شيرين عبد الوهاب للنساء في اليوم العالمي للمرأة: كل عام وأنت أقوى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022
شيرين عبد الوهاب للنساء في اليوم العالمي للمرأة: كل عام وأنت أقوى

وجهت الفنانة شيرين عبد الوهاب رسالة إلى جميع السيدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مؤكدة أن المرأة رمزاً للحياة مستعينة بمقطع فيديو سابق لها تتحدث عن قوة السيدات وقدرتهن على التحمل.

شيرين توجه رسالة للسيدات

وأعادت شيرين عبد الوهاب نشر فيديو من لقاء سابق لها مع الإعلامية إسعاد يونس عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات تحدثت فيه عن قوة السيدات في الحياة وقدرتهن على التحمل.

وقالت شيرين عبد الوهاب في الفيديو: "الناس تحس قد أيه أحنا الستات جامدين جدا، وقد ما بنصبر وبنشيل وبندي، أحنا بندي دلوقتي طاقة حلوة، في حين أن إحنا ممكن نكون محتاجين طاقة حلوة".

وعلقت شيرين على الفيديو قائلة: "كل سنة وكل ست قوية ومثابرة وصامدة، كل سنة وكل ست محققه حلمها، كل سنة والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة".

وتابعت شيرين: "كل يوم وأنت القوة والطموح، كل يوم وأنت الأمل والنجاح، كل يوم وانتِ المعلمة، كل يوم وأنت الخير والحب، كل يوم وكل عام وأنت أجمل وأقوى".

يوم المرأة العالمي 8 مارس:

اليوم العالمي للمرأة كحدث سنوي، منذ اللحظة التي اعترفت به الأمم المتحدة كنوع من الحراك العالمي، وذلك عام 1908م، ففي هذا اليوم خرجت ما يقارب من 15 ألف امرأة في مسيرة احتجاجية داخل شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بهدف المطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور الخاص بهم، والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

ومنذ عام 1975م عندما بدأت الأمم المتحدة بـ الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واختيار موضوع مختلف له كل عام، حيث احتفلت أول مرة من خلال عنوان " الاحتفاء بالماضي، والتخطيط للمستقبل "، ليصبح بعد ذلك يوم للاحتفال بإنجازات المرأة على كافة المستويات منها مجالات اقتصادية وسياسية  واجتماعية، وأيضًا لنشر الوعي حول المساواة بين الرجال والنساء في الحقوق والواجبات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار