عقبات تواجه محمد رمضان: وصية أحمد زكي وشروط زوج وابن هالة فؤاد القاسية

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020
عقبات تواجه محمد رمضان: وصية أحمد زكي وشروط زوج وابن هالة فؤاد القاسية

كشف رامي بركات شقيق هيثم احمد زكي عن شروطه من أجل الموافقة على تصوير مسلسل الامبراطور، الذي يجسد قصة حياة النجم الراحل أحمد زكي ومن المنتظر أن يكون ببطولة العمل الفنان محمد رمضان.
شروط شقيق هيثم احمد زكي 

وضع شقيق هيثم احمد زكي شروطاً حازمة من أجل الموافقة على تصوير مسلسل عن أحمد زكي، وأولها ألا يتعرض العمل من قريب أو بعيد لوالدته الفنانة هالة فؤاد، مبرراً هذا بأنها ارتدت الحجاب وابتعدت عن الأضواء قبل وفاتها، كما أن والده هو الآخر يرفض التطرق إلى زوجته الراحلة في العمل.

كما أبدى شقيق هيثم احمد زكي موافقته المبدئية على استخدام صناع العمل لمقتنيات الراحل أحمد زكي التي بحوزته، ولكن عليهم أولاً أن ينفذوا باقي الشروط المطلوبة وهي أن يطلع على السيناريو ويبدي رأيه فيه قبل بدء التصوير.

وكان بلال عبد الغني محامي رامي بركات قد كشف أن محمد رمضان لم يبلغهم بإقدامه على تقديم السيرة الذاتية للنجم أحمد زكي، مشيراً إلى أن موكله في انتظار الإخطار.

ابن هالة فؤاد

وأضاف محامي شقيق هيثم احمد زكي أن موكله ليس له أي اعتراض على تقديم محمد رمضان لشخصية أحمد زكي، ولكن يجب على صناع العمل إخطار أسرة الراحل قبل التصوير للحفاظ على الحقوق القانونية للورثة.

 شقيقة أحمد زكي

وفي ذات السياق، أبدت شقيقة أحمد زكي هي الأخرى موافقتها المبدئية على تقديم سيرة شقيقها الراحل، ولكنها اشترطت أن تقرأ السيناريو قبل التصوير، وأن يتم الاستعانة بالشرائط التي سجلتها والدة الراحل التي تسرد فيها طفولته.

وصية أحمد زكي

في حين رفض بعض أفراد عائلة أحمد زكي تقديم سيرته في مسلسل أو أي عمل سينمائي، مؤكدين على أن الراحل أوصى بذلك قبل وفاته، فهو كان حريصاً أن تكون حياته الشخصية بعيدة عن الإعلام.


وعلى إثره، أكد بشير الديك كاتب مسلسل الامبراطور، أن العمل سوف يتناول الجانب الفني من حياة أحمد زكي وليس الجانب الشخصي وحياته الخاصة، بحسب تصريحه للقاهرة 24.

وعن رفض عز الدين بركات زوج الراحلة هالة فؤاد ظهورها في العمل، قال بشير الديك أن تجنبها أمر سهل للغاية فهو يرغب في تسليط الضوء، على حياة أحمد زكي الفنية وليست الشخصية.

واختتم الكاتب بشير الديك تصريحاته، بأن المتضرر يمكنه اللجوء إلى القضاء، فهو بصدد القيام بعمل فني يحمل اسمه واسم المنتج والمخرج.