روان بن حسين تكشف موقفها من إلغاء تجريم التشبه بالجنس الآخر في الكويت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مايو 2023
روان بن حسين تكشف موقفها من إلغاء تجريم التشبه بالجنس الآخر في الكويت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشهورة السوشيال ميديا الكويتية روان بن حسين، تؤيد قرار الكويت إلغاء القانون المعاقب على التشبه بالرجال والنساء الذي تم إلغاؤه قبل عام.

روان بن حسين تدعم إلغاء التشبه بالنساء

وأعربت روان بن حسين في الفيديو الذي ظهرت فيه عبر حسابها الشخصي على سناب شات عن سعادتها بإلغاء القانون قائلة: " حبيت أبارك للكويتيين وللكويت الدولة إلى هي كانت وما زالت رمز الديموقراطية والحريات بإلغاء قانون منع التشبه بالرجال والنساء".

وأكدت أن حديثها لا يأتي من منطلق ديني، ولكن منطلقاً طبياً وإنسانياً خاصة أنها لا ترى أن التشبه بالجنس الآخر يمكن أن يؤدي إلى إيذاء الغير قائلة: "أنا مارح أفتي بالدين أنا لا أتكلم من منطلق ديني أتكلم من منطلق طبي وإنساني، القوانين التي تجرم فعل معين تجرمها حفاظًا على حقوق الغير حفاظًا على أن الشخص لا يتعدى على حقوق غيره، بما أنه التشبه بالجنس الآخر ما يأذي الأشخاص الثانيين المفروض إنه ما يجرم".

وكشفت روان بن حسين للمرة الأولى عن موضوع رسالة الماجستير الخاصة بها في لندن والتي تدور حول القانون الذي تم إلغائه في الكويت ومنع التشبه بالجنس الآخر.

راون بن حسين تكشف تفاصيل رسالتها حول القانون

ولفتت إلى أنها اعتمدت في مشروعها على قصة المتحولة الجنسية الكويتية تطوي المطيري كمثال، مشيرة إلى أنها تواصلت معها وحصلت على العديد من المعلومات التي بالإمكان مساعدتها في مشروعها.

وأكدت أن العديد من الأشخاص قد يعانون من خلل هرموني أو يتعرضون لأزمات في الطفولة تؤثر على قرارهم في التحول، مشددة على أنها تدعم حقهم في فعل ما يريدون دون أذية للغير.

روان بن حسين تكشف موقفها من تجريم التشبه بالجنس الآخر:

وتابعت قائلة" لا أتلكم من منطلق ديني، أنا أتكلم من منطلق إنسانة دارسة قانون أنا أؤمن بجميع الحريات، فيه كتير تعرضوا لأزمات معينة أثرت على قرارهم".

وتعرضت روان بن حسين لهجوم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي واستيائهم من دعمها للتشبه بالجنس الآخر، وكيف فصلت الدين عن هذه القضية

يذكر أن المحكمة الدستورية في الكويت قضت في فبراير 2022 بعدم دستورية مادة من قانون الجزاء تتعلق بتجريم "التشبه بالجنس الآخر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار