مجموعة Alaïa خريف وشتاء 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
مجموعة Alaïa خريف وشتاء 2024

لم يتبع مصمم الأزياء التونسي عز الدين علية مؤسس دار أزياء Alaïa رزنامة الموضة التقليدية، بل كان يظهر عندما يكون جاهزاً أو عندما يريد، لكن المخرج الإبداعي بيتر مولييه، الذي أصبح الآن حارساً لتراث المصمم الراحل كمدير إبداعي لعلامته التجارية التي تحمل الاسم نفسه، تبنى نهجاً أكثر تنظيماً قليلاً ولا يزال يحترم روح الدار، تقدم دار Alaïa الآن مجموعتين لأول مرة سنوياً، بتوقيت أسبوع الموضة للأزياء الراقية.

يشير هذا إلى العمل الذي يقوم به، حيث يعطي الأولوية للحرفية فوق كل شيء آخر ويعظم تأثير إنتاجه، كما أنه يمنح الفريق الوقت الكافي للتركيز على فكرة واحدة أو في حالة مجموعة خريف 2024، فكرة واحدة. 

تفاصيل مجموعة Alaïa خريف وشتاء 2024

  • قامت Alaïa بعرض أحدث عروضها في باريس، في متجرها الواقع في شارع Rue de Marignan، في ملاحظات المجموعة، أوضح مولييه أن المجموعة "تدور حول البساطة والنقاء وتدور حول معنى أقل وأكثر، حول العلاقة الحميمة وحول اختزالها إلى الجوهر وإيجاد الحرية والاختراع في ذلك، إنه قرار واختيار وليس التقليل ولكن التركيز وتوسيع الإمكانيات".
  • لا يقتصر أسلوب العمل هذا على إبراز طابع المجموعة فحسب، بل إنه يوجه الطريقة التي يتم بها صنع كل مظهر على حدة، 

  • وتابع مولييه أن مجموعة Alaïa خريف 2024 مصنوعة من خيط واحد من صوف ميرينو، تم تطويره على مدار عام وتم التلاعب به بطرق لم تكن لتظن أنها ممكنة - حيث تم ربطها معًا في خيوط تخلق تأثيرًا فقاعيًا على الفساتين، منسوجة في حياكة دقيقة، ومجمعة ومنفوشة معًا في معاطف تيدي.

  • لا يعد التركيز على المواد الفاخرة فقط، فهناك القماش المنتفخ والدنيم والألوان الداكنة والثنيات والصلابة على حدٍ سواء. 

  • في قلب هذه المجموعة كانت هناك مادة واحدة غير متوقعة مثل "صوف ميرينو" كان موليير يعمل بهذه الألياف متعددة الاستخدامات لمدة عام، حيث قام بتطوير خيوط فريدة من نوعها يمكن التلاعب بها لتقليد كل شيء بدءاً من الدنيم والمخمل وحتى المطبوعات الحيوانية ولم تكن النتائج أقل من مذهلة.

أكثر ما يميز مجموعة Alaïa خريف وشتاء 2024

  • الأشكال والتصميمات التي نراها في المجموعة متجذرة في فكرة المنحنى والدائرة، "منحنيات النساء ودوائر الأصدقاء والعائلة المختارة وهي فكرة أساسية لجوهر Alaïa، كما قال مولييه في بيان لها، يشير هذا إلى استدارة الحياكة على الأكمام والتنانير والأهداب الفقاعية والطيات على الطيات وحتى الياقات على السترات. 
  • تعكس الملابس نفسها تلك البساطة الأساسية للأفكار والمثل العليا واستند العديد منها إلى شكل دائري وتم قطع القماش بمهارة ليلتف حول الجسم بشكل متواصل على ما يبدو، كان هذا فكرة متكررة، مع أقمشة الصوف، بدلاً من حياكتها، شكلت حلقات لتغطي الجسم، لإخفاء الجلد وكشفه.

  •  تم استخدام الجينز (المصنوع من الصوف مرة أخرى) من النول قبل أن يتم نسجه بالكامل وتشكل خيوط السداة العمودية أطرافًا دقيقة حول الجسم وتلتف في التنورة.

  • كانت الملابس مزينة بدوائر وحلقات وتم قطع المعطف على شكل حلقتين، مثبتتين عند الكفة وتدور حول الجسم، تم تشكيل سلسلة من الفساتين على قاعدة مطبوعة ثلاثية الأبعاد، مستوحاة من أحزمة تعانق قوامها وفساتينها المتعرجة ذات السحابات والتي كانت تلتف حول الجسم دون أي أربطة على الإطلاق ويبدو أن القماش يلتف دون تعليق، تاركاً الجناح مكشوفاً.

ملخص مجموعة Alaïa خريف وشتاء 2024

  • كانت مجموعة خريف 2024 من تصميم بيتر مولييه لـ Alaïa بمثابة اكتشاف حقيقي وبينما كانت العارضات يسرن على أرضية البوتيك الباريسية ذات المرايا، ظهرت ملابسهن مثل المنحوتات الحية وأرسلت موجات من المفاجأة والبهجة عبر الغرفة.
  • لقد كان خروجاً جذرياً عن أي شيء رأيناه هذا الموسم أو في الواقع، عن أي شيء أظهره مولييه في دار Alaïa من قبل.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار