لا تجيد القيادة ولكن تمتلك طرازات رائعة: سيارات كاردي بي

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يونيو 2020
لا تجيد القيادة ولكن تمتلك طرازات رائعة: سيارات كاردي بي

حينما يذهب الشخص إلى معارض ووكلاء بيع السيارات، يكون الهدف الأساسي شراء طراز مناسب من أجل قيادته، وإلا ما الفائدة من ذلك؟

هذا هو الحال مع النجمة كاردي بي، التي تمتلك العديد من الطرازات الرياضية الخارقة وأخرى فارهة فاخرة ولكنها لا تستطيع قيادتها، لسبب غريب للغاية، بغض النظر عن سبب عدم امتلاكها دفتر القيادة الخاص بها وعدم قدرتها على إتقان فن قيادة السيارات.

وجاءت الإجابة الغريبة للنجمة كاردي بي على سؤال "لماذا تشتري كل هذه السيارات بالرغم من عدم امتلاك دفتر قيادة خاص؟"، أكدت المغنية الشهيرة أنها قامت بشراء هذه السيارات من أجل التقاط بعض الصور إلى جانبها فقط.

نعم عزيزي القارئ، الطرازات التالية التي سنتحدث عنها موجودة بالفعل في مرآب منزل كاردي بي ووظيفتها الوحيدة هي الظهور في بعض الصور على حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

طراز لامبورغيني أوروس

أول سيارة متعددة الاستخدامات بنظام دفع رباعي للإطارات من الصانع الإيطالي الشهير لامبورغيني، والتي كشفت عنها الشركة بعد نجاحها في الاختبارات على المضمار الدائرية لمضمار ميلبروك حتى سرعة 210 كيلومتر في الساعة.

وتتمكن السيارة الخارقة من الانطلاق من الثبات بسرعة 100 كيلومتر/ الساعة خلال 3.6  ثانية، بفضل محركها المكون من 8 اسطوانات بسعة هائلة تصل إلى 4.0 لتر، المزود بشاحن هواء مزدوج "تيربو" بقوة 641 حصان، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

كما زودت السيارة أوروس بـ6 أنظمة للقيادة وهي نظام القيادة بالطرق العادية والمناطق الوعرة والرمال والجليد والمضامير بالإضافة إلى ضبط يدوي يناسب السائق.

طراز مرسيدس مايباخ

من الصانع الألماني الشهير مرسيدس، وزود هذا الطراز الفاخر بمحرك من فئة V8 الشهيرة، بسعة هائلة تصل إلى 4 لتر مع شاحني تيربو يخرج قوة 550 حصان بين 6000 إلى 6500 دورة/ دقيقة، مع عزم كبير يصل إلى 730 نيوتن. متر بداية من 2500  حتى 5000 دورة/ دقيقة، وتم تطوير هذا المحرك خصيصاً من أجل طراز مايباخ، ويعززه محرك كهربائي EQ Boost بقوة 48 فولت يضيف 22 حصان مع 250 نيوتن. متر من عزم الدوران.

بنتلي بنتايجا

من أحد رموز الفخامة والرفاهية في عالم السيارات، فعندما كشفت شركة بنتلي عن السيارة الجديدة بنتايجا 2020 جاءت بالنسة القياسية و النسخة الثانية سبيد Speed .

أما النسخة القياسية فإنها تمتلك محرك سعة 6.0 لتر و الذي ينتج عنه قوة 600 حصان و عزم الدوران 646 رطل قدم ، بينما فئة Speed فانها تمتلك محرك اقوى و هو سعة 6.0 لتر W-12 و الذي ينتج عنه قوة 626 حصان و عزم الدوران 664 رطل قدم و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.9 ثانية بينما السرعة القصوى فانها تبلغ 306 كم / الساعة .

الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك كبير الحجم ذو تصميم مغزلي مطلي بالكروم اللامع ويعكس المظهر الرياضي و المعزز لتحسين ديناميكية الهواء فتحات التهوية في أسفل المصد

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار