في اليوم الوطني الإماراتي: تعرفي على الزي الرسمي للمرأة الإماراتية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 ديسمبر 2019 آخر تحديث: السبت، 02 ديسمبر 2023
في اليوم الوطني الإماراتي: تعرفي على الزي الرسمي للمرأة الإماراتية

يتم الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء الدولة بظلال حمراء وخضراء وسوداء وبيضاء تحلق عالياً، الألعاب النارية والعروض الخاصة وعطلة نهاية الأسبوع الطويلة جنباً إلى جنب مع أنشطة، التي تعلت نهاية هذا الأسبوع لا تُنسى، سواء كنتِ قد احتفلتي باليوم الوطني من قبل، فمن الآمن أن نقول إن هذا العام سيشهد حباً لا مثيل له للإمارات العربية المتحدة. 

العباية الإماراتية، تعتبر رمزاً لاحتشام المرأة، إلا أنها تشكل جزء كبير وأساسي في الثقافة الخليجية بالتحديد وفي اليوم الوطني الإماراتي UAE National Day نريد أن نتعمق أكثر في زي المرأة الإماراتية وهي العباية Abaya.

هل تعلمين ما هي أنماط العبايات التي سترتديها نساء الإمارات في الاحتفلات؟ في حين أن التصميم الكلاسيكي الأسود سيكون دائماً في الاتجاه، يمكنك أن تتوقعي رؤية المزيد من خيارات الموضة في غضون أسابيع قليلة فقط.

العباية الإمراتية

العباية الإمراتية

برغم من أنها تعتبر من الأزياء التقليدية للمرأة الإماراتية لكنها أيضاً من الأزياء الفاخرة والمميزة، فهي تجمع بين الفستان والكاب في تصميم واحد لتصبح عباءية، بدلاً من ذلك، يمكن أن تكون أكثر من مجرد عباية رقيقة متدفقة تغطي الجسم والذي تحتها، ترتدي النساء ملابسهن وهذا جزء من سبب كون أن العباية أصلها سوداء.

العباية الإمراتية

لكن الآن أصبحت العباية جزءً أساسياً في لباس المرأة العصرية وتم تطويرها بشكل جديد ويسمح لمرتديها بارتداء أنواع أخرى بدرجات الألوان المختلفة والمزينة بالزخارف والتطريزات المميزة بشكل يجعل منها قطعة فاخرة. 

العباية الإمراتية
يحرص العديد من مصممي الأزياء الآن على تصميم العباية بأشكال مختلفة، حتى وصلت إلى العديد من علامات أزياء العالمية مثل التي قدّمها فالنتينو Valentino، مارشيسا، ديور Dior  إيلي صعب Elie Saab، نعيم خان Naeem Khan وغيرهم. 

عباءة في عرض ازياء فالنتينو

تحولت العباية الإماراتية الآن من الزي الذي يرمز إلى الزي الإسلامي المحتشم للمرأة الإمراتية، إلى قطعة مميزة يمكن ارتدائها في مناسبات عديدة.

تم اقتراح نهج معاصر للعبايات من خلال الطيات والأنماط الملونة، تتميز بأحدث الصيحات التي يجب مراعاتها عندما تتطلعين إلى إضافتها إلى خزانة ملابسك المتراكبة.

https://www.layalina.com/accessories-and-jewellery/

تتمتع  اتجاهات الموضة الآن بالأسلوب المحتشم والمميز، ليس فقط في الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضاً في عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية وبقية الشرق الأوسط، إذا كنتِ  تبحث عن العباية المثالية  لارتدائها في اليوم الوطني الإمراتي، فعليكِ التفكير في إضافةالتصاميم المبتكرة والمميزة إلى مجموعة العبايات الخاصة بكِ مثل العبايات الكاجول التي يمكنك ارتدائها من النهار إلى المساء ولاتحتادين إلة تغير الملحقات والإكسسوارات لتتناسب مع موضوع الحفل.