محمد صبحي يعود للسينما بعد غياب 31 عاما بفيلم غريب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
محمد صبحي يعود للسينما بعد غياب 31 عاما بفيلم غريب

أعلن الفنان المصري محمد صبحي تجهيزه لمشاريع فنية متنوعة للعودة إلى الجمهور في الفترة المقبلة، لا سيما بعد توقيع بروتوكول تعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإنتاج عدد من المسرحيات.

وقال محمد صبحي، في مؤتمر عقده للإعلان عن أعماله الفنية المرتقبة ، إنه انتهى من تصوير مسرحية "نجوم الظهر" المفترض عرضها الفترة المقبلة بإحدى قنوات شركة المتحدة، والمسرحية بطولة وكتابة وإخراج محمد صبحى بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوى.

ويستعين محمد صبحي في مسرحيته بمجموعة من نجوم فرقة "استوديو الممثل" التي تتكون: سميرة عبد العزيز وجيهان قمري وعبد الرحيم حسن وندي ماهر وميرنا زكري وكمال عطية ورحاب حسين وحمدي السيد ورحاب الشناط وداليا حسن ومحمد سعيد ومايكل وليم ومحمد شوقي طنطاوي ومحمد يوسف ومصطفي يوسف ومنة طارق وانجيلكا وليلي فوزي ووليد هاني ومحمود أبو هيبة.

نشاط محمد صبحي في المسرح

ولم يتوقف الفنان المصري الكبير إلى هذا الحد، بل استطاع في فترة قصيرة أن ينهي مسرحية "عيلة اتعملها بلوك"، وترصد حياة أسرة تعيش في حقب اجتماعية وسياسية مختلفة، بداية من عام 1927 أثناء الملكية والاحتلال الإنجليزي لمصر، وتمتد حتى عصر الرؤساء الراحلين جمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات ومحمد حسني مبارك وتستمر حتى عام 2027.

وفي مؤتمر صحفي، أعلن صبحي، الانتهاء من مسرحية ثالثة باسم "عندما يحكم الأطفال العالم" وتناقش ماذا سيحدث إذا حكم الأطفال العالم، والمسرحية تدور في إطار كوميدي.

يعد محمد صبحي من أبرز الفنانين المصريين صناعة للأعمال المسرحية في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وله رصيد يتجاوز 13 مسرحية من بطولته، ومنها: "الهمجي، انتهى الدرس يا غبي، خيبتنا، سكة السلامة، ولعبة الست، ووجهة نظر".

ويعمل صبحي على مسرحية رابعة في سباق عودته لخشبة المسرح، وتحمل اسم "ملك سيام".

عودة محمد صبحي للدراما

يعود الفنان محمد صبحي إلى السينما بعد غياب 31 عاماً، إذ أن آخر أعماله فيلم "المشاغب ستة" سنة 1988، وكشف صبحي عن قراره قائلاً:" "قرار عودتي للسينما بيدرس منذ سنوات ولم أعتزل السينما وإنما توقفت عام 1989 بسبب انتشار أفلام المقاولات، وفسر صبحي حديثه، "جدت نفسي بعد 31 عاماً أمام فيلم لابد من تقديمه وسوف يكون اسمه المعادلة صفر وكتبت السيناريو والحوار الخاص به أمينة مصطفى وإخراج أميرة الرفاعي".

أصيب صبحي بحالة من النشاط، فمن المقرر أن يخوض تجربة للعودة إلى الشاشة الصغيرة، وسيعود صبحي بمسلسل "رحلة المجنون"، وكشف صبحي أن فكرة العمل الدرامي كان يتمنى أن يقدمها عقب مسلسل سنبل بعد المليون المعروض سنة 1987.

وعن فكرة مسلسل "رحلة المجنون" قال صبحي إنها مناسبة لما يمر به العالم فى الوقت الحالي، وقال صبحي: "تدور حول رحلة شخص ترك مصر منذ 25 عاماً وعاد لديه 62 عاما ومعه 2 مليار جنيه، ولا يوجد له وريث، وأنقذ العديد من الأطفال بالأموال التي لديه، وكان من بينهم طفل وعده بدخوله المدرسة، والذي أصبح حلمه وقتها دخول المدرسة".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار