أول تعليق من أحمد السعدني بعد وفاة والده: رسالة مفعمة بالحزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
أول تعليق من أحمد السعدني بعد وفاة والده: رسالة مفعمة بالحزن

برسالة مفعمة بالحزن والألم، ودّع الفنان أحمد السعدني والده النجم القدير صلاح السعدني، كما وجه الشكر لكل من واساه وتقدم بواجب العزاء، في أول تعليق بعد وفاة والده الراحل.

رسالة أحمد السعدني

نشر أحمد السعدني عبر حسابه الخاص على فيسبوك، رسالة شكر وامتنان للمشاركين في عزاء صلاح السعدني، واختتم مسلماً لقضاء الله وقدره، وأعرب عن فخره بانتسابه لوالده الراحل.

أحمد السعدني كتب رسالته متقدماً بشكر واجب إلى كل من شارك واجب العزاء، سواءً بحضوره المباشر أو عن طريق الاتصال أو الرسائل، كما اعتذر بشدة عن عدم قدرته على الرد، وتابع سائلاً الله أن يتغمد والده بالرحمة.

أكمل أحمد السعدني واصفاً والده الراحل: "عاش طوال عمره يحب الناس ويحب الحق والخير والجمال، ربما أكثر من محبته لفنه ولعائلته"، واختتم رسالته مسلماً لقضاء الله: "إنا لله وإنا إليه راجعون" وأكمل بدعاء للمتوفي قائلاً: "أنتم السابقون ونحن اللاحقون إن شاء الله".

وبفخر وإعزاز أضاف أحمد السعدني في ختام رسالته: "أحبك يا أبي وأشكرك لأنك والدي".

أحمد السعدني صلاح السعدني

وتقدم العديد من المتابعين والنشطاء والأصدقاء والفنانين بالعزاء والمواساة لأحمد السعدني في مصابه الأليم، والحزن الذي يعاني منه بفقدان والده الذي كان يعتبره قدوة ومثلاً أعلى وصديق حميم، وليس مجرد علاقة عادية بين أب وابنه.

وقال البعض مواسياً السعدني الصغير: "البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويصبر قلبك يارب حاسة بيك جدا ربنا يقويك"، "البقاء لله يا أحمد، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وينور قبره .
ربنا يصبرك على الفراق ويسندك ويقوى ضهرك"، "ربنا يصبرك يا أحمد عارفين حجم مصابك".

وتابع آخر مواسياً أحمد السعدني، وداعياً لوالده، موضحاً أنه التقى بالفنان الراحل بمنزل الشاعر سيد حجاب في الإسكندرية، وتابع: "كان موسوعة تمشي علي قدمين وحالة خاصة نادرة من الطيبة والرقة وخفة الروح الله يرحمه ويصبركم".

وفاة صلاح السعدني

أحمد السعدني وصلاح السعدني

أحمد السعدني تحدث في تصريحات سابقة عن العلاقة المتينة بينه وبين والده، الذي كان يعتبره موسوعة ثقافية وفنان ملهماً وأب عظيم، وقال إن والده كان يدلل شقيقته كثيراً بشكل خاص، ليجعلها تشعر كما لو كانت أميرة متوجة، فيما لم يشعره يوماً واحداً أنه ابن ممثل مشهور، وتابع: "بينما كنا صغاراً كنا نشاغب أنا وشقيقتي كثيراً وعندما يعلم أبي ما فعلنا يتركها تنام كالسندري بينما يوبخني ويضربني أنا".

أضاف أحمد السعدني أن ما كان يثير غضبه أحياناً  وتعجبه أيضاً هو طريقة تربية والده لشقيقته بالذات، حيث كانت تغضب منه بدون سبب ويجلس طوال اليوم يحاول إرضاءها ومصالحتها، وكلما رآه يقول له "كله من تحت رأسك أنت".

وأوضح أحمد السعدني أن والده كان على حق وأنه لم يدرك ذلك إلا متأخراً، وأكد أنه تعلم منه أن الخشونة يجب أن يتعامل بها الرجال حتى لو فتح الله عليهم من كل جانب، بينما يجب أن تدلل الإناث بطريقة واضحة.

أحمد وصلاح السعدني

أحمد السعدني صرح في لقاء آخر أن والده اعتزل الفن بسبب رغبته في الاستمتاع بحياته وشعوره بتقديم كل ما يملك لفنه، مشيراً إلى أن النصيحة الغالية التي وجهها له كانت عدم البحث عن الشهرة أو النجومية والمال، والالتزام بعمله والشخصية التي يقدمها وموهبته.

وكان أحمد السعدني كثير الانتقاد لمروجي الشائعات حول وفاة والده وطبيعة مرضه خلال الفترة التي سبقت وفاته، فيما توفي النجم صلاح السعدني يوم 19 أبريل الجاري عن عمر ناهز الـ81 عاماً، في هدوء وبدون تصريحات من عائلته حول تفاصيل أخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار