فوائد المشي السريع لمدة ساعة يومياً

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 مارس 2022
فوائد المشي السريع لمدة ساعة يومياً

يعتبر تمرين المشي من أبسط الطرق وأسهلها وأكثرها متعة للبقاء بصحة جيدة وإنقاص الوزن، فهي طريقة مثالية للأشخاص من جميع الفئات العمرية، الذين يرغبون في البقاء نشيطين ولديهم لياقة بدنية دون بذل الكثير من الجهد.

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً

يمكن للمشي بانتظام أن يساعد في درء أكبر مسببات الوفاة وأمراض القلب. الأشخاص الذين يمشون بانتظام تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب. إلى جانب ذلك يساعد المشي المنتظم الأشخاص أيضًا على التعافي بشكل أسرع من النوبات القلبية والجراحة الالتفافية، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية أخرى.

يعزز الصحة الجنسية، المشي السريع كل يوم يمكن أن يحسن أدائك بين الملاءات، مع شريكك يساعد المشي على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يقلل من الضعف الجنسي.

يمنحك جسمًا صحيًا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك وليس لديك وقت للقيام ببعض النشاط البدني، فقم بالمشي أثناء وقت فراغك. المشي المنتظم هو أبسط طريقة للحفاظ على لياقتك.

المشي المنتظم هو أيضًا شكل من أشكال التمارين الهوائية ؛ هذا يساعد على رفع مزاجك ، ويجعلك لائق بدنيا ويحسن صحتك.

المشي المنتظم يجعلك تشعر بالراحة، كما أنه يساعد على شفاء جسمك وجعله بصحة جيدة. يساعد على تحسين صحتنا البيولوجية والصحة البدنية والصحة النفسية والاجتماعية والصحة العاطفية.

يساعد النشاط البدني مثل المشي على خفض ضغط الدم المرتفع بين المرضى. نظرًا لأن ارتفاع ضغط الدم "قاتل صامت" ، يجب على المرء أن يمشي بانتظام للابتعاد عن هذه المشكلة. يساعد المشي على تحسين تدفق الدم وبالتالي زيادة الأكسجين المتاح للعضلات ، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر استرخاءً ويساعد على خفض الضغط.

المشي يساعد على زيادة كثافة العظام ويبطئ فقدان العظام في جسمك. هذا التمرين البسيط فعال للغاية في العمود الفقري والساقين والوركين.

يساعد المشي المنتظم على تحسين مستوى مؤشر كتلة الجسم لدى مرضى السكري ويسمح بالاستخدام الفعال للجلوكوز من قبل العضلات، مما يعني الاستخدام السليم للأنسولين في الجسم ويساعد على تحسين مستوى السكر في الدم.

يقضي على الاكتئاب، علاوة على ذلك يمكن للأشخاص الذين يمشون بانتظام محاربة الاكتئاب بشكل أكثر فعالية.

يساعد هذا التمرين الهوائي البسيط أيضًا على تحسين يقظة عقلك. يعمل المشي على تحسين الدورة الدموية وتوافر الأكسجين للدماغ ، وبالتالي زيادة اليقظة. سبب آخر لليقظة العقلية هو إطلاق مواد كيميائية مثل الأدرينالين ، والتي يتم تصريفها بسبب المشي.

يحسن النوم، يساعد المشي على تعزيز طاقتك أثناء النهار ، وهذا يساعد في توفير نوم أطول وأكثر سلامة. إذا كنت تريد نومًا جيدًا ، فحدد موعدًا للمشي قبل وقت نومك بكثير.

يقتل التوتر، المشي يعزز الرفاهية العقلية ، من خلال القضاء على كل التوترات والضغط. إذا شعرت بالتوتر ، اذهب للخارج وامش ، فإن الجمع بين الحركة والهواء النقي سيعزز مزاجك على الفور ويجعلك تسترخي.

منع الإجهاض، يساعد المشي أثناء الحمل على تقليل التعب والعديد من المشاكل الأخرى المتعلقة بالحمل. كما أنه يساعد على إنقاص الوزن بسهولة ويقلل من مخاطر الإصابة بسكري الحمل. يمكن للمشي أيضًا أن يمنع الإجهاض.

يقلل من دهون الجسم، يساعدك المشي على الحفاظ على وزن صحي. يساعد المشي ما يقرب من 5000 خطوة يوميًا على خفض دهون الجسم والوزن الإجمالي.

يبني القدرة على التحمل، المحافظة على وتيرة منتظمة للمشي ، يساعد على تحسين قوة العضلات وقدرتها على التحمل ، كما أنه يساعد على بناء القدرة على التحمل لدى الأفراد.

يجدد شبابك، المشي هو معزز جيد جدًا لدقيقتك وجسمك. يساعد على تجديد نشاطك عن طريق تقليل التوتر والقلق والاكتئاب ويساعدك على استعادة الحياة بعامل إيجابي. يتجدد المشي تمامًا عن طريق شحن مزاجك وتجعلك نشيطًا.

يزيد من طول العمر، يساعد المشي بانتظام على إضافة سنوات إلى حياتك. والأهم من ذلك ، أنه يمكن أن يحافظ على لياقتك من خلال الوقاية من العديد من الحالات المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام وما إلى ذلك.

يمكن أن يساعد المشي الجيد في تقوية وتشكيل ساقيك ؛ كما أنه يعطي تعريفًا رائعًا للعجول والرباعية وأوتار الركبة ورفع المؤخرة. ومع ذلك ، فإن المشي بشكل مستقيم ومستقيم يساعد أيضًا على تقليل بطنك ويقلل خصرك أيضًا.

يقوي جهاز المناعة، يحافظ المشي على الأمراض المختلفة مثل البرد والسعال والإنفلونزا عن طريق تقوية جهاز المناعة لديك.

يقلل من نسبة الكوليسترول الضار، يساعد السير البسيط في المسار أيضًا على تقليل الكوليسترول السيئ ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم ، وبالتالي تعزيز صحة القلب. يساعد المشي على حرق ما يقرب من 300 سعر حراري في اليوم، وهذا يساعد بشكل كبير على خفض نسبة الكوليسترول الضار.

نصائح لجعل تمارين المشي أكثر فعالية

استخدم عداد الخطى

استخدمي عداد الخطى أو سوار اللياقة أو تطبيق عداد الخطوات كتحقق  واقعي من مقدار تحركك بالفعل على مدار اليوم لفقدان الوزن، من المهم أولاً معرفة عدد الخطوات التي تمشيها في يوم عادي.

الابتعاد عن خلق الأعذار

هناك مليون عذر لتخطي المشي أو التمرين في أي يوم. إذا كنت تخططي للتخلص من الوزن الزائد، فيجب عليك التغلب على تلك الأعذار لعدم السير، احتفظي بسجل للتمارين حتى تكوني صادقة مع نفسك بشأن مقدار التمرين الذي تمارسيها بالفعل، ثم قومي بمراجعته في نهاية كل أسبوع.

تقدير حرق السعرات الحرارية

تذكر أن كل هذه الأجهزة التي توفر المعلومات لك كلها تبدوا تقديرية، إذا كنت تمشي باستمرار ولكنك لا تفقد الوزن، فقد تحتاج إلى زيادة الكثافة لحرق المزيد من السعرات الحرارية أو استهلاك سعرات حرارية أقل من خلال الطعام، ستساعد كلتا الاستراتيجيتين في خلق عجز في السعرات الحرارية لفقدان الوزن .

تمرني بجد وتنفسي بصعوبة

إذا كنت تقومي بتمرين المشي السريع، فسوف تتنفسي بصعوبة أكثر من المعتاد. هذه علامة جيدة على أنكِ تدخلي منطقة معدل ضربات القلب التي تحرق الدهون.

الانتباه لعادات الأكل

لإنقاص الوزن عليك أن تكوني صادقة مع نفسك بشأن مقدار ما تأكله، أفضل طريقة للقيام بذلك هي تسجيل كل شيء تأكليه لعدة أيام. يمكنك تسجيله على الورق أو باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، أو التقاط صور لكل شيء تأكله بهاتفك الخلوي.

امنحي نفسك مكافآت غير غذائية

خاصة إذا كنت تمشي مع شريك أو مجموعة تمشي، فقد تقع في عادات الأكل الاجتماعية التي تشجع على الإفراط في تناول الطعام قبل المشي أو أثناءه أو بعده. لكن الوصول إلى مقهى كمكافأة بعد المشي يمكن أن يجعل من الصعب الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن.

تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية

كم عدد السعرات الحرارية في المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة ومشروبات القهوة والمشروبات الرياضية التي تشربها كل يوم، هل يمكنك التعود على شرب الماء والقهوة السوداء أو الشاي بدلاً من ذلك.

إضافة التلال والسلالم إلى تمرينك

تلال ودرج هي أسهل طريقة لإضافة كثافة إلى التمرين. قد ترغب أيضًا في إضافة التفاف يتضمن على وجه التحديد تسلق التل أو صعود السلالم. في جهاز المشي، قم بتبديله بفواصل زمنية بين المرتفعات .

إضافة نشاط جديد إلى يومك

ابحثي عن طرق لتقسيم وقت الجلوس بنوبات من الوقوف أو السرعة أو المشي، هذه طريقة واحدة للوصول إلى 10000 خطوة يوميًا، وكل حركة ووقوف تحرق سعرات حرارية أكثر من الجلوس بلا حراك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حرق مئات السعرات الحرارية الإضافية يوميًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار