كاني ويست يغير اسمه بعد طلاقه من كيم كارداشيان: السبب غريب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
كاني ويست يغير اسمه بعد طلاقه من كيم كارداشيان: السبب غريب!

وافق القضاء الأميركي رسميا على تغيير اسم مغني الهيب هوب الأمريكي، كاني ويست Kanye West إلى "يي"، من دون أي اسم شهرة أو اسم ثان. وذلك بعد فترة من طلاقهمن النجمة التلفزيونية، كيم كاردشيان kim kardashian.

وأكد ناطق باسم محكمة لوس أنجليس لوكالة "فرانس برس" أن قاضيا في المدينة الواقعة غرب الولايات المتحدة وافق رسميا على تغيير الاسم بناء على الطلب الذي قدمه مغني الراب البالغ 44 عاما نهاية أغسطس "لدوافع شخصية".

وكان النجم البالغ من العمر 44 عاماً قد أعلن في العام 2018 على حسابه على تويتر عن نيته في تغيير اسمه بعدما كتب تغريدة جاء فيها: «الشخص الموجود والمعروف رسمياً بكانييه ويست: أنا YE»، كما أنه أصدر حينها ألبوماً غنائياً يحمل الاسم نفسه.

وقد أحدث تغيير اسم كاني إلى يي ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن النجم، الذي يستعد رسمياً للطلاق من زوجته نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، لم يعلق على الموضوع حتى الساعة.

كاني ويست يغير اسمه بعد طلاقه من كيم كارداشيان: السبب غريب!

لماذا غير كاني ويست اسمه؟

خلال إنجازه إجراءات الطلاق مع نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان، أعلن كانييه رغبته في اعتماد اسم "ييه"، وهو لقب عُرف به طويلاً، في كامل المعاملات الرسمية، مستغنياً عن اسمه كانييه عمري ويست.

وكان مغني الراب أصدر سنة 2018 ألبوماً يحمل عنوان "ييه"، كما أن حسابه على تويتر هو YE.

وإلى جانب كون يي اختصاراً لاسم كاني، فإن الاسم الجديد له رمزية دينية بالنسبة للمغني، إذ قال في مقابلة إذاعية عام 2018، إن لفظ "ييه" من أكثر الكلمات المكررة في الكتاب المقدس. وأضاف: "حولت اسمي من تي والذي يعني "الوحيد"، ليصير يي، ويعني خيرنا، وشرنا، وضياعنا، وكل شيء".

وسبق لفنانين آخرين أن غيروا أسماءهم، من بينهم برينس، وسنوب جوغ، وشان لاف كومبز.

وخلال الصيف المنصرم، طرح مغني الراب بعد طول انتظار ألبوماً مدته ساعتان يتضمن 27 أغنية ويحمل عنوان "دوندا"، وهو اسم والدته التي توفيت سنة 2007.

ويُصنَّف ييه من أشهر مغني الراب في العالم، غير أن معاناته مع الاضطرابات ثنائية القطب وطلاقه الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة طغيا على مسيرته في السنوات الأخيرة.

وذكرت وسائل إعلامية أميركية نقلاَ عن مصادر مقربة من الثنائي أن ترشح يي للانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي كان من العناصر المساهمة في هذا الطلاق.

كاني ويست يغير اسمه بعد طلاقه من كيم كارداشيان: السبب غريب!

طلاق كاني ويست من كيم كارداشيان:

وفي فبراير/شباط الماضي، وبعد زواج استمر 7 سنوات تقدمت سيدة الأعمال الأمريكية كيم كارداشيان ونجمة تلفزيون الواقع بدعوى لطلب الطلاق من مغني الراب كانييه ويست بعد أشهر من الحديث عن توتر العلاقة بينهما.

وبكت النجمة التلفزيونية، كيم كاردشيان kim kardashian، على شاشة التلفزيون، عند حديثها للمرة الأولى عن الأسباب الحقيقة للطلاق التاريخي من مغني الهيب هوب الأمريكي، كاني ويست Kanye West.

كيم كارداشيان أبدت حزنها الشديد على "فشلها" في الزواج، للمرة الثالثة، وانهارت بالبكاء، في أحدث حلقات برنامجها الواقعي "كيبنغ أب ويذ ذا كارداشيانز".

وفي فبراير/شباط 2012، وبعد زواج استمر 7 سنوات تقدمت سيدة الأعمال الأمريكية كيم كارداشيان ونجمة تلفزيون الواقع بدعوى لطلب الطلاق من مغني الراب كاني ويست بعد أشهر من الحديث عن توتر العلاقة بينهما.

وتشير التقارير إلى أن ثروة ويست من الغناء وأعماله الأخرى مثل الأحذية والملابس، تبلغ 1.3 مليار دولار، حيث يعتبر من أغنى الفنانين في العالم.
أظهر الفيديو كارداشيان وهي تتحدث مع أخواتها كورتني وكيندال وكايلي، حول زواجها مع ويست.

وأفاد ممثلو المحكمة العليا في لوس أنجلوس أن كيم كاردشيان طلبت حضانة مشتركة لأطفالها الأربعة ولم يعرف حتى الآن سبب الطلاق وفقا لمجلة TMZ  الأمريكية.

وحول رد فعل كاني ويست نقلت المجلة عن مصدر قوله: "كان يعلم أن الأمر آت لا محالة، لكن هذا لم يجعل المسألة أسهل، هذا يوم حزين له".​​​​​