أحمد خميس ومشاعل الشحي يحتفلان باليوم الوطني الإماراتي

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022
أحمد خميس ومشاعل الشحي يحتفلان باليوم الوطني الإماراتي

احتفل الإعلامي الإماراتي أحمد خميس وزوجته مشهورة سناب شات مشاعل الشحي باليوم الوطني الإماراتي هذا العام من خلال الخضوع لجلسة تصوير جمعت بينهما بالملابس الوطنية.

أحمد خميس ومشاعل الشحي يحتفلان باليوم الوطني

ونشر أحمد خميس فيديو على حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام استعرض فيه جزء من جلسة التصوير التي خضعوا لها والتي ظهروا فيها بالملابس الوطنية

وارتدى أحمد خميس القفطان الأبيض ووضع غطاء الرأس عليه، بينما ظهرت مشاعل الشحي بقفطان باللون الأحمر من العلم الإماراتي وزينت إطلالتها بالذهب في صدرها وكذلك على شعرها.

ووضع أحمد خميس الأغاني الوطنية على الفيديو والذي تضمن لقطات من جلسة التصوير والرقص على الأغاني، بينما حمل أحمد خميس العلم الإماراتي.

وعلق أحمد خميس على الفيديو معبراً عن سعادته الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي قائلاً: "كم عمر دولة الإمارات العربية المتحدة ،فخورين جدا أننا إماراتيين".

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع أحمد خميس ومشاعل الشحي في الوقت الذي أبدى فيه الكثير الإعجاب بإطلالة الأخيرة والتي تضمنت كثير من الزي الوطني الإماراتي.

اليوم الوطني الإماراتي 2022

يأتي اليوم الوطني الإماراتي، في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

في 18 يوليو 1971م، قرر كام 6 إمارات من الإمارات المتصالحة وهي أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالفعل  في 2 ديسمبر 1971 تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار