ساهمي في تعزيز المهارات المعرفية لدى طفلكِ

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
ساهمي في تعزيز المهارات المعرفية لدى طفلكِ
إن المهارات المعرفية لدى طفلكِ تنمو بشكل هائل في السنوات الثلاث الأولى من عمره. فخلال هذه الفترة، يبدأ طفلكِ بالربط بين الأمور وفهم العلاقة بين الأشياء والناس من حوله. وفيما يواصل نموه الجسدي والعقلي، فإن قدراته يجب أن تنمو وتطور أيضاً.
 
كيفية تطوير المهارات المعرفية لدى طفلكِ
يتوجب عليكِ مساعدة طفلكِ في وقت مبكر على تنمية المهارات المعرفية لديه، ما يمنحه ميزة إضافية يكتسبها في سن مبكرة. أما النهج الموصى به لتحقيق ذلك فهو إشراك طفلكِ في  عملية التعلم، إذ أن مشاركته في سن مبكرة تحدد نجاحه في الحياة. 
 
نصائح لتطوير المهارات المعرفية لدى طفلكِ
إن طفلكِ بين عمر السنة والـ 3 سنوات، يبدأ بإظهار قدراته المعرفية بطرق مختلفة. في ما يلي بعض النصائح حول كيفية مساعدته على تطويرها.
 
• كوني المعلمة الأولى لطفلكِ؛ ساعديه على تعلم أساسيات الأرقام والحروف والألوان. إن هذه المهارات سيتم تدريسها في وقت لاحق في مرحلة روضة الأطفال.
• تعرفي على أهمية اللعب في تنمية الجانب المعرفي لدى الطفل. قومي بإخفاء الألعاب في المنزل وساعدي طفلكِ في البحث عنها.
• شجعي طفلكِ على اللعب مع الأطفال الآخرين لمساعدته على بناء المهارات القيادية لديه، ومهارات اللعب ضمن مجموعة ليصبح أكثر إبداعاً.
• قومي بمكافأة طفلكِ عند التعلم في المنزل، مثل تعلم كتابة الحروف، رسم الأشكال، التعرف على الألوان أو أصوات الحيوانات.
• ساعدي طفلكِ على فهم المفاهيم المجردة، مثل الفرق بين الصباح والظهر والليل. 
 
أهمية التغذية الصحيحة خلال السنوات الثلاث الأولى
يكون معدل النمو والتطور لدى الطفل سريع للغاية، لذا يحتاج جسمه إلى نظام غذائي مصمم خصيصاً لبناء جسم سليم وفكر متجدد ونمو صحي. وتعد الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة والحديد من العناصر الغذائية الضرورية لتطوير القدرة المعرفية لدى الطفل.
 
الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة 
إن استهلاك المزيد من  الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة له دور إيجابي لاسيما لدى الأطفال، حيث أن أجسامهم لا تقوم بإنتاج هذه الدهون بسهولة. وتسهم الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة في دعم النمو المعرفي، فضلاً عن تعزيز الجهاز المناعي.
 
الحديد
يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى كل خلية من خلايا الجسم ويعمل على تعزيز نمو الدماغ. ويحتاج جسم الأطفال إلى كميات صحيحة من الحديد (وفقاً للاستهلاك اليومي الموصى به) خلال العامين الأولين حيث يشهد الطفل نمواً سريعاً خلال هذه الفترة، لاسيما في تطور الجهاز العصبي المركزي لديه.
 
يحتوي حليب النمو على كافة العناصر الغذائية اللازمة لنمو طفلكِ.
 
أبتاميل جونيور بتركيبة برونوترا
إن مساعدة طفلك على تنمية مهاراته المعرفية أمر أساسي كي يتفاعل مع مختلف الأمور التي تحدث من حوله وامتلاك القدرة على تفهمها وتحليلها. لذا إن توفير التغذية المناسبة لطفلك في سن مبكرة أمر ضروري لدعم النمو والتطور المعرفي لديه بأسلوب سليم وصحي. ويحتوي حليب النمو على كافة العناصر الغذائية اللازمة لنمو طفلكِ.
 
أبتاميل جونيور بتركيبة برونوترا هو حليب نمو يحتوي على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ذات السلسلة الطويلة والحديد والمواد المغذية الضرورية الأخرى التي يحتاجها طفلك لتنمية قدراته العقلية بأسلوب صحي. وقد تم تصميمه خصيصاً مع كميات مناسبة من العناصر الغذائية التي تساعد في تلبية الاحتياجات الغذائية لدى الأطفال.
 
شاركي في مسابقة طفلي بطلي للغد لفرصة الفوز بجوائزقيمة مرتبطة بنمو طفلك كصفوف في الفنون، السباحة، قرة القدم، الرقص وغيرها و جوائز أسبوعية أخرى! شاركي بتحميل صورة او فيديو لطفلك هنا
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار