شيرين عبد الوهاب تنضم إلى قائمة المحكومين بالسجن!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2018
شيرين عبد الوهاب

قضت محكمة جنح المقطم بحبس الفنانة شيرين عبد الوهاب مدة 6 أشهر، مع إلزامها دفع كفالة 5000 جنية وذلك بعد اتهامها بالإساءة إلى مصر في فيديو البلهارسيا الشهير.

شاهدي أيضاً: انفعال شيرين عبد الوهاب على صحفي ومقطع كشف ما حدث بينهما أمام الكاميرا

كما ألزمت المحكمة شيرين عبد الوهاب بدفع تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه و50 جنيه أتعاب محاماة، بحسب موقع اليوم السابع.

وجاء الحكم على شيرين عبد الوهاب بعد أن أقام المحامي هاني جاد دعوى مباشرة ضدها مع نقابة المهن الموسيقية، وذلك بعد نشر فيديو البلهارسيا الشهير والذي سخرت فيه من مياه النيل.

وذكر المحامي هاني جاد في دعوته ضد شيرين عبد الوهاب بأنه في الوقت الذي تسعى فيه الدولة لتنشيط السياحة، تأتي هي وتتهكم بأسلوب غير لائق، الأمر الذي دفع الحضور للضحك بصورة أهانت مصر.

شيرين عبد الوهاب
وطالب المحامي في دعوته ضد شيرين عبد الوهاب بتطبيق نص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والذي ينص على "يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدا أخبارا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن".

وتأتي واقعة شيرين عبد الوهاب بعد أن طلبت منها إحدى الحاضرات في حفل الشارقة في دبي أن تغني أغنية "مشربتش من نيلها"، لترد عليها قائلة: "اشربي إيفان هيجيلك بلهارسيا"، ورغم اعتذار شيرين بعد هذه الواقعة إلا أن المحامي هاني جاد أصر على مقاضاتها.