فاعليات موسم جدة بالسعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
فاعليات موسم جدة بالسعودية

تنوعت فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023 ما بين الفعاليات العالمية، والأنشطة الثقافية الترفيهية، والفعاليات البحرية بالإضافة إلى الفعاليات تقام لأول مرة في موسم جدة. استكشف فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023 والتي قدمت تجربة استثنائية برفقة عائلتك وأطفالك.

ما هو موسم جدة 2023؟

موسم جدة هو واحد من ضمن 11 موسماً أطلقته الهيئة العامة للسياحة تحت مبادرة مواسم السعودية. ويهدف موسم جدة بالسعودية 2023 إلى جعل مدينة جدة عاصمة السياحة والترفيه في السعودية، وقادرة على جذب الكثير من السياح ورجال الأعمال من كل أنحاء العالم

استمرت فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023 حوالي شهرين خلال فصل الصيف، وقد تنوعت فعالياتها ما بين الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية، إلى جانب مجموعة واسعة من الحفلات الموسيقية والمعارض التفاعلية والعروض المسرحية والمسابقات. [1]

جدول فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023

فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023

عروض موسيقية

أٌُقيمت أجمل العروض الموسيقية المحلية والعالمية ضمن فعاليات موسم جدة 2023 بالإضافة إلى مهرجان موسيقى البوب الكورية في جدة سوبردوم،  ويضم فنانين مثل أتيز ومونستاكس، وبلاك بينك، وإيفرجلو.

عروض ترفيهية شيقة

قدم موسم جدة 2023 عروض ترفيهية ممتعة مناسبة لجميع الفئات العمرية، ومن هذه العروض: عرض سيرك دو سوليه من الخميس 27 أبريل لغاية يوم الجمعة 26 مايو في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. وفعالية ركوب القارب الناري، وهو قارب نفاث سريع يعمل على عنصر المتعة والإثارة ورفع مستوى الأدرينالين من 20 أبريل حتى 6 مايو

جولات تجربة الطعام التقليدية والعالمية

استمتع الزوار بتناول أشهى المأكولات العالمية خلال فعاليات موسم جدة 2023 في أفخر المطاعم مثل مطعم فيسوفيو الإيطالي، ومطعم لو كومبتوار دي نيكول الفرنسي، ومطعم درايف ان الذي افتتح في سيتي ووك يتميز بديكورات فريدة حيث إن طاولات الجلوس عبارة عن سيارات أمريكية كلاسيكية مع شاشات عرض كبيرة.

كما أثنى الزوار على تجربة المطعم البيت المدخن لتناول أشهى أنواع اللحوم المشوية والمدخنة، بالإضافة إلى أصناف المأكولات المختلفة منها المأكولات المصرية الشهية مثل المشاوي والكشري وطاجن اللحم والبط في مطعم طنط، ولمحبي طعام إيطالية مميزة،  فإن مطعم كابو الإيطالي قدم أفضل ما لديه من الأطباق الإيطالية الشهية، من الباستا محلية الصنع إلى اللحوم المشوية والبيتزا.

فعاليات سيتي ووك جدة 2023

أُقيمت أكبر فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023 في سيتي ووك جدة، إذ إنها تضم نحو 10 مناطق فرعية تعج جميعها بجميع أشكال الترفيه والإثارة بجانب المنتزهات العائلية، والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية. وقد استمرت فعاليات سيتي ووك جدة من 24 أبريل حتى 7 يونيو، من الساعة 6 مساءً حتى 1 بعد منتصف الليل بسعر التذكرة بدأ من 55 ريال، بينما بدأت الفعاليات الأخرى في 6 مساءً حتى الساعة 2 صباحاً في عطلة نهاية الأسبوع بتذاكر بدأ أسعارها من 100 ريال سعودي.

ومهرجان بليبي الذي انطلق من الثلاثاء 2 مايو واستمر حتى الجمعة 5 مايو داخل منطقة سيتي ووك، وتم فتح موقع فعاليات السعودية لحجز تذاكر هذه الفعالية، على أن يبدأ سعر التذاكر من 100 ريال حتى 600 ريال سعودي.

رحلة غوص ماي

انطلقت رحلة غوص ماي في جدة يوم الجمعة 26 مايو من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، بسعر الرحلة 575 ريال سعودي شاملة الضريبة. وشملت الرحلة تجربة الغوص مرتين، ومعدات الغوص المطلوبة، وجبات الطعام، أسطوانتي الهواء، حزام الأوزان، وكل هذا تحت إشراف مدرب غوص محترف.

التخييم في مخيم الخزامى

استمتع محبي التخييم بتجربة التخييم في مخيم الخزامى، ومشاهدة الغروب ومراقبة النجوم والطهي على الحطب. وكانت مواعيد عمله بداية من 21 أبريل حتى الجمعة 5 مايو، من الساعة 6 مساءً حتى 1 صباحاً.

أبرز حفلات موسم جدة بالسعودية 2023

فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023

1- حفلة باك ستريت بويز

أحيت حفلة باك ستريت بويز من أشهر الفرق الموسيقية الشبابية، والتي حققت نجاحاً باهراً في التسعينيات، تفاعل الجمهور مع الفرقة بالغناء والرقص على وقع أجمل أغاني باك ستريت مثل Everybody، وShape of My Heart، وI Want It That Way. أُقيمت هذه الحفلة يوم الخميس 11 مايو في حلبة كورنيش جدة، وبدأ سعر التذاكر من 199 ريال سعودي.

2- حفلة إليسا وآدم

تخللت حفل إليسا مع الفنان آدم الكثير من المتعة والإثارة، إذ إنهما قدما أفضل ما لديهما من الأغاني الجديدة والقديمة، وذلك يوم الخميس 18 مايو على مسرح بنش مارك.

3- حفلة سعودي جروف

كانت حفلة سعودي جروف من أجمل فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023، إذ إنها قدمت هذا العام مجموعة من فنانين عالميين مثل Deian، وDish Dash وفنانين إقليميين مثل ديوالتا، وشانون، والفنان فرانك بولينج. وتم فتح باب حجز تذاكر هذه الحفلات وغيرها من الحفلات الموسيقية الأخرى ابتداءً من 345 ريال سعودي على jeddah.platinumlist.net.

4- حفلة أحمد سعد ومحمد فؤاد

أٌيمت حفلة أحمد سعد ومحمد فؤاد في جدة في مسرح بنش مارك يوم الخميس 25 مايو ضمن فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023.

5- مهرجان كيبوب في جدة

أحد أجمل فعاليات الموسم لهذا العام، هو مهرجان كيبوب اس ام تاون في شهر يونيو، والذي يضم أشهر فرق الكي بوب الكورية. وأول حفلات هذا المهرجان هي حفل فرقة ايتيز يوم الخميس 20 يوليو في مسرح جدة دوم إذ بدأت أسعار التذاكر من 199 ريال لتذاكر الدخول العام وتصل إلى 999 ريال للدائرة الذهبية. [2]

تحمس الجميع للحضور فعاليات موسم جدة بالسعودية 2023 أحد أكثر الفعاليات الترفيهية شهرةً في السعودية، ومن الجميل أن استمرت فعاليات هذا الموسم شهرين تتخللها مسرحيات عربية وعالمية، وحفلات غنائية بالإضافة إلى تجارب تفاعلية والكثير من الألعاب النارية والترفيهية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار