كريستيانو رونالدو من محاولة إجهاضه من قبل والدته إلى العالمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
كريستيانو رونالدو من محاولة إجهاضه من قبل والدته إلى العالمية

قبل احتفال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو أمس بإضمامة إلى نادي النصر السعودي، وسط الجماهير السعودية، عانى الكثير من الصعوبات التي واجه خلال رحلته إلى العالمية، بداية من معانته من الفقر إلى التفرغ لممارسة كرة القدم.

كريستيانو رونالدو ومعاناته في الطفولة

عان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، منذ طفولته من حياة الصعبة، حيث حاولت والدته من علمها بحملها، إجهاضه بسبب الفقر التي كانت تعاني منه، ولم يكمل دراسته بل تفرغ للعب كرة القدم، حيث كانت هوايته منذ الصغر.

حيث قالت ماريا دولوريس والدة رينالدو، خلال مقابلة تليفزيونية قديمة، أنها منذ سنوات أنها حاولت إجهاض رونالدو، فهو الابن الأصغر بين أربعة أولاد، وذلك بسبب الفقر أولاً، وثانيا بسبب معاناة والده من الإدمان على الكحول، ولكن الطبيب الخاص بها رفض أن يقوم بعملية الإجهاض، وهي لم تكن تعلم أنه سيصبح في يوم من الأيام أحد أعظم لاعبيه الكرة في العالم.

كريستيانو رونالدو من محاولة إجهاضه من قبل والدته إلى العالمية

رحلة كريستيانو رونالدو إلى العالمية

وعندما أكمل رونالدو عمر 12 عاماً غادر من جزيرة ماديرا الصغيرة في المحيط الأطلسي، حيث كانت مكان ولادته ونشأته، ليبدأ بالعيش وحيداً في لشبونة، لينضم بعد ذلك إلى أكاديمية سبورتينغ، وبعدها بعامين ترك المدرسة بالاتفاق مع والدته من أجل التركيز على لعب كرة القدم.

ففي البداية واجهة مشكلة طبية وهو بعمر 15 عاماً، حيث تم تشخصاه بعدم انتظام دقات القلب، وهي حالة من الممكن أن تجعله يتخلى عن حلمه في لعب كرة القدم، والابتعاد عن ممارستها، ولكنه خضع بعد ذلك إلى جراحة مهدت له الطريق في الوصول إلى العالمية.

انضمام كريسيانو رونالدو على نادي النصر

وكانت الصفقة الأشهر في تاريخ نادي النصر هي انضمام كريستيانو رونالدو إلى فريق النادي الأساسي، حيث تم استقباله في العاصمة السعودية الرياض، وحرص للاعب على تحية الجماهير السعودية حيث حضر حفل الاستقبال أمس الثلاثاء على ملعب مرسول بارك، حيث ذهب لملقاه زملاؤه في الفريق وحياهم.

حيث قال رئيس نادي النصر اللاعبين، قائلا: "رونالدو إضافة كبيرة لكم وللدوري السعودي، ما تتخيلون كيف كانت المفاوضات معه سهلة، كان بسيطا"، مضيفا: "كان أسئلته عن الأمور الرياضية أكثر من أي شيء آخر، سأل عن زملائه، من طلباته أن يكون مثله مثل باقي اللاعبين، سواء في مكافأة أو تعامل أو أي شيء آخر، تتعرفون عليه أكثر وسوف تحبونه".

ومن جانبه، قال حارس وقائد الفريق وليد العبد الله لكريستيانو رونالدو: "نرحب بك بين إخوانك، إن شاء الله نساعدك وتساعدنا، كنا سعيدين بوجودك هنا، أنت إضافة لنا".

فيما قال النجم البرتغالي لزملائه في الفريق: "أريد أن أقول إنني سعيد بوجودي هنا، بالنسبة لي هذا تحد كبير، وتغيير من أوروبا إلى آسيا"، موضحا: "أنا أعرف المجموعة جيدا، إنها ممتازة، وشاهدت بعض المباريات، ورأيت التواصل بين اللاعبين، وأحببت ذلك"، وأضاف: "أنا هنا لكي أساعد الفريق واستمتع، وأقدم أفضل ما لدي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار