مجموعة جديدة للاحتفالات الوطنية من العلامة الإماراتية "زري كيدز" تحصد اقبالاً واسعاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة جديدة للاحتفالات الوطنية من العلامة الإماراتية "زري كيدز" تحصد اقبالاً واسعاً

الإماراتية نازك الصباغ تستلهم تصاميمها من "روح الاتحاد" 

أزاحت مصممة الأزياء الإماراتية نازك الصباغ النقاب عن مجموعة مخصصة للأطفال استلهمت تصاميمها من ألوان العلم الوطني وشعار "روح الاتحاد"، وذلك احتفالاً بالعيد الوطني في الدولة. وأدرجت المصممة هذه المجموعة من الأزياء تحت علامة "زري كيدز" التي تعنى بتقديم الفساتين الإماراتية بطابع عصري للفتيات. 
 
وتستوحي كلاسيكيات مجموعة "عيشي بلادي 2015" لمسات من التصاميم الأكثر فخامة المحاطة بلمسات فنية بسيطة وجذابة، تجمع بين الطابع الوطني وما يحمله من معاني الرقي والولاء، وبين طابع الفرح الذي نجحت المصصمة باستعراضه من خلال طريقة تشكيل الألوان والقصات. 
 
يأتي ذلك في وقت باتت مجموعة "عيشي بلادي" موعداً سنوياً في دار أزياء "زري وبريسم" للفتيات الراغبات بالاحتفال بالأعياد الوطنية في الدولة بطريقة عصرية. وقالت نازك الصباغ: "نجحنا في نقل مفهوم الزي الإماراتي والخليجي عموماً إلى مستوى جديد من الرقي والحداثة، حيث تباينت في هذه المجموعة الألوان والظلال، وتدرجت بكل ثرائها وسحرها لتقدم تصاميم مبتكرة بكافة المقاييس للفتيات بين عمر 6 و 12 عاماً".
 
وأضافت الصباغ: "كانت لحظة الإعلان عن المجموعة الجديدة لـ"عيشي بلادي" رائعة، حيث تلقينا طلبات كثيرة على المجموعة الجديدة، بعضهن قمن باقتناء أكثر من قطعة لمواكبة أيام الاحتفالات في الفترة القادمة. وأضفنا إلى تشكيلة هذا العام عناصر جديدة من رونق الفخر الإماراتي العريق وطابع الأنوثة الناعمة لتلائم الفتيات الصغيرات. ونحن نؤمن بأن مثل هذه التفاصيل البسيطة ترفع من قيمة الهوية الوطنية لدى البنات المواطنات وتقدم لهم التراث الإماراتي بطابع محدث وملائم لأزياء الوقت الحاضر".
 
وتضم المجموعة الجديدة فساتين بأكمام طويلة وأخرى قصيرة والتي تتنوع بين تصاميم بلون واحد للفستان مع إدخالات ابداعية للألوان الأخرى، أو فساتين بلون علوي موحد وتنورة مطرزة بزهور تحمل الألوان الأخرى. كما أدخلت الصباغ بعض القصات المبتكرة على أطراف الفستان السفلية والأكمام، وقامت بتخصيص بعضها الآخر ليتلاءم مع متطلبات الفتيات من كافة أنحاء الخليج.