لأول مرة الأمير وليام يظهر حزيناً على رحيل جدته الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 11 سبتمبر 2022
لأول مرة الأمير وليام يظهر حزيناً على رحيل جدته الملكة إليزابيث

لأول مرة بعد رحيل الملكة اليزابيث الثانية شوهد الأمير وليام حزين على فراقها حيث توفيت الملكة عن عمر يناهز 96 عاماً وتم الإعلان الرسمي عن وفاتها يوم الخميس الماضي.

جدير بالذكر أن الأمير وليام أصبح أحد أعضاء المجلس الذي عين الأمير تشارلز الثالث ملكا على إنجلترا رسمياً اليوم السبت، ومن ضمن الموقعين على هذا الإعلان كان وليام ولي العهد حالياً ورئيس الوزراء البريطاني والكونسورت كاميلا ورئيس أساقفة كانتربري.

الأمير وليام يودع الملكة

لم يحضر الأمير وليام مراسم توديع الملكة على عكس كبار العائلة الذين سارعوا لقصر بالمورال بعد سماع اخبار تدهور صحة الملكة اليزابيث الثانية ، وذلك لأن الأمير وليام والأمير أندرو والأمير إدوارد وزوجته صوفي كانوا في رحلة وعندما سمعوا الخبر اندفعوا من بيركشاير على متن رحلة جوية خاصة إلى أبردين لكنهم لم يصلوا في الوقت المحدد.

لأول مرة الأمير وليام يظهر حزيناً على رحيل جدته الملكة إليزابيث

وعلى صعيد أخر يذكر أن بعد وفاة الملكة حصل  وليام وزوجته كيت على ألقاب جديدة وهي الأمير والأميرة ويلز، حيث أعرب الملك تشارلز عن سعادته بهذه الألقاب خلال أول خطاب له للأمة حيث قال: "اليوم، أنا فخور، مع كاثرين إلى جانبه، سيواصل أميرنا الجديد وأميرة ويلز، كما أعلم، إلهام وقيادة محادثاتنا الوطنية".

لأول مرة الأمير وليام يظهر حزيناً على رحيل جدته الملكة إليزابيث

ويذكر أن لقب أميرة ويلز لم يلقب به أحد بعد الأميرة ديانا، وأصبح أبناء الزوجين وليام وكيت يحملون ألقاب جديدة وهي الآن الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، من ويلز.

العائلة المالكة تودع الملكة إليزابيث الثانية

وصرح مصدر مقرب بخصوص لقب كيت الجديد وقال إن "كيت تقدر التاريخ المرتبط بهذا الدور، لكنها تريد إنشاء طريقها الخاص"، كما أعطى الملك تشارلز إيماءة للأمير هاري وميغان ماركل، في الخطاب، حيث قال إنه "يرغب في التعبير عن حبي لهاري وميغان بينما يواصلان بناء حياتهما في الخارج"، ويذكر أن تلك الإشارة جاءت بعد أن التقطت عدسات الكاميرات صور لهاري اثناء مغادرته بالمورال واتجه إلى وندسور 
 يوم أمس.

وبصفة الأمير وليام صاحب ال 40 عاماً، الابن الأول للملك تشارلز الثالث فإنه ورث لقب دوق كورنوال بعد وفاة الملكة، كذلك ورث وليام الألقاب الاسكتلندية مثل دوق روثساي وإيرل كاريك وبارون رينفرو ولورد الجزر والأمير والمضيف العظيم في اسكتلندا

وفي السياق ذاته قام أمير ويلز وأميرة ويلز وليام وكيت بتغيير لقبيهما على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دوق ودوقة كورنوال و كامبريدج المملكة المتحدة.