غضب في السعودية بعد تجمهر عدد كبير من الشباب حول سيارة فتيات بالرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
غضب في السعودية بعد تجمهر عدد كبير من الشباب حول سيارة فتيات بالرياض

وثقت فتاة عبر حسابها على تطبيق سناب شات تعرض مجموعة من الفتيات في السعودية لمضايقات من قبل مجموعة من الشباب السعودي والذين تجمهروا حول سيارة بداخلها عدد من الفتيات في العمارية بالعاصمة الرياض.

تجمهر حول فتيات في الرياض

وأظهر الفيديو تجمع عدد كبير من الشباب حول السيارة وهم يحاولون إخراج الفتيات من داخلها وسط صراخ الفتيات داخل السيارة في العاصمة السعودية الرياض

وقالت إحدى الفتيات: "هاذول يمكن 20 شخصاً وأحدهم يحاول كسر الشنطة لدخول السيارة عليهم"، فيما حاول آخر كسر مرآة السيارة حتى يفتحن النافذة.

وتابعت أن مضايقات الشباب طالت فتاة أخرى خارج السيارة، قائلة: "جالسين يتفننون بالتحرش ويرسمون قلوب على الشبابيك".

وظهرت عدداً من التعليقات على الفيديو من بينها: " البت حرفياً سيارتها اختفت كانوا يضربون سيارتها ويقفون قدامها علشان ما تمشي"، " حتى بعد ما جت الدورية ما خايفين وضلوا متجمهرين".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو على موقع تويتر متسنكرين هذا التصرف، وطالبوا السلطات الأمينة بالتدخل ومعاقبة الشباب.

وانتقدت التعليقات محاولة التحرش بالفتيات، وجاءت التعليقات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "لو تدري طبيعة المكان اللي راحن لها تستغرب في بنت لها عقل تروح للمكان هذا ولها وجه تزعل المكان عبارة عن مخطط اراضي مغبر، وشباب متجمعين على شر وهم في غير قواهم العقلية في منطقة بعيدة".

وطالب البعض بضرورة تفعيل قانون التحرش للقضاء على هذه التصرفات، وقال أحد المعلقين: "طيب وين قانون التحرش ، طيب وين القبيله ، طيب وين المرجله ، طيب وين الخوف ع اعراضهم ، طيب وين الخوف من الله ؟؟"، "هؤلاء لازم يتادبون ويكونون عبرة لغيرهم . الرياض الآن عاصمة سياحية وعلى النساء ان يكونوا بأمان من اشكال هؤلاء".

حوادث تحرش متفرقة في العيد الوطني السعودي:

أعلنت السلطات السعودية، السبت، إلقائها القبض على عدد من الأشخاص في حوادث تحرش ومخالفات أخرى، بعضها وقع على هامش احتفالات اليوم الوطني الـ91 للمملكة، الخميس الماضي.

ونشرت مديرية الأمن العام السعودي صورًا لعدد ممن ألقت القبض عليهم، أحد تحرش بفتاة في أحد المنتزهات بالطائف.

إلى جانب القبض على 29 شخصًا كانوا يضايقون برمي عبوات بلاستيكية عليهم.

وفي تويتر، نشط وسمي "#متحرشين_اليوم_الوطني" و"#تم_القبض"، والأخير وسم اعتاد السعوديون التغريد عبره عندما يجري القبض على من يقوم مخالفات محددة.

واحتوت تدوينات المغردين عبر الوسمين لقطات من وقائع التحرش، فيما عمت حالة من الاستياء لما حدث، وسط مطالب بمعاقبة مرتكبي ذلك.

وسبق أن تعاملت السلطات السعودية على نحو حازم مع أشخاص قالت إنهم تورطوا في وقائع تحرش أو مضايقات للنساء.