محمد الشرنوبي يحصل على حكم 3 سنوات ضد سارة الطباخ بتهمة تبديد أمواله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 يونيو 2021
محمد الشرنوبي يحصل على حكم 3 سنوات ضد سارة الطباخ بتهمة تبديد أمواله

قضت محكمة جنح الشيخ زايد بحبس المنتجة سارة الطباخ 3 سنوات غيابياً بتهمة تبديد أموال الفنان محمد الشربيني وخيانة الأمانة بموجب توكيل رسمي.

محمد الشرنوبي يحصل على حكم ضد سارة الطباخ

الحكم جاء بعد معارضة أقامتها سارة الطباخ على الأحكام الصادرة ضدها لكن المحكمة أيدت حكم السجن وإلزامها بالتعويض والمصاريف لثبوت إدانتها بالتهمة المنسوبة إليها.

وكانت سارة قد اتهمت خطيبها السابق محمد الشرنوبي، في محضر حررته في قسم شرطة مدينة 6 أكتوبر، بسرقة "سكوتر" خاص بها، وهو ما نفاه الشرنوبي بعد سؤاله من رجال المباحث.

وقالت سارة إنها كانت تزور أحد معارفها في "كمبوند" سكني في مدينة 6 أكتوبر، وهناك فوجئت بـ"السكوتر" المملوك لها، والمختفي منذ ثمانية أشهر، وحين سألت عناصر الأمن عن مالكه أخبروها بأنه للفنان محمد الشرنوبي، فيما قال الشرنوبي إن سارة قدّمت له "السكوتر" كهدية عيد ميلاده قبل انفصالهما، ونفى سرقته، مؤكداً أن البلاغ كيدي.

ومن جهة أخرى حصل المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي المنتجة سارة الطباخ، على حكم قضائي ضد الفنان محمد الشرنوبى، من محكمة الجيزة، في إبريل الماضي يقضي بإلزام المطرب بدفع شرط جزائي قدره 600 ألف دولار لمنتجته سارة الطباخ مع استمرار سريان العقد

ووجهت سارة الطباخ رسالة للشرنوبي من خلال بيانها قالت فيها: "أدعو محمد الشرنوبي لتنفيذ حكم محكمة جنوب القاهرة بعد رفضها لطلبه بفسخ العقد وتنفيذ بنوده بدلًا من البحث عن شو إعلامي، لأنني لن أتنازل عن حقي ومستمرة في الدفاع عنه بشكل قانوني".

وبذلك تشتعل الأزمة مجدداً بعد أن ظن البعض أن قرار الرقابة على المصنفات الفنية بحفظ الشكوى المقدمة من المنتجة سارة الطباخ، ضد الفنان محمد الشرنوبي، تتهمه فيها  إخلال الشرنوبي ببنود العقد حسم الخلاف بين الطباخ والشرنوبي.

أزمة محمد الشرنوبي وسارة الطباخ

بيان سارة الطباخ ليس الأول، وإنما أصدرت  آية سعد، محامية المنتجة الشهيرة،  بيان أكدت فيه أنها ستحرك دعوى قضائية ضد الفنان محمد الشرنوبي، بتهمة التشهير بموكلتها.

وعلقت آية سعد على الخبر المنشور بحبس المنتجة ساره الطباخ سنتين، لتبديد مبالغ مالية للمطرب محمد الشرنوبي، في بيانها وكتبت: "أود التوضيح أن هذا الحكم غيابي، وأن المنتجة قامت بعمل معارضة في الحكم وتحدد لها جلسة 7 فبراير المقبل، حيث إنها لم تعلم بهذه القضية وأن هذا المحضر كيدي".

وأضافت: "المطرب المذكور مرتبط بتعاقد مع المنتجة سارة الطباخ لمدة عشر سنوات يبدأ من 1/9/2017 وصادر لها توكيل رقم 1966 لسنة 2018 حرف، ولها الحق في استلام المبالغ المالية وإبرام التعاقدات ومحرر لها توكيل من الفنان بذلك وأن هذه المبالغ محل دعوى حساب بينها وبين المطرب ومنظور أمام المحاكم المختصة".

وبهذه الخطوة فيبدو أن أزمة محمد الشرنوبي وسارة الطباخ لن  تنته وإنما تبدأ مرحلة جديدة من القضايا، والتي لم تقف فقط عند مجرد القضايا المتبادلة بين الطرفين والمتعلقة بحقوق الملكية والعقود الموقعة بينهما،  وإنما تصل إلى قضايا التشهير، ليظل الصراع بين الطرفين قائماً وتفشل كل مساعي الشركات والأفراد المشتركين بينهما في انهائه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار