ماجد المصري عن أزمة زوجة واحدة لا تكفي: الكويت لا تحكمنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مايو 2024
ماجد المصري عن أزمة زوجة واحدة لا تكفي: الكويت لا تحكمنا

تحدث الفنان ماجد المصري عن أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي والذي عُرض في شهر رمضان 2024 للكاتبة هبة مشاري حمادة والمنتج جمال سنان، وأثار جدلاً واسعاً بسبب القرارات القضائية التي أُصدرت في حق أبطاله من تحقيقات وإيقاف عن العمل داخل الكويت، فضلاً عن الانتقادات الهائلة التي تعرض لها.

الكويت لا تحكمنا

ماجد المصري أكد في لقاء مصور أنه لا يشعر بالاستياء من النقد، بل على العكس إن كان في النقد قيمة فهو يحترمه ويقدره بشكل كبير، وهو ما لا ينطبق على حالة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي الذي أكد أنه كان مجرد تمثيل لا يستدعي كل هذه الضجة بشأنه.

وأضاف ماجد المصري حول الانتقادات التي طالت مسلسل زوجة واحدة لا تكفي وطالته بشكل شخصي مع قرارات قضائية كويتية ضد صناع العمل: "الكويت مالهاش حكم علينا، الكويت هم رافضين أشياء معينة في المسلسل لكن السلطة لا كل واحد تحكمه سلطة بلده فقط لا غير".

أكمل: "الكويت على رأسي حكومة وشعباً وجمهوراً وفي ناس بتكلمني تشيد بالمسلسل وناس رافضة المسلسل دي كل واحد له حرية الرأي، إحنا بنعمل دراما ده تمثيل مش حقيقة وبعدين مع كاتبة كبيرة اسمها هبة مشاري حمادة كل الاحترام والتقدير وأنا يشرفني إني أشتغل معاها تاني بالإضافة إلى أنه أيضاً كويتية".

رفض ماجد المصري نسب الجنسية الكويتية لمسلسل زوجة واحدة لا تكفي مؤكداً أن المسلسل "ليس كويتياً" بل يحتوي على عدد من اللهجات منها: "الكويتية والمصرية والسورية واللبنانية، أنا النهاردة كشخصية رشيد عملت حاجات خارجة على القانون وحاجات غلط وتاجرت في غسيل الأموال وخلافه ليه مصر ما عملتش معايا مشكلة وقال لي تعالى يا أستاذ هنا أنت إزاي تعمل كده؟ لا ده تمثيل يا جماعة إحنا ليه مكبرين الموضوع كده"؟

شاهدوا الفيديو

أشار ماجد المصري إلى أن الإساءة لبلد لا تكون عن طريق تجسيد دور سيئ أو شخصية شريرة، ولكن معنى الإساءة للبلدان هو الإساءة لقيمها متابعاً: "دي دراما غير مقصودة محدش فينا طلع في برنامج وأخطأ في حق بلد دي تكون إساءة بشكل مباشر، لكن دي دراما مكتوبة إحنا بنمثلها".

هل يتأثر الفنان بالشخصية؟

أوضح ماجد المصري في سياق متصل أن الفنان قد يتأثر بالشخصية التي يقدمها، بمعنى أنه قد يشعر بالتعب أو الإجهاد منها، ولكن أن تؤثر فيه بشكل قوي لدرجة أنه يعيش بها فهذا لا يحدث للشخص الطبيعي، إلا أن يكون بلا شخصية من الأساس.

أزمة زوجة واحدة لا تكفي

منذ بدء عرضه في رمضان 2024، أثار مسلسل زوجة واحدة لا تكفي للفنانة هدى حسين وحشد من نجوم العرب جدلاً واسعاً، ولاقى انتقادات بالإساءة إلى المجتمع الكويتي وتقاليده، فيما أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بيانها الرسمي الذي أدانت فيه المشاهد الجريئة.

بعد انتهاء عرض المسلسل، أصدر قراراً نيابياً بإحالة أبطال العمل إلى التحقيق وإيقافهم عن العمل داخل دولة الكويت، وفيما استسلم البعض للقرار، أكد بعض النجوم أن زوجة واحدة لا تكفي، لم يحمل مشاهد جريئة أو مسيئة، مثل الفنان ماجد المصري والفنانة أيتن عامر، بينما التزمت بطلة العمل هدى حسين الصمت، ولجأت فقط لقوة القانون برفع قضايا على كل من اختصها بتعليقات سلبية أو متنمرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بشكل شخصي بعيداً عن سياق العمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار