مجموعة جديدة من Valentino لـResort 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
مجموعة جديدة من Valentino لـResort 2021

أصدر دار فالنتينو Valentino مجموعته الجديدة لـResort 2021، مؤخرا وظهر فيها مجموعة من الألوان الزاهية.

وجاءت تصميمات المجموعة تهدف إلى التبسيط الذي يعزّز القيمة، فمن خلال التخفيف من الأشكال للحصول على تصميم أساسيّ والسماح للقماش بالتعبير عبر الألوان والتركيبة وتجسيد الخطوط من خلال المهارة الحرفية التي تتطلّب الاهتمام بأدقّ التفاصيل، يؤدّي التبسيط إلى مضاعفة الإمكانيات والاحتمالات وتعزيزها إلى أقصى حدّ. فتصبح الثياب والفرد شخصاً واحداً، مع تنوّع الألوان والعوامل المتغيّرة بقدر تنوّع الشخصيات. حرية التفسير والتأويل تؤدّي إلى حرية الحركة.

المجموعة تحمل راية المساواة النابعة من إرادة إضفاء النقاوة والمنطق والتبسيط بأسلوب جذريّ ومرهف في الوقت نفسه، إذ تنتج الأشكال الهندسية المسطّحة والأساسية من عملية التحديد المدروسة التي تتمحور حول إتقان القصّات.

الأنماط التجريديّة تعزّز المغزى والمسائل الهادفة، ليصبح للقطع معنى عندما يتمّ وضعها مسطّحة، وتكتسب المزيد من المعنى عندما تحيط بالجسد. تنتقل التصاميم من الطابع الذكوريّ إلى الأنثويّ، ويتمّ قصّها لجعل القماش يبدو وكأنّه بالكاد ملقى على الجسم. يمكن تجميع كلّ شيء بعفويّة بأساليب شخصية مختلفة.

الألوان الصلبة والنابضة بالحياة تحدّد الأشكال، الدرجات اللونيّة الخضراء والحمراء والزهرية تمنحنا تصميماً انسيابياً، مبتكراً ومرهفاً. بساطة تكاد تكون متقشّفة وتبدو كأنها من دون أيّ مخطّط عوضاً عن أن تفرض نفسها. بلوزات الـ "تُنِك"، القمصان، السراويل والكابات هي نتيجة أشكال هندسية مع طابع الأزياء الرسمية. أصبحت أنماط المنسوجات الجدارية متحرّرة بالكامل.

من جهة أخرى نجد أكسسوارات "ڤالنتينو غارافاني" Valentino Garavani المادّية والملموسة: الأزهار والشرائط المعقودة والمسامير المعدنية في الجلد أو القش تتضاعف في حقائب Atelier Bags بالإضافة إلى أحذية Atelier Shoes، ما يجمع الرموز التاريخية والمعاصرة لـ "ڤالنتينو" Valentino مع التركيز على المهارة الحرفية. تمّ تصميم القبعات بالتعاون مع "بورسالينو" Borsalino، مع يضفي إلى المعادلة المعرفة التي يتميّز بها مشغل آخر.

تتجسّد الفخامة والأبهة من خلال لغة عفوية لا حدود ولا قيود لها، مع طابع يدعو إلى المساواة والتحرّر.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا