قاضية محكمة سعد لمجرد توضح أسباب الحكم ضده بالسجن 6 سنوات

  • تاريخ النشر: السبت، 25 فبراير 2023
قاضية محكمة سعد لمجرد توضح أسباب الحكم ضده بالسجن 6 سنوات

روت القاضية رئيسة المحكمة التي تولت محاكمة الفنان الغربي سعد لمجرد وأصدرت الحكم ضده بالسجن 6 سنوات بعض تفاصيل الجلسات وملابسات الحكم.

قاضية محكمة سعد لمجرد تكشف سبب الحكم ضده

ووصفت رئيسة المحكمة أقوال سعد لمجرد بأنها متغيرة ومتبدلة مشيرة إلى أنه تناول كمية كبيرة من الكحول وكان تحت تأثير المخدرات.

ولفتت القاضية أن سعد لمجرد في التحقيقات ذكر في البداية أن الشابة لورا كانت ثملة مع أنها لا ترب الكحول وأرادت الحصول على الأموال منه، إلا أن أقوله تبدلت في المحاكمة بأنها ربما وقعت في خطأ.

وأوضحت أن الضحية لورا لا تميل إلى اختلاق الروايات إلا أنها قد تعاني من متلازمة ما بعد الصدمة لذا لا يمكن أن يكون اختلط عليها الأمر ما بين الفعل الجنسي ومجرد دفعها على وجهها.

وأشارت رئيسة المحكمة بأن رواية سعد لمجرد حول قيامها بخدشه على ظهره لم يتم تأكيدها لعدم وجود أي آثار لخدش على جسمه بينما تلقت لورا الضبات وثبت ذلك.

ونصت المحكمة في حيثياتها أن إصرار سعد لمجرد على إنكار الوقائع المنسوبة إليه كانت من العوامل التي دفعتها لتوقيع العقوبة عليه، وعلقت القاضية أن خبرتها لا تقبل أي إحباط وخصوصاً إذا كان جنسياً

وشددت المحكمة على أن الضحية عانت من تداعيات الأمر خاصة بسبب شهرة الفنان المغربي وتعرضت على أثر ذلك لمضايقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

دفاع سعد لمجرد يفكر في الاستئناف

وفي الوقت نفسه امتنع وكيلا الدفاع عن الفنان سعد لمجرد، المحاميان جان مارك  فيديدا وتييري هرتسوغ، عن التعليق على الحكم الصادر ضده

واكتفى وكيلا الدفاع بالحديث حول حاجتهم للتفكير قبل اتخاذ أي قرار بشأن الخطوات اللاحقة وهي تقديم الاستئناف على الحكم بسجن الفنان المغربي 6 سنوات من عدمه

وكانت لورا قالت أمام المحكمة خلال الجلسات السابقة إن لمجرد ضربها بعنف وفجأة على رأسها بعد أن تبادلا القبل وأمرها بخلع قميصها فانصاعت له مرعوبة.

ولفتت إلى أنها نجحت في صده وغادرت الغرفة مصدومة وهو ما جاء في شهادات موظفي الفندق، إلا أن سعد لمجرد نفي في جلسات المحاكمة إقامة أي علاقة مع المدعية وأقر بأنه "دفع وجه لورا بقوة"، بعدما "خدشته" فجأة حين كانا يخلعان ملابسهما

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار