على طريقة رضوى الشربيني: كيف تستمتعين بفترة العزوبية؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يوليو 2021
على طريقة رضوى الشربيني: كيف تستمتعين بفترة العزوبية؟

تهتم الإعلامية المصرية رضوى الشربيني، بتوجيه النصائح المختلفة للفتيات سواء تلك الخاصة بالعناية ببشرتهن وشعرهن، أو توجيه النصح لهن للحصول على شكل حياة مختلف وسليم.

وعملت رضوى الشربيني، على تخصيص جزء من إحدى حلقات برنامجها هي وبس، لتسدي بالنصح إلى الفتيات العازبات، غير المرتبطات بعلاقة عاطفية، حتى يتمكنّ من العيش بسعادة، والاستمتاع بهذه الفترة بدلا من انتظار تحقيق حلم الارتباط وتعليق الحياة عليه.

كيف تستمتعين بعزوبيتك؟

عزيزتي، لا تعتبري الارتباط حلماً، هو مجرد مرحلة في الحياة، ربما تحدث وربما لا تحدث، فتعلمي جيداً كيف تسمتعين بوقتك وأنتِ وحيدة حتى لا تصبح وحدتكِ تلك، مصدراً للتعاسة.

يمكنكِ النظر حولك، أنتِ محاطة بالمرتبطين عاطفياً والمتزوجين في كل مكان، بالطبع لكل شيء مميزات، ولكن أيضاً نفس الشيء له عيوب، وهذا مربط الفرس.

1- انظري إلى عيوب العلاقات من حولكِ، هذه تشعر بالتعاسة في علاقتها وتلك التي تبكي طوال الليل وأخرى لا تستطيع عمل شيء دون إذن، تنفسي جيداً، أنتِ بحريتك تستطيعين عمل أي شيء والعيش بسعادة دون وجود مصدر "نكد" أو منغصات للحياة حالياً.

2- أنتِ شخص كامل، بعلاقة عاطفية أو بدون، لا ينقصكِ أي شيء، حالتك الاجتماعية "عزباء"، ولكنكِ كاملة ولست بحاجة أحد، وليس كما يقول الأوروبيون أن العزباء متاحة، هذا منظور خاطئ.

3- حققي ذاتك، اعملي واحصلي على راتب جيد، استمتعي بكونكِ خالية من المسئوليات، يمكنكِ القلق بشأن الغد وادخار بعض النقود كما يحلو لكِ، ولكن احرصي على الاستمتاع بمالك الخاص في الوقت الحالي.

4- كونكِ عزباء يوفر لكِ ميزة مهمة في الاهتمام بنفسك، يمكنكِ الاعتناء بجمالك بالطرق الطبيعية التي تحلو لكِ، ضعي الثوم على شعركِ، استخدمي ماسك العسل والزبادي، لن يسألك أحد عن سر رائحة شعركِ النفاذة ولن يلومك أحد على ما تضعيه على بشرتكِ، بل ويمكنكِ نزول الجيم والعودة دون غسل شعرك ولن تتحملي اللوم من أحد، استغلي هذا الوقت في تدليل نفسكِ كما تشائين.

5- وسعي دوائر حياتكِ، نوعي في علاقاتك بالأصدقاء، فمثل ما تحيطين نفسك بأصدقاء متزوجين، تعرفي أيضاً على صديقات غير متزوجات، بحيث لا تغرقي طيلة الوقت في بحر مشاكل المرتبطات، وبحيث تستطيعين تنفيذ خططك المختلفة في السفر والخروج والترفيه مع صديقة عزباء تشارككِ هذه اللحظات السعيدة دون قيود.

6- نفذي خططاً جريئة ومجنونة في إسعاد نفسك، افعلي ما يحلو لكِ دون التقيد بأي شيء طالما في نطاق التربية، ولا تستمعي لأحد.

7- أغلقي أذنيكِ عن هؤلاء اللذين يذكرونكِ طيلة الوقت بأنك غير مرتبطة، "معقولة مطلقة وبترجعي البيت الساعة 11؟ معقولة لسه ما اتجوزتيش؟ ده اللي في سنك اتجوزوا وخلفوا.. سدي ودانك".

8- قد يخبركِ البعض أنك ستعيشين وتموتين وحيدة في محاولة لإقناعكِ بالزواج، مستخدمين أساليب الضغط بأسئلة من نوعية "مين هيوديكي المستشفى لو تعبتي"؟ وفي الحقيقة يجب عليكِ إدراك أن هناك سيدات متزوجات ومرتبطات لا يصطحبهن أزواجهن للمستشفى ولا يرافقوهن في أغلب الأماكن التي من المفروض عيلهن مرافقتهن فيها، فلا تيأسي.

9- قيمي نفسك من حين لآخر، وضعي لنفسكِ أهدافاً تحاولين الوصول إليها، سواءً في رشاقتك أو عملكِ أو مجموع ادخارك للاموال، وفتشي عن أسباب الوصول إليها وساعدي نفسكِ.

10- اقتلي خوفكِ من الوحدة، وتخلصي من هذا الشعور تماماً، لأن الخوف من الوحدة من الممكن أن يتسبب في دخولكِ إلى علاقة فاشلة، قد تلتصقي فيها للأبد، أو تبقى معكِ آثارها، فلا تخافي من الوحدة أبداً.

11- وسعي الدوائر في حياتكِ، اذهبي للجامعة، احصلي على كورسات في أشياء متنوعة، اذهبي للنادي، ترددي على صالون التجميل، تعرفي على بنات صديقات والدتكِ وجيرانك، ومع هذا التعدد في الدوائر، لن يكون لديكِ فرصة للوحدة أو الفراغ فتفكرين في الوحدة، وحتى لو فرضاً شعرتي بهذا الشعور فلا بأس لأن العزوبية ليست شيئاً سيئاً أصلا "فالسنجلة جنتلة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار