صوفيا فيرغارا توثق رحلة تسوقها في جدة قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023
صوفيا فيرغارا توثق رحلة تسوقها في جدة قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر

وصلت النجمة صوفيا فيرغارا إلى مدينة جدة التاريخية، للاستمتاع بمشاهدة الأماكن التراثية الرائعة، وزيارة أماكن التسوق العربية الممتعة، قبيل ساعات من انطلاق حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الليلة في تمام السابعة مساءً بتوقيت السعودية.

صوفيا فيرغارا في جدة

حرصت صوفيا فيرغارا على مشاركة الصور التي وثقت بها رحلتها في جدة التاريخية، وقامت النجمة بالتعليق عليها بمحبة عبر حسابها على إنستغرام وسط تفاعل واحتفاء من متابعيها.

وعبرت صوفيا فيرغارا عن محبتها للأماكن التراثية وأماكن التسوق المختلفة التي زارتها في جدة، موضحة أنها وقعت في غرامها باستخدام إيموجي قلب أحمر إلى جوار تعليقها "الأماكن الأثرية في جدة".

وظهرت صوفيا فيرغارا بإطلالة أنيقة وعصرية عبارة عن بنطلون جينز شارلستون وبليزر أبيض اللون وتوب أسود مع حقيبة سوداء كروس من دار شانيل، وتركت شعرها البني الأشقر منسدلاً بحرية على كتفيها، وشاركت لحظات سعيدة مع صديقاتها في مختلف الأماكن، بين العطارة والشوارع الأثرية 

جدة التاريخية

جدة التاريخية هي مدينة عريقة بُنيت قبل سنوات طويلة، قبل تحويلها إلى ميناء بحري لمكة المكرمة عام 647م، وعُرفت المدينة التاريخية بثماني بوابات مشهورة بقصصها التاريخية،فضلاً عن أكثر من 10 بيوت أثرية تخطف الأنظار بتصاميمها المميزة وأسماء أصحابها العريقة، ويحرص السياح فيها على التقاط العديد من الصور الدافئة.

واختيرت  جدة التاريخية لتكون بذلك ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، بعد أن تحولت المنازل الأثرية فيها تدريجياً، إلى مجموعة من المعارض الفنية والمقاهي المتخصصة وكل ذلك بفضل استخدام أحدث الوسائل والإمكانيات، وأينما تنظر حولك في أنحاء البلد ستجد الرواشين الخشبية المُطلة كشاهد معماري أصيل، يتوّج الحياة العصرية المحيطة به من كل النواحي.

جدة التاريخية

تتميز جدة البلد أيضاً بموقع قريب يفصلها عن أفضل تجارب التسوق والخيارات العالمية للمطاعم بنحو 20 دقيقة فقط، كما تعد قريبة جداً من أكبر سباقات السيارات في العالم وأكثرها أهمية؛ وهو سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 بنحو 20 دقيقة أخرى.

جدة التاريخية تحتوي على العديد من البيوت الأثرية ومن بينها بيت نصيف وبيت الشربتلي وبيت بيت نور ولي وبيت المتبولي وبيت قابل وبيت زينل وبيت باعشن وبيت البترجي وبيت الرشايدة وبيت سلوم.

بيوت جدة التاريخية

مهرجان البحر الأحمر 2023

تقام الليلة فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمملكة العربية السعودية، وتبدأ بحفل الافتتاح الذي سيشهد حضور عدد كبير من النجوم والنجمات من الوطن العربي والعالم، وتبدأ الفعاليات منذ الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية والسادسة بتوقيت القاهرة وتستمر الفعاليات حتى يوم 9 ديسمبر المقبل.

بعد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر، ينطلق العرض الخاص لفيلم حوجن، الفيلم الرسمي لافتتاح المهرجان والفيلم من إخراج ياسر الياسري، ومن بطولة براء عالم، نايف الظفيري، نور الخضراء، العنود سعود، محسن منصور، الفيلم مستوحى من رواية إبراهيم عبّاس.

الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر ستشهد العديد من التكريمات  لمختلف النجوم من بينهم: ديان كروجر، هي نجمة قدمت دور هيلين الطروادية، والمنتج السعودي عبد الله السدحان، رانفير سينغ، أيقونة السينما الهندية.

مهرجان البحر الأحمر  في دورته الجديدة يواصل تعزيز الروابط الدولية بين الخبراء والمواهب في المنطقة، بالإضافة إلى تقديم الفرص للمواهب الشابة، وتقديم الجوائز المالية والعينية، ممّا سيساهم في تطوير مستقبل الإبداع في صناعة الأفلام بشكلٍ أكبر، وذلك بحسب تصريحات شيفاني بانديا، المديرة العامة لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

لمشاهدة المزيد من الصور والتفاصيل عن زيارة صوفيا فيرغارا إلى جدة التراثية قبل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، استمتعوا بمشاهدة الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار