قبل عيد الفطر 2023 وصفة للبشرة الباهتة والشاحبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أبريل 2023
قبل عيد الفطر 2023 وصفة للبشرة الباهتة والشاحبة

تعاني بعد شهر رمضان، السيدات من بشرة شاحبة، وذلك بسبب الإرهاق وعدم النوم كثيراً والصيام، لذلك  تتوق السيدات للحصول على بشرة نضرة، وأكثر إشراقة في عيد الفطر، خاصة مع تعرض البشرة للبهتان بسبب طرق التغذي غير الصحية، وأشعة الشمس ومستحضرات التجميل، وعدم النوم وعدم تناول كمية كبيرة من الماء طوال اليوم والإرهاق البدني، وجميعها أسباب تنتهي بمظهر البشرة الشاحبة والباهتة.

 وصفات طبيعية لبشرة مشرقة في عيد الفطر

تحتاج البشرة إلى تطبيق وصفات طبيعية قبل عيد الفطر 2023، وذلك لاستعادة البشرة المشرقة والظهور خلال أيام العيد ببشرة أكثر نضارة وجمالاً، خاصة مع الاحتفال بالعيد والسفر والاستمتاع والتنزه خلال إجازة العيد.

وصفة قشور الليمون والكركم

 قشور الليمون

تغفل الكثير من السيدات أهمية قشور الليمون، فهي تعد مصدر من هي مصدر جيد لفيتامين c  ، ويحتوي هذا الفيتامين علي العديد من الفوائد للبشرة أهمها مضادات تصبغ، والتي تعمل على الحفاظ على البشرة وجعلها بشرة نظيفة، كما أنها تسبب في تفتيح اللون الداكن في البشرة خاصة المنطقة حول الفم.

ماء الورد

ماء الورد واحدة من المكونات التي تعمل على نضارة البشرة، وتزيدها توهجًا وجميلًا، تعتبر ماء الورد بديلاً رائعاً للماء العادية، وتساعد ماء الورد على توحيد لون البشرة والترطيب والحفاظ على صحة البشرة  حيث تتحكم الماء في إفراز الزيوت الزائدة.

زيت الكركم

تغفل الكثير من السيدات أهمية زيت الكركم، وهو واحد من مكون رائع لترطيب ونضارة البشرة، فهو مركب قوي لتوحيد لون البشرة، حيث يعمل الزيت  على تفتيح التصبغ والبقع الداكنة في البشرة، فهو يعمل على إشراقة البشرة.

طريقة التحضير

عدد قشور الليمون المجففة، كوب ماء ورد، بضع قطرات من زيت الكركم

قومي بإحضار برطمان واسكبي عليه ماء الورد ثم قشور الليمون المجففة، ثم ضعي غطاء في الأعلى، ثم اتركيه ليلة كاملة على الأقل، ثم قومي بتصفيته في صباح اليوم التالي، مع إضافة بضع قطرات من زيت الكركم العطري، ثم  يقلب جيدا ويصفى جيدًا.

وبعد التصفية، يتم إضافة الماء في زجاجة رذاذ واستخدميه علي البشرة طوال اليوم، ثم احفظه في الثلاجة لمدة أسبوع، كما يمكنك أيضًا تجميد هذا الماء المتوهج إلى مكعبات ثلج واستخدامه على بشرة وجهك مرة واحدة يوميا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار