تأثير استخدام العطور على الصحة النفسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
تأثير استخدام العطور على الصحة النفسية

يمكن للعطر المثالي أن يعزز ثقتك بنفسك قبل اجتماعك الكبير، لكن استخدام العطور ومزيلات العرق بانتظام يفيدك في نواحٍ أكثر من الرائحة الرائعة. تقلل روائح الأزهار والفواكه من إجهادك، وتعطيك دفعة معنوية، وتساعدك على النوم، حيث كان فن صناعة العطور، سائدًا في حضارة وادي السند وكذلك في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين، وذلك وفقًا للملاحظات الموجودة على جهاز لوحي يعود تاريخه إلى الألفية الثانية قبل الميلاد في بلاد ما بين النهرين، من حيث كان هناك مجموعة من أوائل العطارين المعروفين في صناعة العطور.

فوائد استخدام العطور 

العطور توفر رائحة لطيفة

يتم استخدام العطور تاريخيا في المقام الأول من أجل تغير رائحة الجسم الطبيعية، فهي تضمن لك رائحة طيبة طوال اليوم، على حسب اختيارك للعطور المفضلة لك والتي تساعدك في الحصول على رائحة تميزك بين المحيطين بك.

العطور تحسن المزاج

من أهم فوائد وضع العطر هو تحسين الحالة المزاجية. يساعد العطر على رفع معنوياتك. يمكنك أيضًا وضع عطر يعكس حالتك المزاجية لإبرازها بشكل أفضل.

سواء كنت تشعر بالمرح أو المشاعر أو الخجول أو حتى التحفظ، تقدم العطور أنواعًا مختلفة من الروائح لمختلف الحالات المزاجية. اختاري العطر حسب المناسبة حتى تتمكني من الحصول على الحالة المزاجية المناسبة.

العطور تعزز الثقة

تمامًا مثل الفستان الجميل، يمكن للعطر الجيد أن يعزز ثقتك بنفسك ويضمن لك قضاء يومك دون الشعور برائحة جسمك. اندفاعة من العطر يمكن أن تصنع المعجزات لشخصيتك، اختاري عطرًا يناسب شخصيتك ويمكن أن يرفع معنوياتك لمحاربة كل الصعاب.

العطور تجعلك جذابة

حاسة الشم من أهم الحواس الخمس. في بعض الأحيان، يمكنك ببساطة أن تنجذب إلى شخص ما بسبب رائحته. تحتوي بعض العطور على الفيرومونات لتجعل رائحتك جذابة.

ارتدِ روائح دافئة ومنشطة مثل الباتشولي والورد والفانيليا وخشب الأرز والبرغموت وخشب الصندل، حيث تميل هذه الرائحة إلى الرائحة الناعمة والبدائية، مما يجعلك جذابة بشكل لا يقاوم عندما تريد هذا الشعور.

العطور مثيرة للشهوة الجنسية

تعمل العطور أحيانًا كمنشط جنسي طبيعي، تحتوي أنواع معينة من العطور على الفيرومونات التي لها خصائص كمنشط جنسي، يشرح سبب انجذابك إلى شخص ما بسبب عطره.

العطور تعزز الصحة العامة

لا يوجد دليل علمي للتأكد من فعالية الخصائص المعززة للصحة في العطور. ومع ذلك فإن العطور تساعد على تحسين الحالة المزاجية، والتي يمكن أن تبقى التوتر وغيره من المشكلات المتعلقة بالقلق. يمكنك استخدام عطرك المفضل للتغلب على كآبة القلق ورفع معنوياتك.

العطور تثير الذكريات

يمكن أن يكون العطر أيضًا محفزًا مهمًا لذاكرة سعيدة. يميل المرء إلى ربط الناس بعطور معينة. تقوم العديد من النساء اللواتي يرتدين رائحة أمهاتهن بذلك لإحياء الذكريات.

حاول شراء عطور جديدة في كل مرة تسافر فيها وارتديها. يمكن أن يكون لكل عطر أهمية ثقافية مختلفة، والتي ستذكرك بكل إجازة وتساعدك على استعادة تلك اللحظات.

العطور تساعد في تخفيف التوتر

يستخدم العطر في العلاج بالروائح حيث إن له العديد من الفوائد العلاجية النفسية والعقلية. تساعد عطور الحمضيات والزهور والتوابل الشتوية على تهدئة العقل وتهدئة الجسم. تضمن هذه العطور السيطرة على مستويات التوتر لديك.

العطور لعلاج الأرق

أحد الآثار العلاجية الأخرى للعطر هو أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل. يمكن للعطور التي تحتوي على زيوت أساسية أن تخفف الصداع وتساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بنوم هادئ في الليل.

العطور تحسن التركيز

يربط الكثير من الناس الإنتاجية ببيئة عطرية مبهجة. مع تلاشي التوتر والقلق، يمكن أن تساعد العطور في خلق أجواء هادئة وخفيفة. هذا يمكن أن يجعل بيئتك تشعر بالإنتاجية ويزيد من تركيزك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار