قائمة بالمسلسلات الخليجية في رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
قائمة بالمسلسلات الخليجية في رمضان 2023

أيام قليلة تفصلنا عن السباق الدرامي لشهر رمضان، حيث بدأت العديد من المسلسلات في طرح الإعلان التشويقي لها، وتشهد الدراما الخليجية هذا العام تنوع كبيراً في القضايا التي تطرحها مسلسلات رمضان 2023، حيث تمنح الجمهور الخليجي والعربي اختياراً جيداً يستحق المتابعة، حيث يشهد هذا العام ظهور العديد من النجمات والنجوم بأدوار مميزة وجديدة ومتنوعة.

مسلسلات خليجية في رمضان 2023

مسلسل خواتي يا غناتي

يحكي المسلسل عن قصة واقعية، للجانب الدرامي الاجتماعي في الحياة، وتدور أحداثه حول 4 من الإخوة وأب مقعد يعيشون في الكويت، ويتصدر قائمة أفضل المسلسلات الخليجية لرمضان 2023، ويناقش المسلسل موضوعات هامة مثل الخيانة والمظاهر الزائفة في العلاقات الرومانسية، والصراع بين الأخوة، بطلة العمل هي الأخت الكبرى التي تقوم بتربية أخواتها الثلاثة وتعلمهم الكذب والاحتيال من أجل الثراء.

المسلسل من إخراج علي بدر رضا، وتأليف جميلة جمعة، يشارك في بطولته غازي حسين، طيف، إبراهيم الحربي، وفوز الشطي، وشوق الهادي.

مسلسل ولد أمه

لأول مرة نرى النجمة المصرية سوسن بدر في عالم الدراما الخليجية، من خلال تقديم مسلسل خليجي بعنوان "ولد أمه"، وتلتقي بالفنان محمود بوشهري الذي يقوم بشخصية ابنها، حيث تدور أحداث المسلسل حول امرأة مصرية تزوجت من رجل كويتي، وأنجبت منه ابنها الوحيد.

ومع أحداث المسلسل والظروف التي تمر بها، تجد الأم أن ابنها أصبح في مراحل عمرية متقدمة، المسلسل من إخراج حسين دشتي.، وتأليف فهد العليوة.، وبطولة سوسن بدر، إبراهيم الصلال، أحمد السلمان، سماح، جمال الردهان، وغيرهم.

مسلسل غسيل

يأتي مسلسل غسيل في إطار رومانسي اجتماعي، حيث يدخل ضمن المسلسلات القصيرة التي تقدمها الدراما الخليجية هذا العام، فهو يتكون من 8 حلقات فقط، ويعتمد على تقنية الفلاش باك، حيث يوجد نوع من الغموض والإثارة خلال أحداثه، المسلسل من بطولة شجون الهاجري، عبد الله بوشهري، زينب أحمد، عبد الله عبد الرضا، زهرة الخرجي، وغيرهم.

مسلسل الدولة العميقة

وأيضا من المسلسلات القصيرة الخليجية التي سوف تعرض خلال شهر رمضان هو مسلسل الدولة العميقة، حيث يتكون من 8 حلقات فقط، ويناقش المسلسل قضية فساد كبرى في كوبا، ولكن الأحداث تقع في الكويت.

المسلسل من إخراج سعيد الماروق، ومن تأليف فيصل البلوشي، وبطولة سعد الفرج، خالد البريكي، جاسم النبهان، فيصل العميري، بشار الشطي، يعقوب عبد الله، وغيرهم.

مسلسل طاش ماطاش الجزء 19

يجتمع الثنائي الأشهر في تاريخ الكوميديا الخليجية ناصر القصبي وعبد الله السدحان، في جزء جديد من المسلسل الشهير "طاش ما طاش"، حيث أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن استكمال مسيرة المسلسل التليفزيوني الرمضاني الكوميدي السعودي، طاش ما طاش بصورة جديدة، من خلال العرض بحلقات منفصلة، وسوف يذاع على قناة MBC، وبدعم من الهيئة العامة للترفيه بالمملكة.

مسلسل عزيز الروح

يأتي مسلسل عزيز الروح في الدراما رمضانية لعام 2023، في إطار كوميدي إجتماعي، حيث يناقش المسلسل الكثير من المشاكل التي تحدث داخل الأسرة مثل الحسد والغيرة والطمع المادي.

المسلسل من بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، هدى الخطيب، فخرية خميس، حمد العماني، عبير أحمد، لمياء طارق، شهاب حاجية، كفاح الرجيب، أحمد النجار، غرور صفر، هاني الهزاع، عبدالعزيز بهبهاني، بدر المنصور، أحمد يوسف، فيصل الشريف، تقى، دالي، طارق الحارثي، أحلام التميمي، وهو من تأليف عبدالله حافظ، وإخراج مصطفى رشيد.

مسلسل النكران

يشارك مسلسل النكران في السباق الرمضاني لعام 2023، والتي تدور أحداثه بطريقة درامية مشوقة، فهي مجموعة من القصص الإنسانية التي نعيشها بشكل يومي بجانب أقرب الناس لنا.

من بطولة داوود حسين، باسمه حمادة، عبدالمحسن القفاص، أمل محمد، على جمعة، إيمان سبت، منصور البلوشي، محمد الأنصاري، إيمان جمال، ومن تأليف محمد جمال، وإخراج خالد جمال.

مسلسل قرة عينك

تدور أحداث مسلسل قرة عينك في إطار كوميدي لايت، فهو يتحدث عن قصة امرأة تحبس ظلم داخل السجن لمدة 30 عاما، ثم تخرج بعد ظهور برائتها لتجد أمامها جميع الأبواب مغلقة.

المسلسل من بطولة حياة الفهد، بشير الغنيم، سعاد على، بثينة الرئيسي، شيماء على، ريم عبدالله، عبدالعزيز النصار، محمد الدوسري، حصة النبهان، سعود بوشهري، محمد جابر، وهو من تأليف محمد شمس وعلي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد.

مسلسل مجاريح

وهو واحد من المسلسلات التي تتحدث عن القضايا الإنسانية، فهو يسلط الضوء على السيدات العربيات التي تواجه المشكلات بمختلف أنواعها، المسلسل من بطولة سعاد عبدالله، أسمهان توفيق، عبدالإمام عبدالله، هنادي الكندري، المسلسل من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى دياب.

مسلسل البوشية

يناقش مسلسل البوشية أحداثه ضمن إطار إجتماعي، حيث يتحدث عن التواصل والعلاقات بين الطبقات الثرية والطبقات المكافحة في المجتمع، من إخراج حسين أبل تأليف فايز العامر، بطولة مريم الصالح، سلمى سالم، عبدالرحمن العقل، جاسم النبهان.

مسلسل حياة لا تشبهني

يضم المسلسل مجموعة من القضايا الإجتماعية، والتي تمت في ثمانينيات القرن الماضي، حيث يركز على عائلة كبيرة، يعيش أبناؤها في حياة لا يحلمون بها ولا يسعون إلى تحقيق طموحهم. المسلسل من إخراج عبدالله التركماني، تأليف أنفال الدويسان، بطولة سماح وهبة الدري، حسين المهدي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار