أحلام تفاجئ عروس تبرعت بمهرها لوالدتها: يا رب يبرونني عيالي

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
أحلام تفاجئ عروس تبرعت بمهرها لوالدتها: يا رب يبروني عيالي

تواصل الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، الترويج للحالات الإنسانية التي تصادفها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص موقع إكس/ تويتر سابقاً، وهذه المرة كشفت في سابقة نادرة من نوعها، عن قيمة تبرعها المالي لصالح عروس أهدت مهرها لوالدتها حتى تستأجر بيتاً تعيش فيه.

أحلام تفاجئ عروس

تفاعلت أحلام عبر حسابها الموثق على إكس، مع مقطع فيديو من حساب المشهور السعودي عبد الرحمن المطيري، وثق الأخير فيه قصة فتاة تبرعت لوالدتها بمهرها بينما يحين موعد زفافها بعد نحو شهر ونصف فقط.

الفتاة لم تبق من قيمة مهرها أي شيء، وظهرت والدتها في الفيديو وهي تشرح موقف ابنتها الطيب من عائلتها، فوالدها متوفى ووالدتها تعيش معها هي وأشقاؤها، لم يعد لديهم منزلاً أو أثاثاً، لتقوم الفتاة بمنح مهرها لوالدتها عوضاً عن تجهيز نفسها وبيتها الخاص، ورفضت نصيحة الوالدة بالاحتفاظ بالمهر لنفسها، مؤكدة أنها هي صديقتها وأختها وسندها وكل شيء لها في الحياة.

موقف الفتاة أثر كثيراً في أحلام، التي قررت التبرع بقيمة المهر نفسه، مبلغ وقدره 50 ألف ريال سعودي، طالبة من السلطات السعودية منحها استثناءً قانونياً والسماح لها بتحويل المبلغ وسط التشديدات الأمنية على منع التحويلات المالية، مشددة على احترامها للقانون، منادية السلطات بروح القانون وليس نصه.

وقالت أحلام تعقيباً على فيديو عبد الرحمن المطيري الذي وثق به قصة الفتاة: "هدية مني لزواجها مثل مهرها تماماً 50 ألف ريال" ووصفت الفتاة بأنها "سنافية وابنة رجال" مؤكدة أنها تعلن قيمة تبرعها على العام لأول مرة فقط من أجل الإشادة بهذه البنت الطيبة، كما دعت بأن يبرها أولادها مثلها، وأشارت إلى علمها بمنع التحويلات ولكنها ناشدت السلطات الأمنية بالسماح لها بالتحويل هذه المرة واختتمت "القانون على رأسي من فوق".

أحلام تفاجئ عروس

عبد الرحمن المطيري كان قد شارك فيديو الفتاة ووالدتها عبر حسابه الموثق على إكس، وكتب معقباً: "البنت دفعت مهرها بأكمله لوالدتها، حتى تؤمن لها منزلاً، حالياً لم يتبق معها ريال واحد، وتقول حتى لو أتزوج بعباءة واحدة وأذهب بها إلى منزلي، عز الله هذه البنت العظيمة، وعسى أن يعوضها خيراً".

شاهدوا الفيديو

تفاعل النشطاء مع تبرع أحلام للعروس وأشاد عدد كبير من المتابعين بهذا التصرف الإنساني، مؤكدين أن أحلام صاحبة العديد من المواقف الإنسانية، والتي ربما لا يعلم عنها الناس الكثير، إلا أنها ستكتب لها في الأجر، بسبب رغبتها الدائمة في مساندة المكروبين والفقراء.

وقال البعض في تعليقاتهم: "الله يسعدك ويرزقك ويوفقك عز الله أنك بنت رجال ووقفه غير مستغربة منك"، "ماهي غريبة عليك يا أم فاهد وهاذي عوايدك الله يبارك لك برزقك .. ويوفق البنت ويسهل أمرها ويطول بعمر والدتها"، "ما جزاء الإحسانِ إلا الإحسان  اللي تقدمه لغيرك بيرجع لك بيوم بفعل الخير أضعاف في حياتك،، ومو مستغرب من إنسانية عظيمة مثلك".

أحلام تفاجئ عروس

وأشاد آخرون بتوثيق عبد الرحمن المطيري للفيديو بطريقة أوصلته للمشاهير والنجوم الذين سيساعدون العروس بطريقة تليق بتصرفها الكريم وقالوا: "الله يكتب أجرك يام فاهد دايماً سباقه لكل ما فيه خير للمجتمع وكل الشكر والتقدير لأخينا عبدالرحمن المطيري على هذه البادرة الغير مستغربة منه وهو صاحب المبادرات المجتمعية الطيبة والخيرة"، "سبحان الله أغلب المشاهير يهتمون لنفسهم وشهرتهم إلا عبدالرحمن المطيري يهتم في شؤون الآخرين ويفرح بنجاح الآخرين ويسخر سنابه لحل مشاكل المجتمع هذا هو المشهور الحقيقي موفق ياحمران النواظر".

عبد الرحمن المطيري يصور عروس تبرعت بمهرها

الجدير بالذكر أن أحلام الشامسي كانت قد ساندت شاباً قبل فترة، تمنى الزواج وشارك تخيلاته بشأن عرسه، لتؤكد أنها ستغني مجاناً وتحيي مراسم زواجه في الحفل المنتظر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار