براءة نهى العمروسي من سب طليق ابنتها المتهم في قضية فيرمونت

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
براءة نهى العمروسي من سب طليق ابنتها المتهم في قضية فيرمونت

قضت محكمة جنح مصرية، ببراءة الفنانة نهى العمروسي، من اتهامها بسبّ وقذف طليق ابنتها نازلي مصطفى، أحد المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة فيرمونت»، والهارب خارج البلاد.

كانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل نازلي مصطفى العمروسي، على ذمة التحقيقات التي تجريها بالقضية. ودفع طارق العوضى، دفاع العمروسي، ببطلان الاتهامات المنسوبة إلى موكلته لعدم وجود دليل مادي.

وكشفت تحقيقات القضية رقم ٣٤٢٠ لسنة ٢٠٢١ جنح العجوزة، أن المتهمة تعمدت اتهام طليق ابنتها، وأوكلت لها أمورا لو صحّت، لأوجبت احتقاره، إذ صرحت في وسائل الإعلام بمعلومات تحوي عبارات وألفاظا خادشة للشرف والاعتبار.

من جانبها، علقت الفنانة نهى العمروسي على حكم محكمة جنح العجوزة ببرائتها من تهمة سب وقذف طليق ابنتها وأحد المتهمين في قضية الفيرمونت، عمرو الكومي.

ونشرت نهى العمروسي، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيان برائتها، قالت فيه "عاجل؛ بيان من مكتب المحامي العظيم، طارق العوضي، محكمة جنح العجوزة تحكم ببراءة موكلتنا الفنانه / نهي العمروسي من اتهامات وجهت اليها من طليق ابنتها المدعو / عمرو الكومي المتهم بالاغتصاب في قضية الفيرمونت والهارب خارج البلاد والمطلوب ضبطه وإحضاره".

وعلقت قائلة: «لما إترفعت علية القضية دي مادخلش في قلبي أي ذرة خوف ولا قلق لأن يقيني بعدل ربنا قوي جداً ولأني واثقة في نزاهة القضاء المصري وواثقة في براعة طارق العوضي ونزاهته، ألف حمد وشكر ليك يارب يا ناصر الحق يا عدل».

براءة نهى العمروسي من سب طليق ابنتها المتهم في قضية فيرمونت

قضية فيرمونت

تصدر اسم نهى العمروسي التداول بعد تورط ابنتها نازلي في قضية فيرمونت ووفقاً لما صرحت به أن ابنتها في البداية كانت مجرد شاهدة لكن تم توجيه بعض الاتهامات لها لأنها تزوجت سراً من أحد الشباب المتورطين في القضية. 

ثم استكملت نهى العمروسي تهديدها بأن تفضح كل أبعاد القضية إذا تورطت ابنتها في القضية أكثر من ذلك لأن ابنتها بريئة وتم التضحية بها. 

الجدير بالذكر قضية فندق فيرمونت بدأت كقضية تم نشرها على السوشيال ميديا وتداولها بشكل واسع بعد أن تعرضت صاحبة القضية لتناوب الاغتصاب عليها من مجموعة من الشباب في أحد فنادق القاهرة. 

وقد تم تداول صورة من عقد قران نازلي ابنة نهى العمروسي عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، حيث تبين أنها متزوجة من أحد المتهمين في قضية اغتصاب فتاة فندق فرمونت.

وثيقة الزواج المتداولة يتصدرها اسم وصورة نازلي مصطفى كريم وعمرو إبراهيم غريب فارس أحد المتهمين بجريمة قضية فرمونت، والتي انتشرت صورتها حالياً بعد تصريح والدتها بأنها متزوجة من الشاب بالفعل.

وقضت النيابة بتجديد حبس نازلي مصطفى كريم، ابنة نهى العمروسي على ذمة التحقيقات في جريمة الاعتداء الجنسي المعروفة إعلامية باسم قضية الفيرومنت، وأصدرت النيابة العامة قرارها بتجديد حبس ابنة نهى العمروسي لمدة 15 يوماً رهن التحقيقات في "قضية الفيرمونت"، حيث كشفت تسريبات عن موقفها الحالي في القضية وتحولها في واقعة الاعتداء الجنسي على شابة داخل فندق فرمونت عام 2014 المتهم فيها زوجها عمرو فارس، من شاهدة إلى متهمة بعد أن تم تداول مقاطع فيديو  قيل إنها "تشجع على المثلية الجنسية".

لكن ابنة نهى العمروسي حصلت على إخلاء سبيل في قضية الفيرمونت في يناير/كانون الثاني الماضي. وفي أول تعليق منها على على قرار إخلاء سبيل ابنتها، نازلي مصطفى كريم المتهمة بقضية فيرمونت، قالت العمروسي: "الله أكبر.. كل التحية والتقدير للنائب العام".