قرار مفاجئ جديد في قضية فاطمة المؤمن ومحامي الفاشنيستا يكشف التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
قرار مفاجئ جديد في قضية فاطمة المؤمن ومحامي الفاشنيستا يكشف التفاصيل

يبدو أن قضية فاطمة المؤمن لا زال أمامها الكثير من المحطات فبعد قرار المحكمة برفض حبس المتهمة للمرة الأولى لاستدعاء شاهد آخر أصدرت محكمة كويتية اليوم حكمها برفض إخلاء سبيل فاطمة المؤمن للمرة الثانية.

 محامي فاطمة المؤمن يكشف التفاصيل

من جانبه قال محامي فاطمة المؤمن إن الجلسة المقبلة سيتم خلالها الاستماع للشهود واستجوابهم، ونظر أوراق القضية، وكانت محكمة كويتية رفضت إخلاء سبيل فاطمة المؤمن الخميس قبل الماضي للاستماع لأقوال ضابط المباحث اليوم.

وقبل نهاية العام الماضي أصدرت محكمة كويتية قرارها في حق فاطمة المؤمن، بالحبس 3 سنوات وسحب رخصة القيادة لمدة عام وذلك في التهم العشر الموجهة لها ومن بينها القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري أسفر عن قتل شخصين وإصابة شخصين آخرين،.

وكان قاضي محكمة الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن أعلن قراره بالتنحي عن القضية، لوجود صلة قرابة بينه وبين أحد الضحايا، ووقتها ذكرت مي العيدان في منشور لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام  إن قاضية محكمة الفاشنيستا الشهيرة على صلة بأحد الضحايا وهو ما تسبب في تنحيه عن القضية.

ومن بين التهم التي وُجهت لفاطمة المؤمن هي الإصابة بالخط، القيادة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدر،  تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، القتل الخطأ، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

فاطمة المؤمن

 كما وُجهت لفاطمة المؤمن تهم أخرى من بينها  قيادة مركبة برعونة، وتهمة قيادة مركبة دون ترخيص تسيير المركبة،  فضلاً عن اتهامها بأنها سبب في إلحاق ضرر بممتلكات الغير وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة،  قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول.

قضية فاطمة المؤمن

وتصدرت فاطمة المؤمن حديث منصات التواصل الاجتماعي وسط هجوم حاد عليها أجبر شقيقتها على الدفاع عنها في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات، قالت فيه إن الحديث عن التهم ليس دقيقاً، وإن الناس أصبحت تبحث عن الشهرة من خلال الكثير من الأمور التي تطول حياة آخرين مطالبة بالتوقف عن نشر شائعات تمس شقيقتها والتريث لحين إصدار الحكم وإظهار الحقائق.

 وتردد وقتها أن الفاشنيستا الكويتية كانت تقود تحت تأثير الكحوليات، لتتعرض لموجة عالية من الهجوم ومطالبات بتوقيع عقوبات رادعة عليها لمنع تكرار الأمر من قبل المشاهير والحفاظ على أرواح المارة.

ونفت صمود المؤمن قيادة شقيقتها للسيارة وهي تحت تأثير المواد المخدرة، وهو الأمر الذي تداوله عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وسط غضب أسرة الفاشنيستا الكويتية.

تطورات قضية فاطمة المؤمن

أما محامي الضحايا فكان قد عبر عن غضبه في تغريدة طالب فيها بقانون جديد يحكم ما أسماه الفوضى في الشوارع، موضحاً أن توقعاته خابت بعدم إصدار  بيان من وزارة الداخلية يثير نقطة جداً مهمة، بأن الوزارة تعكف حالياً على مشروع قانون من أجل تشريع جديد للقانون لكي يحكم الفوضى التي تحدث في الشارع، قائلاً إن ما تم تداوله فقط هو التأكيد على أن القبضة الأمنية الكويتية شديدة، وهو الأمر الذي لم يره بأنه خطوة فعالة، حسب قوله.

وقال محامي الضحايا إنه ليس لديه أي شك برجال القضاء والقانون الكويتي، مؤكداً على إيمانه بأن الإدارة العامة للتحقيقات ورجال النيابة والقضاء على قدر المسؤولية وأنهم سيتعاملون مع التهم الموجهة للفاشنيستا الكويتية بشكل رادع إلا أن تهم أخرى لن يتمكنوا من توجيهها لعدم وجود نص قانون يسمح بذلك.

وأكد محامي ضحايا فاطمة المؤمن على أنه لا يوجد قاض في الكويت يستطيع  أن يخالف القانون ولكن مهما كان عدد التهم وتجميعها ستجمع وسيخرج المتهم حسن سير وسلوك في النهاية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار