عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 سبتمبر 2017
عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

ترغب الفتيات وخصوصاً في المرحلة الجامعية بتجربة كافة مستحضرات التجميل، والتعرف على طرق استخدامها، وهنا تقع الكثيرات منهن بفخ شراء الكثير من المستحضرات، دون انتقاء الأنسب لمرحلتهن العمرية، وبالتالي يمكن أن يشوه المكياج جمالهن الطبيعي.

اكتشفي أيضًا: مكياج بنات ناعم مناسب للجامعة

عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

فما رأيك بالتعرف على طريقة وضع المكياج المناسب للجامعة، باستخدام مستحضرات تلائم سنك وبشرتك لتتألقي بإطلالة جذابة، تلفت إليك الأنظار.

اكتشفي أيضًا: اكتشفي أسرار المكياج الناعم

- كخطوة أساسية قبل البدء بمكياجك عليك الاهتمام بنظافة بشرتك وتطبيق الماسكات الطبيعية، لتحصلي على مكياج مميز يزيد من سحرك وجمالك الطبيعي. لا تنسي تطبيق الكريمات المرطبة التي تحوي مكونات طبيعية لتحمي بشرتك من عوامل الجو، ولتبقي ناعمة وتتمتع بالحيوية والجمال.

- ابدئي مكياجك دوماً باستخدام البرايمر الشفاف الخفيف لتحافظي على ثبات المكياج على بشرتك ولتحميها من آثار مستحضرات التجميل.

- انتقي واقي شمسي مناسب لبشرتك بعامل حماية عالي لأشعة الشمس، لتحمي بشرتك من آثار أشعة الشمس الضارة.

- اختاري كريم أساس من النوع الناعم المناسب للون بشرتك،واحرصي على توزيع طبقة خفيفة من كريم الأساس على بشرتك باستخدام الفرشاة والبيوتي بلندر.

- اختاري كونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة لإخفاء آثار الهالات السوداء، التي تظهر تحت العينين بسبب السهر والإرهاق، واحرصي عند توزيعه على استخدام طريقة التربيت بلطف لتحصلي على تغطية مثالية للهالات. وإن كنت ممن يعانون من آثار الحبوب أو الندبات اختاري كونسيلر بلون أخضر فاتح ليعطي تغطية ممتازة.

عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

- لتغطية كريم الأساس انتقي بودرة ناعمة يمكن اختيار النوع الشفاف وهذا المستحضر السحري هام جداً لكل فتاة لأنه يثبت المكياج وهو بلا لون وبالتالي يناسب جميع ألوان البشرة، وينصحك خبراء المكياج باختيار البودرة السائبة لتتحكمي بكميتها المستخدمة على الوجه، واحرصي على استعمال الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة لتوزيع البودرة بشكل متجانس على كامل الوجه، دون ترك أية كميات زائدة.

اكتشفي أيضًا: تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

- لمكياج العيون من الأفضل انتقاء ألوان لطيفة كالزهري والنيود وألوان الباستيل، والابتعاد عن المكياج القوي الصارخ، وتوزيع الظل على الجفن المتحرك فقط بشكل خفيف. ولإضاءة عينيك يمكنك وضع الكحل والماسكارا بشكل خفيف، أي ضعي قليل من الحكل داخل عينيك وطبقة واحدة من الماسكارا تكفي واحرصي على كبس رموشك بالمكبس الخاص بعد تمشيطها بالماسكارا لتحصلي على إطلالة مميزة تخطف الأبصار.

- انتقي بودرة خدود بألوان نيود تناسب لون بشرتك لتزيدي من سحر وجاذبية إطلالتك، ولا تنسي عند توزيع البودرة تطبيقها بشكل دائري على وجنتيك.

- إن كنت ممن يعانون من بعض الفراغات في الحاجبين يمكن استخدام مصحح الحواجب لإملاء الفراغات، واختاري لون يطابق لون شعرك.

عشر نصائح لتتألقي بمكياج ناعم يناسب الجامعة

- اختاري أحمر شفاه بلون نيود ويمكن استخدام الملمع فقط، وابتعدي عن الألوان القوية فهي غير ملائمة لمكياج الجامعة.

بتطبيق الخطوات السابقة ستحصلين على مكياج رائع وجذاب ويُظهر جمالك وأناقتك، مع بعض اللمسات الناعمة من المكياج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار