قصة إفلاس زوج أميرة الطويل وسبب بيع قصريه في لندن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 فبراير 2024
قصة إفلاس زوج أميرة الطويل وسبب بيع قصريه في لندن

أُثير جدل كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حول إفلاس الملياردير الإماراتي خليفة بن بطي المهيري، زوج السعودية أميرة الطويل ووالد ابنيها زايد والجوهرة، فيما أكدت صحف اقتصاد عالمية لجوؤه لبيع قصريه في لندن.

إفلاس زوج أميرة الطويل

تداولت عدد من الصفحات المهتمة بأخبار المشاهير خلال الساعات الأخيرة، عبر منصات التواصل الاجتماعي خبر إفلاس زوج أميرة الطويل الملياردير خليفة بن بطي المهيري، بعد تداول أنباء عن بيع قصوره الفاخرة في عاصمة الضباب لندن.

وجاء في التفاصيل أن زوج أميرة الطويل أشهر إفلاسه بعد انهيار شركة NMC Health Plc، التي كان يشغل فيها منصب نائب الرئيس، فضلاً عن اضطراره لبيع ممتلكاته الفاخرة في لندن، لسداد بعض من ديونه.

إفلاس زوج أميرة الطويل

ووفقاً لمصادر عالمية، فإن إعلان الملياردير الإماراتي زوج أميرة الطويل لإفلاسه ليس أمراً جديداً، ولكنه بدأ تدريجياً عام 2021 في أبو ظبي، قبل أن يطلب إشهاره رسمياً مؤخراً للبدء في اتخاذ إجراءات السداد.

بيع قصور زوج أميرة الطويل في لندن

ووفقاً لصحيفة بلومبرغ، فإنه يتم حالياً بيع قصرين فخمين في لندن، من قبل الحراس القضائيين، الأول قصر فخم  يقع في كوينز جيت، بالقرب من هايد بارك، مقابل حوالي 34 مليون دولار أي ما يعادل 27 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب منزل آخر تبلغ قيمته حوالي 520 ألف دولار أي ما يعادل 412 ألف جنيه إسترليني، كجزء من إجراءات الإفلاس.

وذكرت بلومبرغ بعد الاطلاع على مستندات المحكمة أن المنزلين مرتبطان برهون عقارية تزيد قيمتها على 22 مليون دولار وهو ما يعادل 17.43 مليون جنيه إسترليني، وهي مسجلة باسم رجل الأعمال الإماراتي خليفة بن بطي عمير المهيري، الذي أعلن إفلاسه في أبو ظبي في عام 2021.

قصر زوج أميرة الطويل في لندن

كان خليفة بن بطي المهيري، يشغل سابقاً منصب نائب رئيس شركة NMC Health، وهي شركة تشغيل مستشفيات معترف بها في لندن وقد انهارت في عام 2020، ووفقاً لبلومبرغ فقد وجدت هيئة الرقابة المالية أنها ضللت الأسواق من خلال التقليل من ديونها بما يصل إلى 3.2 مليار جنيه إسترليني.

وبحسب ما ورد تم عرض قصر مايفير الذي يضم 20 سريراً وعقار ريجنتس بارك الذي تبلغ قيمته 250 مليون جنيه إسترليني والذي كانت تملكه العائلة المالكة السعودية للبيع خلال العام الماضي، ويقال أيضاً إن المستلمين يحققون في منزل اشتراه سعيد محمد بطي محمد القبيسي مقابل 6.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2015، وهو مساهم سابق في NMC يرتبط إفلاسه بإفلاس المهيري.

الجدير ذكره أنه في عام 2017، ووفقاً لتصنيف مجلة فوربس، فإن خليفة بن بطي المهيري، احتل الخانة رقم 7 في قائمة المليارديرات في دولة الإمارات:

إفلاس زوج أميرة الطويل

من هو زوج أميرة الطويل؟

خليفة بن بطي المهيري، ملياردير إماراتي تم تصنيفه كواحد من أهم وأغنى الأثرياء على مستوى العالم، وقد شغل زوج أميرة الطويل عدد من المناصب المهمة على مدار السنوات الماضية، كرئيس لعدد من الشركات الاقتصادية المؤثرة وشركات أمن المعلومات.

وترأس المهيري مجموعة KBBO الاستثمارية، كما شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة إن أم سي للرعاية الصحية في لندن، إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة مجموعة المهيري والعديد من المناصب الأخرى.

تزوج خليفة بن بطي المهيري من أميرة الطويل عام 2018، ورزقا بابنهما زايد في العام التالي، بينما رزقا في مايو 2023 بابنتهما الثانية التي أطلقا عليها اسم الجوهرة.

دعوة زفاف أميرة الطويل

عام 2018 تسربت صورة دعوة زفاف أميرة الطويل عبر الإنترنت، وظهرت الصورة الفخمة للدعوة التي لم تقل فخامة عن العرس الذي حضره عدد كبير من مشاهير العالم مثل المذيعة أوبرا وينفري وصفوة المجتمع السعودي ومجموعة من موظفي الأمم المتحدة على مستوى رفيع.

وكُتبت حروف الدعوة باللغة الإنجليزية وبخط أنيق، وتم الإعلان عن الزفاف بعد الاحتفال به يوم 9 سبتمبر عام 2018.

إفلاس زوج أميرة الطويل خليفة بن بطي المهيري

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار