مجموعة Alaïa ربيع 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 11 يوليو 2022
مجموعة Alaïa ربيع 2023

دعا مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي بيتر مولييه الحضور إلى المساحة غير المكتملة التي ستكون متجر Alaïa الجديد في Faubourg St. Honoré وهو عمل معماري قيد التنفيذ ورأى أنه الرقاقة المثالية لشعور مجموعته الثالثة: "شيء خشن وشيء أنيق في نفس الوقت."

وفي مجموعة ربيع 2023 جاءت النعومة مع الطاقة، توجت العارضات بشكل جماعي رؤية حديثة للقوة الجلامازونية لجسد المرأة الذي ولد في هذا المنزل في الثمانينات، كما لو كان للتأكيد على أنه يلبس الجسد الذي يتحدث عنه، افتتح المجموعة ببودي سوت من الحرير المطاطي شبه الشفاف، الأول مع زينة من اللؤلؤة.

تفاصيل مجموعة Alaïa ربيع 2023

  • ما تبع ذلك تدفَّق في جميع أنواع المجموعة والمنعطفات المتطورة من اللف والكشكشة والخياطة وتتخللها نوع من فساتين الجسم المحبوكة التشريحية التي تعتبر من عجائب أسلوب Alaïa. 
  • سقطت العيون على الأحذية حيث ظهرت أحذية طويلة الشعر مكبلة بأساور معدنية ضخمة على كعب وسيت مكعب بكعب خنجر مطلي باللكر أسود على شكل أرجل امرأة عارية.

  •  يمتلك مولييه غريزة الإكسسوار المتطرف الذي يتناغم مع انجذاب اليوم للسريالية، لا بد أن الأساور السميكة، اختراعه الخاص، ستجذب الجميع، لكن الخناجر أعيد إصدارها من مجموعة مؤسس الدار ومصمم الأزياء التونسي الأصل الراحل عز الدين علايا من عام 1992، قال بيتر مولييه: "هناك كل هذه الكواليس وراء الكواليس، صور ستيفاني سيمور ونعومي كامبل وهي ترتديهما، لذا أخرجناها من الأرشيف وأعدنا صنعها ".
  • قال Mulier إنه لم تتح له الفرصة أبداً لاستكشاف الأسلوب في أعماله السابقة (في Christian Dior و Calvin Klein)  ولكن يعمل Alaia مع أشخاص لديهم مخزون مذهل ودقيق من المهارات التقنية التي تمكن Mulier من نمذجة الأفكار لصنع الفساتين التي تعتمد على عدم التناسق والزركشة والزينة وتأثيرات شمال إفريقيا التي استخدمها عز الدين علايا كمصدر للابتكار.

ملخص مجموعة Alaïa ربيع 2023

قال مولييه إنه كان "مهووساً بعرض عام 1984 والذي لا يعرفه الكثير من الناس، لأن عز الدين علايا كان يقدم ملابس بالفسكوز وأيضاً بالجلد"، في محاكاة الأخير، الجلد وفرو الشيرلينغ مع ترك الحواف واخترع نسخة من الجلد الأسود المثقوب تقريباً مثل الباليت، لصنع قميص ذي حواف خشنة وتنورة صغيرة.

كان الغرض من ذلك هو جعل الشكل المجموعة شبه تلقائية، كانت هناك فساتين ملفوفة مصنوعة من أطوال مفردة من الكشمير وكانت الفكرة أنه مثل وشاح، إنه جزء من الملابس "التقليدية التونسية"، يفعلون ذلك بالقطن وكان عز الدين مهووساً بها، قال مولييه: "لذلك قلت، دعونا نصنع الاوشحة بأبسط ما يمكن"، لكنه أضاف ان المجموعة "بسيطة للغاية، لكنها ليست بهذه البساطة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار