نظري البني ادم اللي فيه الداء ده ناقص ومبيغيرش على اهل بيته".

وقال آخر: "عيب التحديق في الناس ، واللي يبصبص بالطريقة هذي يعتبر واحد مريض و غير محترم و عيونه زايغه..اهربي يا ستي".