عبير سندر: رسائل ملهمة باستمرار لدعم المرأة العربية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
عبير سندر: رسائل ملهمة باستمرار لدعم المرأة العربية

لعبير سندر مكانتها الخاصة في قلوب محبيها، حيث تتمتع عارضة الأزياء السعودية بشعبية كبيرة بين الجمهور السعودي على وجه الخصوص والعربي بشكل عام وذلك نظراً لدعمها الدائم للمرأة العربية واهتمامها بالكثير من القضايا الشائكة التي تخص السيدات.

وتحرص عبير سندر على تقديم الكثير من الرسائل الملهمة للمرأة العربية، ليس فقط فيما يخص الجمال والأناقة وإنما تطرقت في كثير من الأوقات للقضايا المهمة المتعلقة بالمرأة مثل تجميد البويضات، التنمر، وكذلك تقبل النساء لأشكال أجسامهن بعد الحمل والولادة والتعامل مع التغيرات التي تطرأ عليها بهدوء تام. 

ففي أحد المقاطع ظهرت عبير سندر مشجعة النساء وهي تقول: "كل يوم بتطلع على شكل جسمي اللي تغير بشكل ملحوظ عندي ترهلات وسليوليت وزوائد وما عدت أعرف الشخص الذي يظهر أمامي، لكن لما أنظر إلى النعمة التي أعيشها والمعجزات التي خرجت من جسمي، خلينا نكون لطيفين مع نفسنا ونعطي نفسنا حقها".

عبير سندر تشجع على الاحتفاظ بالخلايا الجذعية للجنين

وشجعت عبير سندر الأمهات على فكرة الاحتفاظ بالخلايا الجذعية للجنين وكتبت: "مرة مبسوطة بالقرار اللي أخذناه بحفظ الخلايا الجذعية للبيبي باستخدام اللي هيا أكبر شركة من دا النوع ويملكون خبرة ١٧ سنة فهذا المجال ويحفظ الأنسجة للطفل الواحد في مقرين مختلفين بريطانيا وسويسرا".

وأضافت متحدثة عن تجربتها: "تعرفوا ان لما تحتفظون بالدم من الحبل السري بعد الولادة الخلايا الجذعية الموجودة فيه، ممكن تكون سبباً في إنقاذ حياة ؟ هادي الخلايا الجذعية وظيفتها زرع النخاع العظمي، وبالتالي تعالج أمراض كثيرة زي أمراض الدم سواء كانت خبيثة وسرطانية أو وراثية ( بعيد الشر عنا ) وتعالج أكثر من ٦٠ نوع مختلف من أمراض المناعة والدم، مو بس للطفل، حتى للإخوان والأم والأب فكرة حفظ الخلايا الجذعية هي استثمار ذكي في صحة العائلة وأنا وليام مرة مبسوطين بهذا القرار وأنصح كل أم وأب يبحثون في هذا الموضوع ويأخذوا القرار المناسب لعائلتهم ".

عبير سندر ومواجهة التنمر

 تعرضت عبير سندر للكثير من كلمات التنمر التي طالت ابنها أيضاً، إلا أن عارضة الأزياء السعودية دائما لديها ملكة الرد بذكاء، فواجهت عبير سندر التنمر بعدد من مقاطع الفيديو والحملات التي أطلقتها وفي أحد ردودها على المتنمرين عليها في التعليقات بعد وصفها بالإثيوبية بسبب لون بشرتها قالت عبير سندر: "شكراً، الأثيوبيات من أجمل بنات أفريقيا، متأكدة أنها أحلى وحدة في بيتكم".

دعم عبير سندر للمرأة بعد الولادة

ولأن مرحلة الأيام الأولى بعد الولادة تعد من أصعب المراحل، قدمت عبير سندر رسالة ملهمة للأمهات قالت فيها: "أنا وزوجي نهتم بالبيبي بس أنا أكتر الوقت، فصعب مرات إنك تحافظين على هدوئك أو أنك تتعاملين مع طفلك بشكل دايم بطريقة كويسة، لكن اللي نفع معايا إني ثقفت نفسي كويس وعرفت أد إيه ده ممكن يؤثر على شخصية طفلك بالذات في هذا العمر الصغير اللي بيبدأ يعرف فيه نفسه، ما أبغي ابني يطلع مهزوز الثقة في نفسه، ما أريد يطلع خائفاً فلما أنا أصرخ عليه وأزعق وأسكته طول الوقت، وما أديله حنان أو إحساس الثقة في النفس وما ألعب معه هيتأثر".

ونشرت عبير سندر مجموعة من الفيديوهات عبر حسابها الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة قدمت فيها نصائح مختلفة للسيدات سواء فيما يتعلق بمراحل الحمل المختلفة أو بشأن دعمهن في حياتهن بشكل عام ومواجهة التحديات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار