في أزمة أبو حفيظة من المخطئ التليفزيون المصري أم قناة إم بي سي مصر ؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
في أزمة أبو حفيظة من المخطئ  التليفزيون المصري أم قناة إم بي سي مصر ؟

شاهدنا الأسبوع الماضي حلقة ممتعة للساخر أكرم حسني المشهور بأبو حفيظة على قناة ام بي سي مصر تناول من خلالها مدي تدهور الوضع داخل التليفزيون المصري و فشلة في جذب الجمهور بطريقة كوميدية وواقعية للأسف عما وصل اليه التليفزيون المصري .

و قد تضاربت الأراء بين مؤيد ومعارض لما قدمة أبو حفيظة وشنت العديد من المواقع الالكترونية حملة مفتعلة على أكرم حسني يتهمونة فيها بإهانة صرح عملاق وعلى قناة غير مصرية و غيرها من التهم و أصدرت ام بي سي مصر بيان تؤكد احترامها لماسبيرو والعاملين فيه وتوضح مدى العلاقة الطيبه وتقديرها للتليفزيون المصري.

شاهدي أيضاً: فيديو مي عز الدين وسيد أبو حفيظة نسخة كوميدية من "عمر وسلمى"

في البداية قبل الاتهام أو الانصاف لأبو حفيظة لابد أن نفرق بين عدة أمور:

أولا : لا أحد يختلف على مدى عراقة وأصالة التليفزيون المصري وعلى دوره الرائد في الوطن العربي وليس مصر فقط في نشر الثقافة والفن على مدار السنين وأن له مكانة خاصة في قلب كل عربي فهو البداية قبل انتشار الفضائيات, لكن للأسف هذا الكيان الكبير منذ أواخر التسعينيات وبدأ في التدهور وتوقف عن التطور ومع ظهور الفضائيات بتقنياتها العالية جذبت الجمهور العربي عامة والمصري خاصة وفقد التليفزيون المصري جمهورة ومحبيه وهو ما يحزن الجميع وأنا كمصرية أشعر بحزن عما وصل إليه حال هذا الصرح العملاق وهذا ما جسده أبو حفيظة في حلقته فلا يجب الخلط بين مكانة التليفزيون ووضعة حالياً وهذا ما أفتعلتة مواقع الكترونية لتهييج الرأي العام على أبو حفيظة.

ثانياً: هل إم بي سي مصر تقصد إهانة مصر والمصريين؟ الإجابة لا بالطبع إم بي سي مصر وهي بتمويل سعودي تعشق مصر والمصريين يعشقوها بدليل تحقيقها أعلى نسبة مشاهدة في مصر لرمضان 2016  وهي القناة الأعلى مشاهدة في مصر والقناة ظلمت في هذا الاتهام من بعض العنصريين والغيوريين من ما وصلت إليه القناة في الشارع المصري.

ثالثا : هل للحلقة أهمية ؟ الإجابة أيضا نعم , فأبو حفيظة سلط الضوء على ان ماسبيرو وموظفيه أصبحو عبئ مادي على الدولة لصرفها رواتب شهرية 200 مليون جنية دون جدوي وبدون عائد ملموس لا مادي ولا معنوي , ركود قنوات التليفزيون عن التطور ومواكبتها لعصر 2016 أدى إلى تدهور التليفزيون الذي لا يليق بوضعة هذا بجمهورية مصر العربية و انه قد حان الوقت لعودتة لعصره الذهبي وإزالة جميع الفاسديين.

رابعاً : هل أخفق ابو حفيظة حين اختارللسخرية اغنية المصري للفنانة لطيفة ؟ الاجابة لا , حين تتكلم عن شئ عملاق فلابد أن تربطة بأغنية عملاقة ليصل للجمهور الفكرة وهو ما يسمى بالكوميديا السودا.

في النهاية الجميع يريد أن يرى التليفزيون المصري في وضعة الحقيقي الذي يليق بتاريخة العملاق وأن يجمع العائلة المصرية حوله كما عودنا دائماً.

شاهدي المزيد:

فيديو أبو حفيظة يسخر من ريهام سعيد بسبب حلقة "فتيات الجن"

فيديو كيف علق تامر حسني على تقليد أكرم حسني له؟

فيديو تحويل أكرم حسني لـ"سيد أبو حفيظة"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار