سعد خضر عن ناصر القصبي: تسببت في شهرته وما في أب يشحد عياله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
سعد خضر عن ناصر القصبي: تسببت في شهرته وما في أب يشحد عياله

حل الفنان السعودي سعد خضر ضيفاً على برنامج كوبليه الذي يعرض على قناة الإخبارية 2، وتحدث عن اكتشافه للفنان ناصر القصبي، معلناً أنه أول من قدّمه على شاشة التليفزيون، إلا أن الأخير لم يرد له الجميل طوال السنوات الماضية، حيث تركه بدون دعوة لمشاركته في أيٍ من أعماله.

ما في أب بيشحد عياله

الفنان سعد خضر أبدى استياءه من رد ناصر القصبي على جميله، مؤكداً أنه كان ينتظر أن يدعوه من تلقاء نفسه لمشاركته أيٍ من أعماله الناجحة، مثل طاش ما طاش الذي عرض على مدار سنوات طويلة وأجزاء متعددة عُرض آخرها في رمضان 2023، إلا أن القصبي لم يفعل أو يدعوه للمشاركة حتى كضيف شرف.

سعد خضر أضاف أنه عندما يلتقي بناصر القصبي في أي مكان، يتحدثان بشكل طبيعي، وينتظر مكالمة هاتفية منه مثلما يؤكد أنه سيفعل، إلا أن القصبي لم يتصل أبداً، وواصل خضر متابعاً: "ما في أب بيشحد عياله يأكلونه"

شاهدوا الفيديو

على صعيد آخر أوضح الفنان السعودي القدير، أنه أنتج أول فيلم سينمائي سعودي منذ 40 سنة، فضلاً عن كتابته لأول مسرحية سعودية، مشدداً على أن كل هذه الإبداعات الفنية صدرت عنه منذ ما يقرب من نصف قرن، ولكن على الرغم من ذلك لم تكلمه هيئة المسرح السعودي أبداً.

قصة عمل سعد الفريح في بي بي سي

وحكى الفنان سعد خضر قصة عن الفنان الراحل سعد الفريح، مؤكداً أنه عمل في البداية مخرجاً بالتليفزيون إلا أنه لم يوفق بسبب الشروط التي كانت تحتم عليه حلاقة شعره الذي كان متمسكاً كثيراً بتربيته وطوله، فترك العمل بالتليفزيون السعودي وسافر للعمل في بي بي سي.

أضاف أن الملك فهد بن عبد العزيز كان يزور مقر الإذاعة البريطانية، بصفته وزيراً للداخلية آنذاك، فرأى سعد الفريح وسأل عنه وعرف أنه سعودي ولما تحدث معه وسأله عن سبب عمله هنا قال له إنه مخرج أصلاً ولكنه لا يريد حلاقة شعره، فأعاده الملك فهد بشرط ألا يحلقه.

في سياق متصل أشار سعد خضر إلى أن موهبته لم تقتصر على التأليف والتمثيل والإخراج، ولكنه شارك أيضاً في العزف ضمن فريق الفنان وديع الصافي في الإذاعة في إحدى أغنياته.

واستعاد سعد خضر ذكريات بدايات المسرح السعودي والعمل على تعريب وسعودة الأعمال العالمية، بشكل يناسب ثقافة المجتمع آنذاك، وتعاون الفنانين والأعمال القيمة التي طرحوها، والعقبات التي واجهتهم وأيضاً أيام النجاح التي عاشوها.

من هو سعد خضر؟

الفنان سعد خضر فنان سعودي شامل عمل كممثل ومخرج وأيضاً منتج، ولد في مكة ثم انتقل للعيش في الرياض التي أكمل مراحله التعليمية فيها، وتخرج ليعمل في القوات المسلحة، ثم انتقل للعمل كإداري في وزارة الصحة، قبل أن يتوجه نحو العمل الفني، الذي شارك فيه بالكثير من الأعمال التليفزيونية والإذاعية.

قدم سعد خضر أول فيلم روائي سعودي في السينما، عام 1980، بعنوان موعد مع المجهول، وعُرض الفيلم في مدة تصل إلى ساعتين وتصف وهو من تأليفه وإنتاجه أيضاً، كما عمل خضر كعازف كمان في الجيش قبل أن يدخل إلى التمثيل، وشارك بالعزف مع مطربين بارزين منهم عيسى الأحسائي وحجاب بن نحيت وسلامة العبد الله وخلف بن هذال، وبمجرد افتتاح الإذاعة السعودية في الرياض شارك في العديد من برامجها.

شارك سعد خضر في العديد من الأفلام والمسلسلات أيضاً، وكان يظهر بشخصية "فرج الله" في برامج الأطفال، مما تسبب له في شهرة واسعة عند الأطفال، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات واشتهر بأدواره الثانوية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار