ابنة محمد قنوع تكشف حقيقة وصية والدها

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 أبريل 2023
ابنة محمد قنوع تكشف حقيقة وصية والدها

علقت مايا ابنة الفنان الراحل محمد قنوع على الوصية المتداولة المنسوبة لوالدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاء فيها أن ثلاثة أرباع أملاكه ستذهب إلى زوجته ويتم صرف الربع الباقي لصالح الجمعيات الإنسانية.

ابنة محمد قنوع تكشف وصيته

وكشفت ابنة محمد قنوع حقيقة وصية والدها من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، قالت فيه: "لله ما أخذ ولله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، أنعي إليكم أنا مايا قنوع وأخوتي ماسة مروان وعدنان قنوع، وفاة أبي حبيبي في تاريخ 22/4/2023".

وتحدثت عن سبب وفاة والدها موضحة أن السبب كان توقف في عضلة القلب قائلة: " ‏إثر احتشاء في عضلة القلب بعد يومين من تركيب شبكات تحت إشراف الطبيب طلال مارتينيوس"، نافية ما تم تداوله حول وجود مشاكل عائلية أو ضغط نفسي كما تداول البعض.

ولفتت إلى أنها لا تملك هي وشقيقتها ماسة سوى حسابات على إنستغرام فقط، مهددة ناشري الشائعات بملاحقتهم: " وأي بوست يحتوي على إشاعات أو كذب سيتم محاكمته إلكترونيا".

وأوضحت مايا بأن والدها لم يترك وصية بشكل علني، معلقة:" لا يوجد وصية رسمية بشكل علني ، والصور المتداولة لأي امرأة على قبر والدي هي ليست ماما وتعود لابنة عم أبي".

وتابعت: " لا يوجد ولن يوجد أية صورة لوالدتي على مواقع التواصل الاجتماعي تحت رغبتها منذ حياة والدي".

واختتمت قنوع منشورها: "وباسمي وباسم عائلة قنوع أتقدم بالامتنان لجميع المعزين من سوريا ومن مختلف أنحاء الوطن العربي، آملين من الله أن لا يفجعكم بعزيز".

تداول وصية لمحمد قنوع

وكان عدد من رواد مواقع التواصل قد تداولوا وصية مزعومة للفنان السوري محمد قنوع، زعموا بأنه كتبها قبل 3 سنوات لأنه كان يراوده شعور بأنه سيفارق الحياة في أي لحظة.

وأشارت الوصية إلى أن الراحل محمد قنوع كتب في وصيته بعض النقاط المتعلقة بعائلته وأملاكه وأخرى متعلقة بالوسط الفني وأعماله التي قدمها طوال مسيرته الفنية.

وبحسب الوصية فإن محمد قنوع يملك أموالاً وبعض الأصول خارج سورياً، والتي نصت على أن تذهب ثلاثة أرباع الأموال لزوجته لكونها مسؤولة عن أولاده الأربعة بينما يذهب الربع المتبقي إلى الجمعيات الإنسانية خاصة المعنية بمرضى السرطان والأطفال اليتامى.

يذكر أن الفنان السوري محمد قنوع، توفي ثاني أيام عيد الفطر المبارك، عن عمر 49 عاما، إثر احتشاء في عضلة القلب "جلطة"، تاركا خلفه مسيرة فنية حافلة، وصلت إلى 170 مسلسلا تقريبا، بدأها عام 1994.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار