محامي سعد المجرد يكشف لأول مرة تفاصيل القضية وما حدث داخل المحكمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مايو 2017
سعد المجرد

صرح إيريك ديوبون موريتي محامي الفنان سعد المجرد بتفاصيل جديدة عن قضية موكله، في حوار اختص به لمجلة TelQuel، كشف في تصريحاته عن العديد من الأمور الشائكة التي شغلت الرأي العام.

شاهدي أيضاً: هذا ما قررته النيابة العامة اليوم في قضية سعد المجرد    

أكد المحامي موريتي على أن المتهم برئ حتى يثبت عكس ذلك، طالباً من الجميع عدم إطلاق الشائعات والأخبار السلبية عن قضية سعد المجرد، مؤكداً على أن يوم الحادث لم يكن هناك أحد معه هو المدعية الفرنسية، لهذا لا يمكننا الجزم بأي أمر.

محامي سعد المجرد

 وأوضح موريتي محامي سعد المجرد على أن أي شخصين بالغين ذهبا بإرادتهما إلى الغرفة، لا يمكن الجزم بمن اعتدى على من، وخاصة وأن في واقعة سعد المجرد لا يوجد شهود.

وشدد المحامي موريتي على أن أي إدانة لأي شخص يجب أن تكون داخل المحكمة، وليس على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن بعض الشائعات التي نالت من سعد المجرد كان لها تأثيراً داخل المحكمة.

وعن احتفال سعد المجرد فور إطلاق سراحه المؤقت، أكد المحامي موريتي أنه مقدر تماماً الظروف الصعبة التي مر بها المعلم خلال فترة حبسه.

سعد المجرد
وحول ما أشيع عن غضبه من تجمهر محبي سعد المجرد في المحكمة، ليطالبهم بالتوقف عن تصويره حتى لا يضر هذا التصرف على مسار القضية، قال المحامي موريتي أن وجود معجبين في قاعة المحكمة لم يكن أمراً مناسباً.

وأضاف موريتي محامي سعد المجرد أنها قاعة محكمة وليس مهرجان كان السينمائي، وربما مثل هذه التصرفات قد تعطي انطباع لدى القضاة إننا لا نحترمهم.

وتابع المحامي موريتي تصريحاته مؤكداً على أن الدعوى التي أقيمت ضد سعد المجرد في أمريكا، قد انتهت تماماً وذلك بعد أن سحبتها المشتكية ضده.

سعد المجرد والملك المغرب
وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحفية أن سعد المجرد قابل ملك المغرب محمد السادس في فرنسا، بعد أن أصر المعلم على شكره بنفسه على مساندته له في قضيته.

وقالت التقارير أن سعد المجرد ووالديه قابلوا الملك محمد السادس مساء يوم 4 مايو، في زيارة استغرقت حوالي 20 دقيقة.

وخلال اللقاء، شكر سعد المجرد الملك محمد السادس على دعمه له في أزمته، وسرعة استجابته لعائلته عند حبسه في فرنسا، مع إعطائه الفرصة ليدافع عنه محاميه.

يذكر أن سعد المجرد أطلق سراحه مؤقتاً يوم 13 أبريل، بعد أن تم حبسه مدة استمرت خمسة شهور كاملة، وأن جلسته المقبلة ستكون في منتصف الشهر الجاري.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار