أبرز إطلالات النجوم في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 ديسمبر 2022
أبرز إطلالات النجوم في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

افتتحت فاعليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية في مدينة جدة داخل بالمملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن تستمر تلك الفعاليات لمدة عشرة أيام يعرض فيها أهم الأفلام بحضور صانعي السينما في الوطن العربي وخارجه.

وحضر اليوم الأول من المهرجان عدد كبير من الفنانين العرب والعالميين، ومن أهم النجوم المصريين الذين حرصوا على حضور الافتتاح الفنانة يسرا حيث تم تكريمها نظرا لما قدمته من أفلام سينمائية مميزة، وظهرت الفنانة بفستان ذهبي وإطلالة خلابة.

كذلك حضرت الفنانة نيللي كريم الحفل وهي أحد أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة البحر الأحمر للأفلام الروائية الطويلة.

شاروخان في مهرجان البحر الأحمر

وتم تكريم الفنان الهندي شاروخان كأحد المنتجين الذين أسهموا في صناعة السينما البوليودية بجائزة اليسر، التي منحت إلى الفنانة المصرية يسرا.

وحيا شاروخان الفنانة يسرا بعد تكريمها وطلب أن يحتضنها بعد انتهاء الحفل، فيما علقت يسراً بعد التكريم أنها فخورة بمشاركتها في المهرجان وبمسيرتها الفنية وأكدت أنها تنتظر شاروخان كي تحتضنه.

وأضافت يسرا أنها حصلت على أول بطولة سينمائية بفضل المخرج الراحل يوسف شاهين وأكدت على حبها للسينما، وتأثرها بمشاهدة الأفلام المعروضة وتمنت للأجيال الشابة الذين تعاونت معهم كامل التوفيق.

أوليفر ستون يشيد بمهرجان البحر الأحمر

وأكد العالمي أوليفر ستون والذي تولى رئاسة لجنة التحكيم في المهرجان أن مسابقة المهرجان تضمنت 16 فيلماً وجميع الأفلام تتحدث عن فكرة الهجرة والمعاناة التي تواجه أبطال الأفلام خلال رحلتهم.

وأضاف أن تلك الأفلام تذكرة بأفلام الحرب العالمية الثانية التي أنتجتها إيطاليا فيهم شيء مشتركاً وهو الواقعية.

وأشار ستون إلى أن الأفلام من جميع الدول فمنهم أفلام من مصر والمغرب وأنجولا وتونس وسوريا والعراق وكازاخستان وكوريا وإندونيسيا والسعودية.

ودعا ستون لزيارة المملكة العربية السعودية حيث شهدت الكثير من الإصلاحات التي جعلتها بلد سياحي جديرة بالزيارة.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر محمد التركي أن المملكة تشهد عدة تحولات مع زيادة عدد سكانها الذين وصلوا قرابة ال35 مليون نسمة وجزء كبير من شبابها يتطلع الاتجاه نحو صناعة السينما.

وأضاف التركي خلال كلمته أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية محمل بالتفاؤل والثقة والحماس ويسهم في رسم المستقبل للعديد من الأجيال القادمة.

وحضر أيضا الفنان محمد فراج وزوجته وحضر كلا من أحمد داوود وعلا رشدي، ولبلبة، وحسين فهمي وزوجته، وأحمد فهمي، وشيكو، وهاني رمزي، وهالة صدقي، ودرة، ومي عمر، وأسماء أبي اليزيد، وسيد رجب، والهندي شاروخان، والتركية مريم أوزرلي، وأوليفر ستون، شارون ستون، والنجم الكوريّ بارك هاي سو، والفنانة نادين نجيم، وما غي بوغصن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار