لورين امسيح تثير الجدل باستبدال الفستان بملابس الأسرى

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 يونيو 2022
لورين امسيح تثير الجدل باستبدال الفستان بملابس الأسرى

أثارت لورين امسيح الجدل خلال  فقرة الزي البلدي في  مسابقة "ملكة جمال غلوبال"، والمخصصة لعرض كل متسابقة الزي الرسمي لبلادها، من أجل تسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

فظهرت امسيح ب "زي الأسير" باللون البني الباهت لإيصال المعاناة التي يتعرضون لها، حيث كتب على الزي باللغة العبرية وأسفله رقم، وقصدت بذلك سلطات الاحتلال التي تتعامل بطريقة بشعة مع الأسرى والأسيرات، تعاملهم كأرقام وليس كبشر ولا يتم مناداة أي منهم باسمه.

الهدف من زي لورين المسيح

استغلت ملكة جمال فلسطين هذا الحدث لتسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، وقد نالت نجاح باهر في لفت الأنظار لها خلال مشاركتها في النسخة التاسعة من مسابقة "ملكة جمال غلوبال – Miss Global" المقامة حاليًا في جزيرة بالي.
ووثقت لورين مقطع فيديو لها عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، حيث ظهرت بملابس الأسير  وكتبت رسالة  وجهتها للعالم أجمع جاء فيها: "كنت أتطلع إلى ارتداء الزي التقليدي الفلسطيني في هذه المسابقة العالمية، وللأسف لم أتمكن من ذلك واخترت شيئا مختلف، وقررت التركيز هذا العام على الرسالة أكثر من الجماعة نفسها، ولهذا اخترت الأسرى الفلسطينيين لتمثيل فلسطين بأكملها، لإظهار أننا جميعًا مسجونون في أرضنا".

كما وقامت لورين بتسليط الضوء على سياسة العزل وتكميم الأفواه وحرمان الأسرى من أبسط حقوقهم، فقامت بوضع لاصق على فمها وجسدها وقد كتبت عليها عبارة "فلسطين حرة" و"لا نستطيع التنفس منذ 1948" وهو التاريخ الذي بدأ فيه الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين عام 1948.
ووقفت لورين أمام تمثال جارودا  وينسون كينكانا الموجود في حديقة جارودا وينسون كينكانا الثقافية في بالي مرتدية ملابس الأسرى الفلسطينيين.

آخر ما نشرته لورين امسيح عبر إنستغرام 

وفي آخر منشور لملكة الجمال الفلسطينية عبر إنستغرام، ظهرت بثوب من ألوان العلم الفلسطيني، وأرفقتها بعبارة: "سلام لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً السلام".

لورين امسيح تثير الجدل باستبدال الفستان بملابس الأسرى

وأضافت: "الزي الوطني مستوحى من العلم الفلسطيني وله 4 ألوان؛ الأحمر والأسود يمثلان الألم الذي يمر به الناس كل يوم، والأبيض والأخضر يمثلان السلام الذي يسعى إليه الناس كل يوم". 

كما قالت إنها أضافت "أشجار الزيتون والحمام إلى الزي لترمز إلى الأمل والتضامن؛ لأن هذا هو ما يجعل الناس في بلدي يعيشون ويصمدون". 

وتقدمت بالشكر للجميع على "صنع هذه التحفة الفنية في يومين… ما كنت لأفعلها بدونكم".

وفي 2019 حصلت الفلسطينية لورين امسيح على لقب ملكة جمال العرب وذلك في ختام مسابقة فتاة العالم العربي المثالية والتي نظمها مهرجان السياحة العربي في القاهرة، ووشحت الفلسطينية لورين باللقب خلال الحفل النهائي وهي ترتدي الزي الفلسطيني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار