شيرين عبد الوهاب تحصد جائزة عالمية وترد: كنت بحلم بها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2024
شيرين عبد الوهاب تحصد جائزة عالمية وترد: كنت بحلم بها

أعلنت منصة بيلبورد العالمية بالشراكة مع بيلبورد عربية فوز الفنانة شيرين عبد الوهاب بجائزة التأثير العالمي وذلك في حدثها السنوي Women In Music الذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي 8 مارس.

شيرين عبد الوهاب تصل إلى العالمية

وأصبحت شيرين عبد الوهاب أول فنانة من العالم العربي تنال هذا التكريم في الحدث السنوي من منصة بيلبورد، خاصة بعد أن تصدرت قوائم بيلبورد العربية وصنفت موسيقاها على أنها أحد العوامل التي ترسخت في تاريخ الموسيقى العربية واستطاعت تحقيق رواج عالمي على مدار العقدين الماضيين.

وعبر الحساب الرسمي لمنصة بيلبورد العربية على تطبيق إنستغرام، نشرت بياناً أعلنت فيه فوز شيرين عبد الوهاب في حدث هذا العام: "يكرم حدث Women In Music من منصة بيلبورد العالمية وبالشراكة مع بيلبورد عربية لأول مرة في تاريخه فنانة من العالم العربي".

شيرين عبد الوهاب

وكتبت تعليقاً على صورة لشيرين عبد الوهاب أن فوزها جاء بالجائزة التي انطلقت للمرة الأولى في عام 20074 من أجل التركيز على تأثير النساء ونجاحاتهن في عالم الموسيقى وقدرتهن على تحقيق الفارق في صناعة الموسيقى كل عام

وكانت شيرين عبد الوهاب احتلت المرتبة الأولى في قائمة بيلبورد عربية ضمن قائمة أفضل 10 فنانين هذا الأسبوع بينما جاء في المركز الثاني مغني الراب المغربي كراندي طوطو.

شيرين عبد الوهاب ترد على فوزها

وعبر فيديو نشرته منصة بيلبورد على تطبيق إنستغرام، عبرت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن سعادتها بالفوز في الحدث السنوي للمنصة العالمية مشيرة إلى أنها تشعر بالفخر لكونها فازت بجائزة مخصصة للنساء

وقالت شيرين عبد الوهاب: "شكراً بيلبورد على الجائزة، أنا فخورة أن أعمالي نالت إعجابكم، وأن تكون هذه الجائزة مخصصة للنساء هذا شيء يسعدني"

وعبرت شيرين عبد الوهاب عن أمنيتها أن تصل أعمالها للعلم كله، مشيرة إلى أنها كانت تحلم بتكريم مماثل قائلة: "ده اللي كنت بحلم بيه، شكراً"

يذكر أن حدث Woman In Music يتم الإعلان عنه سنوياً لتسليط الضوء على نجاح النساء وقدرتهن على صناعة الموسيقى والتأثير بها، وتمنح كل عام للفنانات اللاتي قدمن إسهامات مميزة في هذا المجال

انطلق حدث Woman In Music للمرة الأولى في عام 2007 ليجمع بين النساء العاملات في مجال الموسيقى من مؤلفات وكاتبات وعازفات ومطربات وملعمات الموسيقى وناقدات الموسيقي، وكانت الفنانة الأمريكية تايلور سويفت هي الأكثر حصولاً على جوائز هذا الحدث حيث حصدت فئتي امرأة العام وجائزة امرأة العقد.

شيرين تتغيب عن حفل بيلبورد

يذكر أن شيرين عبد الوهاب تغيبت عن حفل تسلم جائزة بيلبورد ضمن حدث Woman In Music، ولكنها اكتفت بالفيديو الذي نشر على المنصة عبر إنستغرام.

وتداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من كواليس Woman In Music بمقدمة تاريخية تحدثوا فيها عن شيرين عبد الوهاب، وبدء الغناء منذ أن كانت في التاسعة من عمرها بعد أن اكتشف موهبتها أحد المدرسين في حصة للموسيقى.

وحصلت شيرين عبد الوهاب على أكثر من 2.5 مليار استماع وقضت أكثر من 8 أسابيع في قائمة بيلبورد ضمن أفضل 100 فنان عربي لتسيطر على المرتبة الأولى متخطية العديد من الفنانين.

واحتلت شيرين عبد الوهاب المركز الأول لقائمة بيلبورد بـ 3 أغان هم أغنية كلام عينيه في المركز الأول ثم أغنية الوتر الحساس وجاء في المركز السادس أغنية صبري قليل.

"بيلبورد" هي مجلة أمريكية متخصصة في مجال صناعة الموسيقى وتقوم سنويًا بتكريم أبرز نجوم الغناء في مختلف أنحاء العالم، يمتد تاريخها الثقافي والموسيقي إلى أكثر من 130 عاماً وتعتبر المنصة الرائدة في صناعة الموسيقى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار