محامي أسرة نيرة أشرف يكشف تطورا جديدا في القضية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
محامي أسرة نيرة أشرف يكشف تطورا جديدا في القضية

كشف خالد عبد الرحمن محامي أسرة نيرة أشرف ضحية القتل على يد زميلها بجامعة المنصورة حدوث تغير جديد في القضية التي هزت الرأي العام المصري والعربي في يونيو الماضي. 

وأعلن محامي أسرة نيرة أشرف أن فريد الديب انسحب من ترافعه عن محمد عادل المتهم بقتل نيرة.

هل انسحب فريد الديب من قضية نيرة أشرف؟

ونشر المحامي خالد عبدالرحمن عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" أنه سأل مكتب المحامي فريد الديب عبر تطبيق "واتساب" ليأتيه الرد بأن المحامي انسحب من القضية.

محامي أسرة نيرة أشرف يكشف تطورا جديدا في القضية

جدير بالذكر، أن محمد عادل حكم عليه بالإعدام شنقا في يوليو الماضي بعد إدانته بقتل زميلته في الجامع نيرة أشرف.

وبعد حكم المحكمة أعلن المحامي المشهور في مصر، في تصريحات صحفية أنه سوف يطلع على القضية ومن المقرر ترافعه عن المتهم محمد عادل. 

جدير بالذكر، أن المحامي فريد الديب لم يصدر بياناً رسمياً حتى الآن بانسحابه من الدفاع عن المتهم بقتل نيرة أشرف.

عمرو أديب يوجه رسالة لفريد الديب

ومن جهة أخرى، وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة قوية للمحامي فريد الديب، من خلال برنامجه "الحكاية" عبر فضائية MBC" قال فيها إن: "المحامي فريد الديب المحامي الكبير اللي اسمه موجود في تاريخ القانون بصراحة أنا مش فاهم هذا الحماس اللي عندك في الترافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف، وأنت ليه عايز تترافع عن المتهم، ده انت شوفته وهو بيقتل وينحر واعترافه بقتل نيرة أشرف".

 وأضاف: "أنا لا أنفي توافر محام لأي متهم في أي قضية إنما فريد الديب لماذا تدافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف؟ هل أنت لا تزال تبحث عن مجد؟ أنت حققت كل المجد وأخذت في حياتك قضايا غريبة ودافعت عن جاسوس إسرائيلي، ليه يا أستاذ فريد الديب لا هي مجد ولا قيمة مادية وأنت لا تحتاج إلى قيمة مادية أنت من الأغلى، آية الفكرة؟ إحساسي اتأذى وحسيت باستفزاز للناس وبناشدك لو سمحت متاخدش القضية ومتعطهاش وزن، لما يبتدي فريد الديب في المحكمة بيحاول يهز قناعات، أنت ليه عايز تهز قناعات معينة، ليه عايز تخفف الحكم على المتهم؟، ولو أنت جيبتله إعدام يبقى أنا زيي زيك، أنت تعرف مدى حبي ليك إنما ليه تترافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف، هل هي رياضة فكرية ولو كانت اعملها في كتاب يا أخي".

واستطرد "أنت لست محامي شهرة ولست بحاجة إليها، لماذا تصر على أن تعطى ثقلا للمتهم وتهز قناعات المحكمة… أنت مش محتاج أتعاب، راجع نفسك شوية وقول لهم ربنا معاه وهو العدل ولو الولد ليه أي شيء العدل فوق".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار