مجموعة No. 21 في أسبوع ميلانو للموضة خريف 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد، 03 مارس 2024
مجموعة No. 21 في أسبوع ميلانو للموضة خريف 2024

قدمت دار No. 21  مجموعة خريف وشتاء 2024 بتصميمات بسيطة بتجسيد معنى الفوضى الهادئة خلال أسبوع الموضة في ميلانو Milan Fashion Week، بحث مصمم الأزياء والمخرج الإبداعي أليساندرو ديل أكوا في أرشيفه من مجلات الموضة القديمة ووجد نفسه منجذباً إلى الإطلالات الساحرة لمصممي الأزياء الإيطاليين في الثمانينات، بينو لانسيتي وأندريا أوديسيني وسوريل فونتانا وميلا شون وهم مصممون أزياء نسى الناس أعمالهم ومع ذلك، لم يكن مدفوعاً بالحنين إلى الماضي، بل بالرغبة في التخريب، قال: "لقد اتبعت للتو دافعاً لتفكيك تلك الكليشيهات المبتذلة"، كانت المجموعة تسمى "Anarchic Glamour".

ديل أكوا ليس مخرباً، لكنه يعاني من حساسية تجاه أي قيود على الحرية وما هو سياسي يجعله يشعر بالإحباط وكانت صيحة معركته ضد المطابقة والقيود اليوم هي قلب السرد والدعوة إلى "الحرية في الأوقات غير التحررية" وقال إنه عندما يبدو أن العالم يقترب منا، فإن الموضة لديها القدرة على التعبير عن الاحتجاج والتعطيل وقلب الطاولة بطريقة أو بأخرى، تم اقتحام صالونات الأزياء الراقية المنعزلة وملاذات الامتياز، مجازياً بالاستخفاف وتم استبدالها بنظرة حديثة على رموزها النادرة من التطور القديم.

تفاصيل مجموعة No. 21 خريف 2024

  • يمكن للمرء دائماً الاعتماد على أليساندرو ديل أكوا لإضفاء القليل من البريق على اليوم الأول من العروض في ميلانو، إن الأقمشة الشفافة والزخارف البراقة وجودة الملابس الشاملة التي يصبها في مجموعاته No. 21 لها تأثير مجدد على العيون التي أصبحت معتادة على الموضة البسيطة.
  • بهذه الروح الفوضوية نظر المصمم إلى النماذج الأولية لأزيائه وأعاد تفسير الرموز البرجوازية بموقف غير مثالي للغاية وذوق غريب الأطوار.
  • تبدو فساتين الكوكتيل الجميلة ذات الياقات المنخفضة والتنانير الضيقة المزينة بالكريستال ممتزجة مع سترات "Fair Isle" ظهرت الفساتين الواهية المزينة بالخرز من السترات الجلدية المبطنة بالنيوبرين.
  •  تم إلقاء شالات مارابو بألوان الباستيل بلا مبالاة على المعاطف الرجالية للحظة مغنية، في حين جاءت فساتين الساتان المحتشمة والخادعة مع فتحات صفيقة على الجوانب، مع شريطين فقط يربطان كل شيء معاً.

أكثر ما يميز مجموعة No. 21 خريف 2024

  • مع الحفاظ على انسيابية التصميمات، انغمس المصمم أيضاً في قطع انتقائية بارزة من الفرو الصناعي مع زخارف حيوانية على شكل سنجاب، بالإضافة إلى إقران أنماط نقش الفهد مع سترات بوكليه من الصوف باللونين الأحمر والأسود أو مع طبعات زهور أنيقة.
  • كان كل ذلك بمثابة لعبة عادلة في اندفاعة التمرد لدى المصمم، والتي أثبت المصمم أنه يمكن التعبير عنها بملابس جميلة يمكن ارتداؤها أيضاً.
  • تم إعطاء نماذج من الملابس البرجوازية مثل Le tailleur وفستان الكوكتيل والفستان الأسود ومعطف الأوبرا ومعطف البلماكان ومعطف الفرو لمسة فكاهية وصفيقة.

  • تم تقطيع البدلة السوداء الكلاسيكية الأنيقة إلى سترة صغيرة مطرزة تقريباً وتم ارتداؤها فوق تنورة تم اختصارها إلى لوحتين مستطيلتين بدون جوانب بالكاد يتم ربطهما ببعضهما البعض بواسطة أشرطة تقنية رفيعة.

  • صُنعت مجموعة من قطعتين على غرار أسلوب دار شانيل من تويد بوكليه ثقيل وسميك جداً مقطوعاً في سترة صغيرة مكشوفة، مقترنة بتنورة متوسطة الطول ملفوفة بشكل محرج حول الوركين وفي ملاحظة شبه ساخرة.

  • كان هناك فيونكة مسطحة ضخمة تربط خط العنق المنخفض لسترة كريب مزدوجة سوداء.

  • وفي مكان آخر، ظهرت تنورة ضيقة وشفافة مطرزة بالترتر بشكل غير متناسب من كنزة نرويجية واسعة ومكتنزة مصنوعة يدوياً وكانت بدلة التنورة القصيرة المصنوعة من فرو السنجاب الصناعي صغيرة للغاية وبدت وكأنها مصنوعة لدمية طويلة الساقين.

حقائب وأحذية مجموعة No. 21 خريف 2024

  • كانت الأحذية ذات الكعب الخلفي الأنيقة والمزينة بتفاصيل متقاطعة تذكرنا بالصدرية المشدودة بإحكام، في حين أضافت أحذية الديربي الجلدية اللامعة حافة أكثر صرامة.

  • تم إعادة تصميم حقيبة Malibu الكبيرة من العلامة التجارية بألوان وأحجام مختلفة، في حين كانت حقيبة Jeanne مرصعة بالكريستال.

ملخص مجموعة No. 21 خريف 2024

  • لقد نقلتنا العلامة التجارية المثالية في ميلانو رقم 21 إلى الثمانينات، تجسيداً لروح غير منظمة، قلبت المجموعة المكونة من 41 مظهراً والتي تحمل اسم Anarchical Glamour، فكرة البون تون التي عفا عليها الزمن (أو الأناقة البرجوازية كما توضح العلامة) رأساً على عقب.
  •  باستخدام التصميمات التقليدية للأزياء الراقية في الثمانينات كقاعدة، قام المصمم والمؤسس أليساندرو ديل أكوا بتغيير النسب والأقمشة غير المتطابقة عمداً لإثارة موضوعات الحرية والتمرد. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار